أبو زاهرة، نادية عبيد الله علي (2022). دراسة مقارنة بين إعداد المعلم في المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة واليابان وسنغافورة وفنلندا. مجلة العلوم التربوية والنفسية، مج 6، ع 31، المركز القومي للبحوث غزة، ص ص 104- 127.
احصائيات البنك الدولي (2023). الانفاق العام على التعليم، سنغافورة. https://data.albankaldawli.org/indicator/SE.XPD.TOTL.GB.ZS?locations=SG
الاسكندراني، أيمن أنسي (٢٠١٢). التعليم الجامعي والتنمية البشرية. مجلة كلية الآداب , ع 60, ج 1. جامعة الزقازيق - كلية الآداب. ص ص 28 - 55.
إلياس، سليماني (٢٠١٥). التنمية البشرية كإستراتيجية لتحقيق الجودة الشاملة : فى مؤسسات التعليم العالى بالجزائر. مجلة مقاربات , ع20. مؤسسة مقاربات للنشر والصناعات الثقافية واستراتيجيات التواصل. ص ص 52 - 67.
البازعي، حصة حمود (2018). تطوير سياسات قبول وإعداد المعلم للتحول نحو مجتمع المعرفة– صيغة مقترحة في ضوء تجربتي سنغافورة وفنلندا . مجلة العلوم التربوية والنفسية، مج 2، ع 25، ص ص 51- 84.
البحيري، خالد (2011). التقويم التربوي بين سلطنة عمان وسنغافورة.رسالة التربية، ع 33، وزارة التربية والتعليم، ص ص 116- 123.
برينان، بول (٢٠١٤). الارتقاء بجودة و شكل التعليم الفني و المهني و التدريب : هل هو تدريب ذوي المستوى الأدنى أم آلية لتحقيق النمو الشامل و المستدام ؟. مستقبليات , مج44, ع2. مركز مطبوعات اليونسكو. ص ص 291 - 311.
برينان، بول (٢٠١٤). الارتقاء بجودة وشكل التعليم الفني والمهني والتدريب : هل هو تدريب ذوي المستوى الأدنى أم آلية لتحقيق النمو الشامل والمستدام؟. مستقبليات , مج44, ع2. مركز مطبوعات اليونسكو. ص ص 291 - 311.
الجبير، تهانى بنت خالد بن محمد (٢٠١٥). تجربة سنغافورة فى التعليم. عالم التربية , س16, ع52. المؤسسة العربية للاستشارات العلمية وتنمية الموارد البشرية. ص ص 1 - 53.
الجمال، رانيا عبدالمعز علي محمد (٢٠١٠). تطوير برامج التنمية المهنية للمعلمين في مجال التربية البيئية بمصر في ضوء بعض الخبرات العالمية. مجلة التربية , مج 13, ع 28. المجلس العالمي لجمعيات التربية المقارنة - الجمعية المصرية للتربية المقارنة والإدارة التعليمية. ص ص 123 - 185.
جوبيناتان، إس (٢٠٠٩). البروفيسور جوبيناتان : يعتمد النظام التعليمي في سنغافورة على الإدراك المبكر لأهمية تطوير الثروة البشرية. تواصل , ع 11. اللجنة الوطنية العمانية للتربية والثقافة والعلوم. ص ص 44 - 47.
الحامد، محمد بن معجب (٢٠١٤). التعليم العالى فى كندا. المجلة السعودية للتعليم العالي , ع12. وزارة التعليم - مركز البحوث والدراسات في التعليم العالي. ص ص 135 - 139.
حبيب، ألبرت سيف (٢٠١١). تنمية الموارد البشرية. مؤتمر: إدارة وتنمية الموارد البشرية في القطاع العام: الواقع والتطلعات والتحديات. المنظمة العربية للتنمية الإدارية وديوان الخدمة المدنية الاردني والجهاز المركزي للتنظيم والادارة المصري. ص ص 33 - 63.
حجي، أحمد إسماعيل ( 2012 ). تدويل التعليم الابتدائي والثانوي في عصر العولمة- إعداد النشء لولوج مجتمع المعرفة، عالم الكتب، القاهرة.
الحربي، رنيم حامد (2021). برامج تطوير مهارات التفكير الناقد في مدارس التعليم العام بدولتي سنغافورة واستراليا وإمكانية الاستفادة منها في المملكة العربية السعودية: دراسة مقارنة. مجلة العلوم التربوية والنفسية، مج 5، ع 12، ص ص 115- 133.
الحربي، سهيل بن سالم الصبحي (٢٠٢٠). إعداد معلم التربية الفنية في جمهورية سنغافورة: دراسة وصفية للاستفادة منها. مجلة جامعة أم القرى للعلوم التربوية والنفسية , مج12, ع1. جامعة أم القرى. ص ص 275 - 306.
الحصف، منيرة بنت مسفر ( ٢٠١٩).رؤية مستقبلية لتطوير نظام تعليم الكبار والتعليم المستمر في السعودية في ضوء خبرة كندا. مجلة البحث العلمي في التربية , ع20, ج11. ، كلية البنات للآداب والعلوم والتربية، جامعة عين شمس ص ص 317 - 326.
داود، عبدالعزيز أحمد محمد (٢٠١٧). تحليل النظام التعليمي في جمهورية سنغافورة باستخدام نموذج موهلمان النظري. مجلة التربية المقارنة والدولية , س3, ع7. الجمعية المصرية للتربية المقارنة والإدارة التعليمية. ص ص 13 - 109.
الدخيل، عزام محمد. (2014). تعلومهم نظرة في تعليم الدول العشر الأوائل في مجال التعليم عبر تعليمهم الأساسي. لبنان: الدار العربية للعلوم ناشرون .
الدعمة، ابراهيم (2015). التنمية البشرية المستدامة في الفكرين الإسلامي والوصفي منظور مقارن ، دار المناهج للنشر والتوزيع، الاردن.
الدليمي، أكرم جميل سلمان (2007). التنمية البشرية المستدامة وحقوق الإنسان في البلدان النامية، رسالة ماجستير غير منشورة ، كلية العلوم السياسية، جامعة النهرين.
الرفيعي، مطلك محمد طلاك (٢٠٢٢). واقع التنمية البشرية في العراق. العلوم الاقتصادية , مج17, ع66. جامعة البصرة - كلية الإدارة والاقتصاد. ص ص 141 - 169.
شرقاوي، عبد الوهاب (2015). بالقياس المقارن كيف يمكن لمصر الاستفادة والتعلم من تجربة التعليم الناجحة في سنغافورة، مجلة إدارة الأعمال، ع(151)، مصر.
ضحاوي، بيومي. والعاصي، نهى. ( 2016). مقارنة بين خبرتي الولايات المتحدة الأمريكية وكندا في ضمان جودة واعتماد مؤسسات التعليم العالي والإفادة منها في مصر. مجلة التربية المقارنة والدولية، 2 (ع6). ص ص 25-111.
العبيدي، سمير عبدالرسول (٢٠١٢). دور المؤسسات المعرفية في النهضة السنغافورية. مجلة المستنصرية للدراسات العربية والدولية , ع 38. الجامعة المستنصرية - مركز المستنصرية للدراسات العربية والدولية. ص ص 198 - 213.
عطية، سميرة حسن (٢٠٢١). دور التعليم في التنمية البشرية. مجلة طبنة للدراسات العلمية الأكاديمية , مج4, ع1. المركز الجامعي سي الحواس بريكة. ص ص 112 - 124.
العنزي، عبد العزيز بن مطر عليان (2020). برامج إعداد المعلمين: دراسة مقارنة بين المملكة العربية السعودية وكل من سنغافورة، واليابان، وكوريا الجنوبية. مجلة العلوم التربوية والنفسية، مج4، ع 47، ص ص 121- 136.
عون، وفاء بنت محمد وهبو (2015). مدى توافر معايير الجودة في التعليم العالي بالمملكة العربية السعودية مقارنة ببعض دول العالم. مجلة كلية التربية , مج26, ع 102. جامعة بنها - كلية التربية. ص ص 37- 41.
عيسان، صالحة عبدالله يوسف. (2010). الاستراتيجيات الحديثة في تدريب المعلمين أثناء الخدمة: تجربة سنغافورة. رسالة التربية، سلطنة عمان، العدد 23.
غانم، إكرام عبدالستار محمد دياب (٢٠٢١). تطوير الكفايات لدي طلبة التعليم قبل الجامعي بمصر في ضوء مهارات القرن الحادي والعشرين وخبرات كل من كندا، ولاية نيوهامشر الأمريكية، سنغافورة، أستراليا. مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية , ع15, ج8. جامعة الفيوم - كلية التربية. ص ص 332 - 426.
فرج، عبداللطيف حسن. (2010). نظم التربية والتعليم في العالم.عمان: دار المسيرة .
القاسمي، علي (٢٠١٢). التعدد اللغوى والتنمية البشرية. مجلة الممارسات اللغوية , ع16. جامعة مولود معمري تيزي وزو - مخبر الممارسات اللغوية. ص ص 9 - 18.
القاسمي، علي (٢٠١٢). التعدد اللغوى والتنمية البشرية. مجلة الممارسات اللغوية , ع16. جامعة مولود معمري تيزي وزو - مخبر الممارسات اللغوية. ص ص 9 - 18.
ليو، ون تشيا. (2008). التعليم بالمسارات والتعلم. مجلة رسالة التربية العدد 19، سلطنة عمان ص ص 28- 33 .
محمد أحمد، أحمد المهدي محمد (٢٠١٨). التنمية البشرية: رؤية تربوية تأصيلية. مجلة كلية التنمية البشرية , ع5. جامعة أم درمان الإسلامية - كلية التنمية البشرية.
محمد، حسام الدين السيد (٢٠١٤). نظام تقويم الاداء الوظيفي لمعلمي مدارس التعليم قبل الجامعي في ولاية أونتاريو بكندا. دراسات تربوية واجتماعية , مج20, ع1. جامعة حلوان - كلية التربية. ص ص 115 - 204.
مصطفى، عماد.( 2016). تدويل التعليم العالي في كندا. المؤتمر العلمي السنوي الثالث والعشرين للجمعية المصرية للتربية المقارنة والإدارة التعليمية. ص ص321-375.
ناصف، محمد أحمد حسنين. (2018) دراسة مقارنة لدور الجامعة في التحويل الى أقتصاد المعرفة في كل من كندا وسنغافورة وإمكانية الإفادة في مصر،دراسة تربوية نفسية , العدد الثامن والتسعين، ، جامعة الزقازيق ، كلية التربية .
الور، السيدة محمد إبراهيم (٢٠١٥). مخرجات التعليم والتنمية البشرية. المؤتمر العلمي الثاني: الدراسات النوعية ومتطلبات المجتمع وسوق العمل , مج1. كلية التربية النوعية ،جامعة عين شمس . ص ص 16 - 21.
اليافي، وفاء عبدالبديع توفيق. (2006). دراسة تحليلية لنظم التدريب التعاوني في ضوء الاتجاهات الحديثة لتحسين جودة خريجي الجامعات السعودية. المجلة المصرية للدراسات التجارية، 30، ع (2)،ص ص 667-621