التركي، خالد محمد (2015). استخدام التعلم الذاتي في تطوير الأداء المهني للمعلمين. مجلة العلوم الانسانية، 10، 67-86.
الثويني، طارق محمد (2011). التوجهات المهنية لدى معلمين في منطقة الرياض. مجلة رابطة التربية الحديثة، 4(14)، 77-128.
زهران، حامد ( 2003). التعلم الذاتى مدى الحياة. المؤتمر العلمي الثامن التعلم الذاتى وتحديات المستقبل، كلية التربية، جامعة طنطا، 19-28.
صلاح الدين، نسرين صالح& جابر، تهاني حمود (2017). تطوير برامج الإنماء المهني للمعلمين بسلطنة عمان في ضوء متطلبات التنمية المستدامة. مجلة التربية-جامعة الأزهر، 174، 558-634.
عامر، طارق عبدالرؤوف (2011). النمو والتنمية المهنية للمعلم. القاهرة: دار الكتب والوثائق القومية المصرية.
عبدالغني، نسرين محمد& طه، منال عبدالنعيم (2015). برنامج إرشادى للتنمية المهنية المستدامة للمعلمين فى ضوء تباينات مساراتهم المهنية: تصور مقترح. مجلة العلوم التربوية، 23(3)، 27-91.
كاشف، إنعام أحمد (2017). فعـالية التعلم القائم على حل المشكلة والتعلم الموجه ذاتياً في تنمية مهارات التعلم مدى الحياة لدى عينة من طلاب الجامعة. رسالة دكتوراه، كلية التربية، جامعة دمنهور.
المنشاوي، عيشة عبد السلام (2009). أساليب التنمية المهنية المستدامة للمعلمين. المؤتمر الدولى السابع- التعليم في مطلع الألفية الثالثة. الجودة- الإتاحة- التعلم مدى الحياة، معهد الدراسات التربوية، 3، 1698-1751.
سالم، أحمد عبدالعظيم (2019). برنامج تدريبي مقترح للتنمية المهنية للمعلمين على ضوء نموذج التميز الأوربي. مجلة كلية التربية، جامعة بني سويف، 10، 59-104.
الهيم، عيد صقر؛ الحربي، نايف نافع& الديجاني، منال حمد (2016). التنمية المهنية للمعلمين أثناء الخدمة