استراتيجيات التفكير البديلة المُعزّزة ((PATHSفعّالية برنامج وقائي باستخدام الـPATHS للحد من خطر الإصابة ببعض الاضطرابات الانفعالية والسلوكية لدى الأطفال ذوي الإعاقة السمعية [المجلد 25، العدد 4، 2024، الصفحة 175-241]
اضطرابات النوماضطرابات النوم والانتباه المشترك لدى الأطفال التوحديين والمعاقين عقلياً "دراسة ارتباطية مقارنة" [المجلد 25، العدد 5، 2024، الصفحة 80-120]
الإبداع الانفعاليالإسهام النسبي لكل من المعتقدات المعرفية والإبداع الانفعالي في التنبؤ بالاندماج الأكاديمي لدى طلاب شعب اللغات بكلية التربية [المجلد 25، العدد 4، 2024، الصفحة 122-174]
الاتجاهات الحديثةالاتجاهات الحديثة في تدريس اللغة الإنجليزية لذوي الإعاقة في ضوء الخبرات الدولية [المجلد 25، العدد 5، 2024، الصفحة 274-299]
الاتجاهات العالمية المعاصرةبرنامج مقترح قائم على التعليم المدمج لتنمية مهارات الاتصال التعليمى والأداء التدريسى للطالب المعلم بكلية التربية النوعية فى ضوء الاتجاهات العالمية المعاصرة [المجلد 25، العدد 2، 2024، الصفحة 100-144]
الاتجاه نحو الذكاء الاصطناعيأثر برنامج تدريبي قائم على النهج الهجين بين الإنسان والذكاء الاصطناعي (HHAI) في تقييم التعلم لتنمية بعض مهارات إدارة المعرفة والمواطنة الرقمية والاتجاه نحوه لدى معلمي العلوم أثناء الخدمة [المجلد 25، العدد 3، 2024، الصفحة 403-469]
الإحتراق الأكاديميالفروق بين مرتفعي ومنخفضي الشفقة بالذات في كل من إجترار الأفكار والإحتراق الأكاديمي لدي المتفوقين عقلياً ذوي التفريط التحصيلي بالمرحلة الثانوية [المجلد 25، العدد 2، 2024، الصفحة 55-99]
الإحتراق الأكاديميفعالية برنامج قائم على تقنيات العلاج العقلاني الإنفعالي السلوكي فى خفض مستوى الإحتراق الأكاديمي لدى عينة من طلاب كلية التربية – جامعة الإسكندرية [المجلد 25، العدد 3، 2024، الصفحة 161-202]
الاحتراق الاكاديمينمذجة العلاقات السببية بين التشوهات المعرفية والتوقعات المستقبلية السلبية والاحتراق الاكاديمي لدي طلاب الجامعة [المجلد 25، العدد 3، 2024، الصفحة 203-250]
الاحتراق المهنيالهوية المهنية للمعلم وعلاقتها بالرغبة في ترك العمل بالتدريس والاحتراق المهني لدى معلمي المرحلتين الابتدائية والإعدادية بالأزهر الشريف [المجلد 25، العدد 6، 2024، الصفحة 130-188]
الأداء التدريسىبرنامج مقترح قائم على التعليم المدمج لتنمية مهارات الاتصال التعليمى والأداء التدريسى للطالب المعلم بكلية التربية النوعية فى ضوء الاتجاهات العالمية المعاصرة [المجلد 25، العدد 2، 2024، الصفحة 100-144]
الاستحقاق الأكاديميالاستحقاق الأكاديمي كمتغير وسيط في العلاقة بين التحيزات المعرفية ومناصرة الذات لطلاب البرامج الخاصة باللغة الانجليزية بكلية التربية جامعة المنيا [المجلد 25، العدد 3، 2024، الصفحة 109-160]
الاستغراق الوظيفينمذجة العلاقات السببية بين مهارات التأقلم النفسي والدافعية المهنية والاستغراق الوظيفي لمعلمي التربية الخاصة [المجلد 25، العدد 2، 2024، الصفحة 1-54]
الاضطرابات الانفعالية والسلوكيةفعّالية برنامج وقائي باستخدام الـPATHS للحد من خطر الإصابة ببعض الاضطرابات الانفعالية والسلوكية لدى الأطفال ذوي الإعاقة السمعية [المجلد 25، العدد 4، 2024، الصفحة 175-241]
الأطفال ذوو الإعاقة السمعيةفعّالية برنامج وقائي باستخدام الـPATHS للحد من خطر الإصابة ببعض الاضطرابات الانفعالية والسلوكية لدى الأطفال ذوي الإعاقة السمعية [المجلد 25، العدد 4، 2024، الصفحة 175-241]
الإعاقة العقليةاضطرابات النوم والانتباه المشترك لدى الأطفال التوحديين والمعاقين عقلياً "دراسة ارتباطية مقارنة" [المجلد 25، العدد 5، 2024، الصفحة 80-120]
الإعاقة الفكريةالتماسك المركزي وعلاقته ببعض المهارات اللغوية لدى الأطفال ذوي الإعاقة الفكرية البسيطة [المجلد 25، العدد 1، 2024، الصفحة 148-191]
الانتباه المشتركاضطرابات النوم والانتباه المشترك لدى الأطفال التوحديين والمعاقين عقلياً "دراسة ارتباطية مقارنة" [المجلد 25، العدد 5، 2024، الصفحة 80-120]
الاندماج الأكاديميالإسهام النسبي لكل من المعتقدات المعرفية والإبداع الانفعالي في التنبؤ بالاندماج الأكاديمي لدى طلاب شعب اللغات بكلية التربية [المجلد 25، العدد 4، 2024، الصفحة 122-174]
الاندماج في العملالقيادة الملهمة وتأثيرها كمتغير وسيط في العلاقة بين الشخصية الصلبة واندماج معلمي صعوبات التعلّم في مكان العمل [المجلد 25، العدد 3، 2024، الصفحة 75-108]
الأنشطة الحسيَّةفاعلية برنامج قائم على الأنشطة الحسيَّة لتنمية بعض عمليات العلم الأساسيَّة لدى طفل الرَّوضة [المجلد 25، العدد 6، 2024، الصفحة 189-274]
البحث التربوينموذج مقترح لتوظيف التعهيد الجماعي في تحسين جودة البحوث التربوية بالجامعات المصرية من منظور خبراء التربية [المجلد 25، العدد 4، 2024، الصفحة 1-45]
البرنامجفاعلية برنامج إسلامي مقترح لتعزيز الوعي بالدور التربوي لأعضاء هيئة التدريس في توجيه طلاب الجامعة نحو التصدي للشائعات بالمملكة العربية السعودية [المجلد 25، العدد 3، 2024، الصفحة 33-74]
البرنامج التدريبي المدمجبرنامج تدريبي مدمج لتنمية مهارات توظيف تطبيقات الذكاء الاصطناعي في التدريس لدى طلاب شعبة العلوم البيولوجية والجيولوجية وأثره في مهارات التفكير المستقبلي لتلاميذهم [المجلد 25، العدد 5، 2024، الصفحة 211-273]
التجول العقلىالإسهام النسبى للتحيزات المعرفية والتجول العقلي فى التنبؤ بالعقلية الأكاديمية لدى طلاب كلية التربية [المجلد 25، العدد 5، 2024، الصفحة 121-190]
التحيزات المعرفيةبرنامج في المنطق الأصولي قائم على نموذج التعليم التفارغي لتنمية التفكير التفاعلي وخفض التحيزات المعرفية لدى طلبة المرحلة الثانوية الأزهرية [المجلد 25، العدد 3، 2024، الصفحة 251-310]
التحيزات المعرفيةالاستحقاق الأكاديمي كمتغير وسيط في العلاقة بين التحيزات المعرفية ومناصرة الذات لطلاب البرامج الخاصة باللغة الانجليزية بكلية التربية جامعة المنيا [المجلد 25، العدد 3، 2024، الصفحة 109-160]
التحيزات المعرفيةالإسهام النسبى للتحيزات المعرفية والتجول العقلي فى التنبؤ بالعقلية الأكاديمية لدى طلاب كلية التربية [المجلد 25، العدد 5، 2024، الصفحة 121-190]
التربية الخضراءوحدة تعليمية مقترحة قائمة على مفاهيم التربية الخضراء لتنمية الوعي البيئي لدى طفل الروضة في ضوء مبادرة السعودية الخضراء [المجلد 25، العدد 3، 2024، الصفحة 470-515]
التربية النفطيةتصورات معلمي ومعلمات الدراسات الاجتماعية نحو تضمين نهج التربية النفطية في مناهج الدراسات الاجتماعية بالمرحلة الثانوية: دراسة نوعية [المجلد 25، العدد 1، 2024، الصفحة 287-353]
التشوهات المعرفيةنمذجة العلاقات السببية بين التشوهات المعرفية والتوقعات المستقبلية السلبية والاحتراق الاكاديمي لدي طلاب الجامعة [المجلد 25، العدد 3، 2024، الصفحة 203-250]
التصوراتتصورات معلمي ومعلمات الدراسات الاجتماعية نحو تضمين نهج التربية النفطية في مناهج الدراسات الاجتماعية بالمرحلة الثانوية: دراسة نوعية [المجلد 25، العدد 1، 2024، الصفحة 287-353]
التعليم الأهليتطوير إدارة الموارد البشرية في المدارس الأهلية السعودية لتحقيق المَيْزَة التنافسية تصوُّر مُقترَح [المجلد 25، العدد 3، 2024، الصفحة 1-32]
التعليم المدمجبرنامج مقترح قائم على التعليم المدمج لتنمية مهارات الاتصال التعليمى والأداء التدريسى للطالب المعلم بكلية التربية النوعية فى ضوء الاتجاهات العالمية المعاصرة [المجلد 25، العدد 2، 2024، الصفحة 100-144]
التعهيد الجماعينموذج مقترح لتوظيف التعهيد الجماعي في تحسين جودة البحوث التربوية بالجامعات المصرية من منظور خبراء التربية [المجلد 25، العدد 4، 2024، الصفحة 1-45]
التفكير الإستراتيجيبرنامج مقترح في ضوء أبعاد الحكمة لتنمية التفكير الإستراتيجي ومهارات فعالية الحياة لدى الطالبة معلمة الفلسفة والاجتماع [المجلد 25، العدد 1، 2024، الصفحة 233-286]
التفكير التفاعليبرنامج في المنطق الأصولي قائم على نموذج التعليم التفارغي لتنمية التفكير التفاعلي وخفض التحيزات المعرفية لدى طلبة المرحلة الثانوية الأزهرية [المجلد 25، العدد 3، 2024، الصفحة 251-310]
التماسك المركزيالتماسك المركزي وعلاقته ببعض المهارات اللغوية لدى الأطفال ذوي الإعاقة الفكرية البسيطة [المجلد 25، العدد 1، 2024، الصفحة 148-191]
التوجه للتعلم مدى الحياةالتوجه للتعلم مدى الحياة وعلاقته بالنمو المهني المستمر لدى عينة من المعلمين بمحافظة البحيرة [المجلد 25، العدد 1، 2024، الصفحة 192-232]
التوحداضطرابات النوم والانتباه المشترك لدى الأطفال التوحديين والمعاقين عقلياً "دراسة ارتباطية مقارنة" [المجلد 25، العدد 5، 2024، الصفحة 80-120]
التوقعات المستقبلية السلبيةنمذجة العلاقات السببية بين التشوهات المعرفية والتوقعات المستقبلية السلبية والاحتراق الاكاديمي لدي طلاب الجامعة [المجلد 25، العدد 3، 2024، الصفحة 203-250]
الثانويةإدارة المخاطر في المدارس الثانوية بالمملكة العربية السعودية (دراسة ميدانية). [المجلد 25، العدد 1، 2024، الصفحة 1-33]
الجامعات المصريةنموذج مقترح لتوظيف التعهيد الجماعي في تحسين جودة البحوث التربوية بالجامعات المصرية من منظور خبراء التربية [المجلد 25، العدد 4، 2024، الصفحة 1-45]
الحيوية الذاتيةالحيوية الذاتية كمنبئ للصلابة المهنية لدى أعضاء هيئة التدريس بالجامعات [المجلد 25، العدد 4، 2024، الصفحة 46-82]
الخبرات الدوليةالاتجاهات الحديثة في تدريس اللغة الإنجليزية لذوي الإعاقة في ضوء الخبرات الدولية [المجلد 25، العدد 5، 2024، الصفحة 274-299]
الدافعية المهنيةنمذجة العلاقات السببية بين مهارات التأقلم النفسي والدافعية المهنية والاستغراق الوظيفي لمعلمي التربية الخاصة [المجلد 25، العدد 2، 2024، الصفحة 1-54]
الدافعية لتعلم الكيمياءأنشطة إثرائية مقترحة قائمة علي نظرية المرونة المعرفية (CFT) لعلاج صعوبات تعلم الكيمياء باللغة الإنجليزية وتنمية الدافعية لدى طلاب المدارس الثانوية الرسمية للغات [المجلد 25، العدد 3، 2024، الصفحة 311-402]
الدافعية للإنجازفاعلية استخدام نموذج مكارثي(4MAT) في تنمية بعض المهارات الموسيقية والدافعية للإنجاز لدى أطفال الروضة الذين يدرسون وفق منهج 2.0 [المجلد 25، العدد 1، 2024، الصفحة 354-417]
الدورفاعلية برنامج إسلامي مقترح لتعزيز الوعي بالدور التربوي لأعضاء هيئة التدريس في توجيه طلاب الجامعة نحو التصدي للشائعات بالمملكة العربية السعودية [المجلد 25، العدد 3، 2024، الصفحة 33-74]
الرؤية المستقبليةالقيادةُ المُلهِمة وعلاقتها بجودةِ الحياةِ الوظيفيةِ لدى معلمي مدارس التعليم العام الحكومي بمحافظةِ الخرجِ [المجلد 25، العدد 6، 2024، الصفحة 47-88]
الريادة الاستراتيجيةتطوير دور جامعة الأزهر في تنمية ثقافة الابتكار لدى طلابها في ضوء مدخل الريادة الاستراتيجية [المجلد 25، العدد 5، 2024، الصفحة 1-79]
الرياضياتمقرر إلكتروني تعويضي مقترح في مادة الرياضيات في ضوء تحليل نسب الفاقد التعليمي للمرحلتين المتوسطة والثانوية أثناء جائحة كورونا [المجلد 25، العدد 4، 2024، الصفحة 242-275]
السلوك المُضاد للمجتمعفعّالية برنامج وقائي باستخدام الـPATHS للحد من خطر الإصابة ببعض الاضطرابات الانفعالية والسلوكية لدى الأطفال ذوي الإعاقة السمعية [المجلد 25، العدد 4، 2024، الصفحة 175-241]
الشائعاتفاعلية برنامج إسلامي مقترح لتعزيز الوعي بالدور التربوي لأعضاء هيئة التدريس في توجيه طلاب الجامعة نحو التصدي للشائعات بالمملكة العربية السعودية [المجلد 25، العدد 3، 2024، الصفحة 33-74]
الشخصية الصلبةالقيادة الملهمة وتأثيرها كمتغير وسيط في العلاقة بين الشخصية الصلبة واندماج معلمي صعوبات التعلّم في مكان العمل [المجلد 25، العدد 3، 2024، الصفحة 75-108]
الشفقة بالذاتالفروق بين مرتفعي ومنخفضي الشفقة بالذات في كل من إجترار الأفكار والإحتراق الأكاديمي لدي المتفوقين عقلياً ذوي التفريط التحصيلي بالمرحلة الثانوية [المجلد 25، العدد 2، 2024، الصفحة 55-99]
الصلابة المهنيةالحيوية الذاتية كمنبئ للصلابة المهنية لدى أعضاء هيئة التدريس بالجامعات [المجلد 25، العدد 4، 2024، الصفحة 46-82]
الطلبسيناريوهات مستقبلية لمواجهة زيادة طلب اللاجئين من مناطق الكوارث على التعليم في مصر [المجلد 25، العدد 1، 2024، الصفحة 71-147]
العقلية الأكاديميةالإسهام النسبى للتحيزات المعرفية والتجول العقلي فى التنبؤ بالعقلية الأكاديمية لدى طلاب كلية التربية [المجلد 25، العدد 5، 2024، الصفحة 121-190]
الفاقد التعليميمقرر إلكتروني تعويضي مقترح في مادة الرياضيات في ضوء تحليل نسب الفاقد التعليمي للمرحلتين المتوسطة والثانوية أثناء جائحة كورونا [المجلد 25، العدد 4، 2024، الصفحة 242-275]
القضايا الفقهية المعاصرةفاعلية مدخل المقاصد الشرعية في تنمية مفاهيم الحديث الشريف وفهم القضايا الفقهية المعاصرة لدى طالبات التربية بجامعة الأزهر [المجلد 25، العدد 1، 2024، الصفحة 451-497]
القيادة الملهمةالقيادة الملهمة وتأثيرها كمتغير وسيط في العلاقة بين الشخصية الصلبة واندماج معلمي صعوبات التعلّم في مكان العمل [المجلد 25، العدد 3، 2024، الصفحة 75-108]
القيادة المُلهِمةالقيادةُ المُلهِمة وعلاقتها بجودةِ الحياةِ الوظيفيةِ لدى معلمي مدارس التعليم العام الحكومي بمحافظةِ الخرجِ [المجلد 25، العدد 6، 2024، الصفحة 47-88]
القيم الإنسانيةنسق القيم الإنسانية المفضلة لدى طلاب كلية التربية الأساسية في دولة الكويت [المجلد 25، العدد 6، 2024، الصفحة 89-129]
الكوارثسيناريوهات مستقبلية لمواجهة زيادة طلب اللاجئين من مناطق الكوارث على التعليم في مصر [المجلد 25، العدد 1، 2024، الصفحة 71-147]
اللغة التعبيريةفاعلية تطبيقات الذكاء الاصطناعي في تنمية الحصيلة اللغوية التعبيرية لدي أطفال اضطراب طيف التوحد (تطبيق مهارة نموذجاَ) [المجلد 25، العدد 5، 2024، الصفحة 191-210]
المتفوقون عقلياً ذوي التفريط التحصيليالفروق بين مرتفعي ومنخفضي الشفقة بالذات في كل من إجترار الأفكار والإحتراق الأكاديمي لدي المتفوقين عقلياً ذوي التفريط التحصيلي بالمرحلة الثانوية [المجلد 25، العدد 2، 2024، الصفحة 55-99]
المدارس الثانوية الرسمية للغاتأنشطة إثرائية مقترحة قائمة علي نظرية المرونة المعرفية (CFT) لعلاج صعوبات تعلم الكيمياء باللغة الإنجليزية وتنمية الدافعية لدى طلاب المدارس الثانوية الرسمية للغات [المجلد 25، العدد 3، 2024، الصفحة 311-402]
المرحلة الثانويةتصورات معلمي ومعلمات الدراسات الاجتماعية نحو تضمين نهج التربية النفطية في مناهج الدراسات الاجتماعية بالمرحلة الثانوية: دراسة نوعية [المجلد 25، العدد 1، 2024، الصفحة 287-353]
المرحلة المتوسطةمستوى معرفة وممارسات معلمي المهارات الرقمية لتطبيقات الذكاء الاصطناعي في إكساب طلاب المرحلة المتوسطة المهارات الرقمية واتجاهاتهم نحوها [المجلد 25، العدد 2، 2024، الصفحة 145-185]
المعتقدات المعرفيةالإسهام النسبي لكل من المعتقدات المعرفية والإبداع الانفعالي في التنبؤ بالاندماج الأكاديمي لدى طلاب شعب اللغات بكلية التربية [المجلد 25، العدد 4، 2024، الصفحة 122-174]
المعلمينالتوجه للتعلم مدى الحياة وعلاقته بالنمو المهني المستمر لدى عينة من المعلمين بمحافظة البحيرة [المجلد 25، العدد 1، 2024، الصفحة 192-232]
المفاهيم النحويةفاعلية نموذج اديلسون ( EDLSON) في تنمية بعض المفاهيم النحوية المقررة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 25، العدد 1، 2024، الصفحة 418-450]
المنطق الأصوليبرنامج في المنطق الأصولي قائم على نموذج التعليم التفارغي لتنمية التفكير التفاعلي وخفض التحيزات المعرفية لدى طلبة المرحلة الثانوية الأزهرية [المجلد 25، العدد 3، 2024، الصفحة 251-310]
المهارات الرقميةمستوى معرفة وممارسات معلمي المهارات الرقمية لتطبيقات الذكاء الاصطناعي في إكساب طلاب المرحلة المتوسطة المهارات الرقمية واتجاهاتهم نحوها [المجلد 25، العدد 2، 2024، الصفحة 145-185]
المهارات اللغويةالتماسك المركزي وعلاقته ببعض المهارات اللغوية لدى الأطفال ذوي الإعاقة الفكرية البسيطة [المجلد 25، العدد 1، 2024، الصفحة 148-191]
المهارات الموسيقيةفاعلية استخدام نموذج مكارثي(4MAT) في تنمية بعض المهارات الموسيقية والدافعية للإنجاز لدى أطفال الروضة الذين يدرسون وفق منهج 2.0 [المجلد 25، العدد 1، 2024، الصفحة 354-417]
المواطنة الرقميةأثر برنامج تدريبي قائم على النهج الهجين بين الإنسان والذكاء الاصطناعي (HHAI) في تقييم التعلم لتنمية بعض مهارات إدارة المعرفة والمواطنة الرقمية والاتجاه نحوه لدى معلمي العلوم أثناء الخدمة [المجلد 25، العدد 3، 2024، الصفحة 403-469]
المَيْزَة التنافسيةتطوير إدارة الموارد البشرية في المدارس الأهلية السعودية لتحقيق المَيْزَة التنافسية تصوُّر مُقترَح [المجلد 25، العدد 3، 2024، الصفحة 1-32]
النشرمعوقات النشر العلمي لدى أعضاء هيئة التدريس بكلية البنات جامعة عين شمس ومقترحات التغلب عليها [المجلد 25، العدد 6، 2024، الصفحة 1-46]
النشر العلميمعوقات النشر العلمي لدى أعضاء هيئة التدريس بكلية البنات جامعة عين شمس ومقترحات التغلب عليها [المجلد 25، العدد 6، 2024، الصفحة 1-46]
النمو المهني المستمرالتوجه للتعلم مدى الحياة وعلاقته بالنمو المهني المستمر لدى عينة من المعلمين بمحافظة البحيرة [المجلد 25، العدد 1، 2024، الصفحة 192-232]
النهج الهجين بين الإنسان والذكاء الاصطناعيأثر برنامج تدريبي قائم على النهج الهجين بين الإنسان والذكاء الاصطناعي (HHAI) في تقييم التعلم لتنمية بعض مهارات إدارة المعرفة والمواطنة الرقمية والاتجاه نحوه لدى معلمي العلوم أثناء الخدمة [المجلد 25، العدد 3، 2024، الصفحة 403-469]
الهُويّة المهنية للمعلمالهوية المهنية للمعلم وعلاقتها بالرغبة في ترك العمل بالتدريس والاحتراق المهني لدى معلمي المرحلتين الابتدائية والإعدادية بالأزهر الشريف [المجلد 25، العدد 6، 2024، الصفحة 130-188]
الوحدة النفسيةاستخدام مواقع التواصل الاجتماعى وعلاقتها بكل من الشعور بالوحدة النفسية وإنجاز الهوية لدى الطلاب المراهقين [المجلد 25، العدد 4، 2024، الصفحة 83-121]
الوعي البيئيوحدة تعليمية مقترحة قائمة على مفاهيم التربية الخضراء لتنمية الوعي البيئي لدى طفل الروضة في ضوء مبادرة السعودية الخضراء [المجلد 25، العدد 3، 2024، الصفحة 470-515]
ب
برنامج وقائيفعّالية برنامج وقائي باستخدام الـPATHS للحد من خطر الإصابة ببعض الاضطرابات الانفعالية والسلوكية لدى الأطفال ذوي الإعاقة السمعية [المجلد 25، العدد 4، 2024، الصفحة 175-241]
ت
تدريس اللُّغة الإنجليزيَّةالاتجاهات الحديثة في تدريس اللغة الإنجليزية لذوي الإعاقة في ضوء الخبرات الدولية [المجلد 25، العدد 5، 2024، الصفحة 274-299]
ترك المهنةالهوية المهنية للمعلم وعلاقتها بالرغبة في ترك العمل بالتدريس والاحتراق المهني لدى معلمي المرحلتين الابتدائية والإعدادية بالأزهر الشريف [المجلد 25، العدد 6، 2024، الصفحة 130-188]
تطبيقات الذكاء الاصطناعيمستوى معرفة وممارسات معلمي المهارات الرقمية لتطبيقات الذكاء الاصطناعي في إكساب طلاب المرحلة المتوسطة المهارات الرقمية واتجاهاتهم نحوها [المجلد 25، العدد 2، 2024، الصفحة 145-185]
تطبيقات الذكاء الاصطناعيبرنامج تدريبي مدمج لتنمية مهارات توظيف تطبيقات الذكاء الاصطناعي في التدريس لدى طلاب شعبة العلوم البيولوجية والجيولوجية وأثره في مهارات التفكير المستقبلي لتلاميذهم [المجلد 25، العدد 5، 2024، الصفحة 211-273]
تطبيقات الذكاء الاصطناعيتطبيقات الذكاء الاصطناعي لذوي القدرات الخاصة [المجلد 25، العدد 5، 2024، الصفحة 300-324]
تطبيق مهارةفاعلية تطبيقات الذكاء الاصطناعي في تنمية الحصيلة اللغوية التعبيرية لدي أطفال اضطراب طيف التوحد (تطبيق مهارة نموذجاَ) [المجلد 25، العدد 5، 2024، الصفحة 191-210]
تعليم اللاجئينسيناريوهات مستقبلية لمواجهة زيادة طلب اللاجئين من مناطق الكوارث على التعليم في مصر [المجلد 25، العدد 1، 2024، الصفحة 71-147]
تعليم عامإدارة المخاطر في المدارس الثانوية بالمملكة العربية السعودية (دراسة ميدانية). [المجلد 25، العدد 1، 2024، الصفحة 1-33]
تقنيات العلاج العقلاني الإنفعالي السلوكيفعالية برنامج قائم على تقنيات العلاج العقلاني الإنفعالي السلوكي فى خفض مستوى الإحتراق الأكاديمي لدى عينة من طلاب كلية التربية – جامعة الإسكندرية [المجلد 25، العدد 3، 2024، الصفحة 161-202]
تقييم التعلمأثر برنامج تدريبي قائم على النهج الهجين بين الإنسان والذكاء الاصطناعي (HHAI) في تقييم التعلم لتنمية بعض مهارات إدارة المعرفة والمواطنة الرقمية والاتجاه نحوه لدى معلمي العلوم أثناء الخدمة [المجلد 25، العدد 3، 2024، الصفحة 403-469]
تلاميذ المرحلة الابتدائيةفاعلية نموذج اديلسون ( EDLSON) في تنمية بعض المفاهيم النحوية المقررة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 25، العدد 1، 2024، الصفحة 418-450]
ث
ثقافة الابتكارتطوير دور جامعة الأزهر في تنمية ثقافة الابتكار لدى طلابها في ضوء مدخل الريادة الاستراتيجية [المجلد 25، العدد 5، 2024، الصفحة 1-79]
ج
جامعة الأزهرتطوير دور جامعة الأزهر في تنمية ثقافة الابتكار لدى طلابها في ضوء مدخل الريادة الاستراتيجية [المجلد 25، العدد 5، 2024، الصفحة 1-79]
جائحة كورونامقرر إلكتروني تعويضي مقترح في مادة الرياضيات في ضوء تحليل نسب الفاقد التعليمي للمرحلتين المتوسطة والثانوية أثناء جائحة كورونا [المجلد 25، العدد 4، 2024، الصفحة 242-275]
جودة البحوث التربويةنموذج مقترح لتوظيف التعهيد الجماعي في تحسين جودة البحوث التربوية بالجامعات المصرية من منظور خبراء التربية [المجلد 25، العدد 4، 2024، الصفحة 1-45]
جودة الحياة الوظيفيةالقيادةُ المُلهِمة وعلاقتها بجودةِ الحياةِ الوظيفيةِ لدى معلمي مدارس التعليم العام الحكومي بمحافظةِ الخرجِ [المجلد 25، العدد 6، 2024، الصفحة 47-88]
د
دراسة نوعيةتصورات معلمي ومعلمات الدراسات الاجتماعية نحو تضمين نهج التربية النفطية في مناهج الدراسات الاجتماعية بالمرحلة الثانوية: دراسة نوعية [المجلد 25، العدد 1، 2024، الصفحة 287-353]
ذ
ذوي الإعاقةالاتجاهات الحديثة في تدريس اللغة الإنجليزية لذوي الإعاقة في ضوء الخبرات الدولية [المجلد 25، العدد 5، 2024، الصفحة 274-299]
س
سيناريوهاتسيناريوهات مستقبلية لمواجهة زيادة طلب اللاجئين من مناطق الكوارث على التعليم في مصر [المجلد 25، العدد 1، 2024، الصفحة 71-147]
ص
صعوبات تعلم الكيمياء باللغة الإنجليزيةأنشطة إثرائية مقترحة قائمة علي نظرية المرونة المعرفية (CFT) لعلاج صعوبات تعلم الكيمياء باللغة الإنجليزية وتنمية الدافعية لدى طلاب المدارس الثانوية الرسمية للغات [المجلد 25، العدد 3، 2024، الصفحة 311-402]
ط
طفل الروضةفاعلية استخدام نموذج مكارثي(4MAT) في تنمية بعض المهارات الموسيقية والدافعية للإنجاز لدى أطفال الروضة الذين يدرسون وفق منهج 2.0 [المجلد 25، العدد 1، 2024، الصفحة 354-417]
طفل الروضةوحدة تعليمية مقترحة قائمة على مفاهيم التربية الخضراء لتنمية الوعي البيئي لدى طفل الروضة في ضوء مبادرة السعودية الخضراء [المجلد 25، العدد 3، 2024، الصفحة 470-515]
طفل الرَّوضةفاعلية برنامج قائم على الأنشطة الحسيَّة لتنمية بعض عمليات العلم الأساسيَّة لدى طفل الرَّوضة [المجلد 25، العدد 6، 2024، الصفحة 189-274]
طلاب الجامعاتفاعلية برنامج إسلامي مقترح لتعزيز الوعي بالدور التربوي لأعضاء هيئة التدريس في توجيه طلاب الجامعة نحو التصدي للشائعات بالمملكة العربية السعودية [المجلد 25، العدد 3، 2024، الصفحة 33-74]
طلاب الجامعةنمذجة العلاقات السببية بين التشوهات المعرفية والتوقعات المستقبلية السلبية والاحتراق الاكاديمي لدي طلاب الجامعة [المجلد 25، العدد 3، 2024، الصفحة 203-250]
طلاب كلية التربيةفعالية برنامج قائم على تقنيات العلاج العقلاني الإنفعالي السلوكي فى خفض مستوى الإحتراق الأكاديمي لدى عينة من طلاب كلية التربية – جامعة الإسكندرية [المجلد 25، العدد 3، 2024، الصفحة 161-202]
طلاب كلية التربية الأساسيةنسق القيم الإنسانية المفضلة لدى طلاب كلية التربية الأساسية في دولة الكويت [المجلد 25، العدد 6، 2024، الصفحة 89-129]
ع
عمليات العلم الأساسيَّةفاعلية برنامج قائم على الأنشطة الحسيَّة لتنمية بعض عمليات العلم الأساسيَّة لدى طفل الرَّوضة [المجلد 25، العدد 6، 2024، الصفحة 189-274]
ف
فعالية الحياةبرنامج مقترح في ضوء أبعاد الحكمة لتنمية التفكير الإستراتيجي ومهارات فعالية الحياة لدى الطالبة معلمة الفلسفة والاجتماع [المجلد 25، العدد 1، 2024، الصفحة 233-286]
فورماتفاعلية استخدام نموذج مكارثي(4MAT) في تنمية بعض المهارات الموسيقية والدافعية للإنجاز لدى أطفال الروضة الذين يدرسون وفق منهج 2.0 [المجلد 25، العدد 1، 2024، الصفحة 354-417]
م
مبادرة السعودية الخضراءوحدة تعليمية مقترحة قائمة على مفاهيم التربية الخضراء لتنمية الوعي البيئي لدى طفل الروضة في ضوء مبادرة السعودية الخضراء [المجلد 25، العدد 3، 2024، الصفحة 470-515]
مدارسإدارة المخاطر في المدارس الثانوية بالمملكة العربية السعودية (دراسة ميدانية). [المجلد 25، العدد 1، 2024، الصفحة 1-33]
مدارس التعليم العام الحكوميالقيادةُ المُلهِمة وعلاقتها بجودةِ الحياةِ الوظيفيةِ لدى معلمي مدارس التعليم العام الحكومي بمحافظةِ الخرجِ [المجلد 25، العدد 6، 2024، الصفحة 47-88]
مدخل المقاصد الشرعيةفاعلية مدخل المقاصد الشرعية في تنمية مفاهيم الحديث الشريف وفهم القضايا الفقهية المعاصرة لدى طالبات التربية بجامعة الأزهر [المجلد 25، العدد 1، 2024، الصفحة 451-497]
مديراتإدارة المخاطر في المدارس الثانوية بالمملكة العربية السعودية (دراسة ميدانية). [المجلد 25، العدد 1، 2024، الصفحة 1-33]
معلمي الأزهر الشريفالهوية المهنية للمعلم وعلاقتها بالرغبة في ترك العمل بالتدريس والاحتراق المهني لدى معلمي المرحلتين الابتدائية والإعدادية بالأزهر الشريف [المجلد 25، العدد 6، 2024، الصفحة 130-188]
معلمي التربية الخاصةنمذجة العلاقات السببية بين مهارات التأقلم النفسي والدافعية المهنية والاستغراق الوظيفي لمعلمي التربية الخاصة [المجلد 25، العدد 2، 2024، الصفحة 1-54]
معلمي العلوم أثناء الخدمةأثر برنامج تدريبي قائم على النهج الهجين بين الإنسان والذكاء الاصطناعي (HHAI) في تقييم التعلم لتنمية بعض مهارات إدارة المعرفة والمواطنة الرقمية والاتجاه نحوه لدى معلمي العلوم أثناء الخدمة [المجلد 25، العدد 3، 2024، الصفحة 403-469]
معلمي ومعلمات الدراسات الاجتماعيةتصورات معلمي ومعلمات الدراسات الاجتماعية نحو تضمين نهج التربية النفطية في مناهج الدراسات الاجتماعية بالمرحلة الثانوية: دراسة نوعية [المجلد 25، العدد 1، 2024، الصفحة 287-353]
معوقاتمعوقات النشر العلمي لدى أعضاء هيئة التدريس بكلية البنات جامعة عين شمس ومقترحات التغلب عليها [المجلد 25، العدد 6، 2024، الصفحة 1-46]
مفاهيم الحديث الشريففاعلية مدخل المقاصد الشرعية في تنمية مفاهيم الحديث الشريف وفهم القضايا الفقهية المعاصرة لدى طالبات التربية بجامعة الأزهر [المجلد 25، العدد 1، 2024، الصفحة 451-497]
مقرر تعويضيمقرر إلكتروني تعويضي مقترح في مادة الرياضيات في ضوء تحليل نسب الفاقد التعليمي للمرحلتين المتوسطة والثانوية أثناء جائحة كورونا [المجلد 25، العدد 4، 2024، الصفحة 242-275]
مناصرة الذاتالاستحقاق الأكاديمي كمتغير وسيط في العلاقة بين التحيزات المعرفية ومناصرة الذات لطلاب البرامج الخاصة باللغة الانجليزية بكلية التربية جامعة المنيا [المجلد 25، العدد 3، 2024، الصفحة 109-160]
مناهج الدراسات الاجتماعيةتصورات معلمي ومعلمات الدراسات الاجتماعية نحو تضمين نهج التربية النفطية في مناهج الدراسات الاجتماعية بالمرحلة الثانوية: دراسة نوعية [المجلد 25، العدد 1، 2024، الصفحة 287-353]
منهج 2.0فاعلية استخدام نموذج مكارثي(4MAT) في تنمية بعض المهارات الموسيقية والدافعية للإنجاز لدى أطفال الروضة الذين يدرسون وفق منهج 2.0 [المجلد 25، العدد 1، 2024، الصفحة 354-417]
مهارات إدارة المعرفة العلميةأثر برنامج تدريبي قائم على النهج الهجين بين الإنسان والذكاء الاصطناعي (HHAI) في تقييم التعلم لتنمية بعض مهارات إدارة المعرفة والمواطنة الرقمية والاتجاه نحوه لدى معلمي العلوم أثناء الخدمة [المجلد 25، العدد 3، 2024، الصفحة 403-469]
مهارات الاتصال التعليمىبرنامج مقترح قائم على التعليم المدمج لتنمية مهارات الاتصال التعليمى والأداء التدريسى للطالب المعلم بكلية التربية النوعية فى ضوء الاتجاهات العالمية المعاصرة [المجلد 25، العدد 2، 2024، الصفحة 100-144]
مهارات التأقلم النفسينمذجة العلاقات السببية بين مهارات التأقلم النفسي والدافعية المهنية والاستغراق الوظيفي لمعلمي التربية الخاصة [المجلد 25، العدد 2، 2024، الصفحة 1-54]
مهارات التفكيرفاعلية برنامج قائم على الأنشطة الحسيَّة لتنمية بعض عمليات العلم الأساسيَّة لدى طفل الرَّوضة [المجلد 25، العدد 6، 2024، الصفحة 189-274]
مهارات التفكير المستقبليبرنامج تدريبي مدمج لتنمية مهارات توظيف تطبيقات الذكاء الاصطناعي في التدريس لدى طلاب شعبة العلوم البيولوجية والجيولوجية وأثره في مهارات التفكير المستقبلي لتلاميذهم [المجلد 25، العدد 5، 2024، الصفحة 211-273]
مهارات توظيف تطبيقات الذكاء الاصطناعي في التدريسبرنامج تدريبي مدمج لتنمية مهارات توظيف تطبيقات الذكاء الاصطناعي في التدريس لدى طلاب شعبة العلوم البيولوجية والجيولوجية وأثره في مهارات التفكير المستقبلي لتلاميذهم [المجلد 25، العدد 5، 2024، الصفحة 211-273]
مواقع التواصل الاجتماعياستخدام مواقع التواصل الاجتماعى وعلاقتها بكل من الشعور بالوحدة النفسية وإنجاز الهوية لدى الطلاب المراهقين [المجلد 25، العدد 4، 2024، الصفحة 83-121]
ن
نسقنسق القيم الإنسانية المفضلة لدى طلاب كلية التربية الأساسية في دولة الكويت [المجلد 25، العدد 6، 2024، الصفحة 89-129]
نظرية المرونة المعرفيةأنشطة إثرائية مقترحة قائمة علي نظرية المرونة المعرفية (CFT) لعلاج صعوبات تعلم الكيمياء باللغة الإنجليزية وتنمية الدافعية لدى طلاب المدارس الثانوية الرسمية للغات [المجلد 25، العدد 3، 2024، الصفحة 311-402]
نموذج إديلسونفاعلية نموذج اديلسون ( EDLSON) في تنمية بعض المفاهيم النحوية المقررة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 25، العدد 1، 2024، الصفحة 418-450]
نموذج التعليم التفارغيبرنامج في المنطق الأصولي قائم على نموذج التعليم التفارغي لتنمية التفكير التفاعلي وخفض التحيزات المعرفية لدى طلبة المرحلة الثانوية الأزهرية [المجلد 25، العدد 3، 2024، الصفحة 251-310]
نموذج مكارثيفاعلية استخدام نموذج مكارثي(4MAT) في تنمية بعض المهارات الموسيقية والدافعية للإنجاز لدى أطفال الروضة الذين يدرسون وفق منهج 2.0 [المجلد 25، العدد 1، 2024، الصفحة 354-417]
و
وحدة مقترحةوحدة تعليمية مقترحة قائمة على مفاهيم التربية الخضراء لتنمية الوعي البيئي لدى طفل الروضة في ضوء مبادرة السعودية الخضراء [المجلد 25، العدد 3، 2024، الصفحة 470-515]