البحيري، عبد الرقيب، عبد المحسن، أحمد مصطفى، الحديبي، دعاء محمد. (2020). الانتباه المشترك لأطفال طيف التوحد - دليل الآباء والإخصائيين والمعالجين النفسيين، القاهرة الهيئة العامة المصرية للكتاب
الجلامدة، فوزية عبد هللا. (2015). قياس وتشخيص اضطراب طيف التوحد في ضوء المعايير التشخيصية الواردة في 5DSM -4,DSM. عمان: دار المسيرة لمنشرة والتوزيع.
الزهراني، ناصر عطية عطوان. (2022). مستوى اضطرابات النوم لدى الطلبة ذوي الإعاقة العقلية بمنطقة الباحة وعلاقتها ببعض المتغيرات من وجهة نظر أولياء أمورهم،
العلوم التربوية، جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية، مج30, ع3، 135 – 202.
الشكري، حمود بن عبداالله بن سالم. (2022). مؤشرات الخصائص السيكومترية العاملية لاختبار المصفوفات المتتابعة الملون "لرافن" على عينة من طلبة الصفوف 1-5 من التعليم الأساسي في محافظة الداخلية.المجلة التربوية، مج,36 ع142 - 251 ، .277
العايد، فلسطين واصف، و الخطيب، جمال سعيد. (2023). مشكلات الصحة النفسية لدى الأمهات بالأردن وعلاقتها بمشكلات النوم والسلوك العدواني لدى أطفالهن ذوي اضطراب طيف التوحد.مجلة جامعة عمان العربية للبحوث - سلسلة البحوث التربوية والنفسية، مج,8 ع2، 92-1
جمعه، شذا جمعه محمد. (2023). وعي الأسرة المصرية بمشكلات الأطفال ذوي الإعاقة العقلية ودور الخدمة الاجتماعية.مجلة بحوث في الخدمة الاجتماعية التنموية، مج,4 ع،3 57 - 72.
حماد، حماد أحمد عبدالعزيز. (2023). اضطرابات إدراك التعبيرات الوجهية وعلاقتها بعمه المشاعر لدى الأطفال ذوي الإعاقة العقلية.المجلة التربوية، ج115 - 1113 – 1170.
سالم، أسامة فاروق مصطفى. (2020). فاعلية برنامج تدريبي لتحسين بعض المتغيرات الشخصية لدى عينة من الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد في إطار نظرية التكامل الحسي.العلوم التربوية، مج,28 ع،2 87 - .150
سعيد، دعاء سامي. (2021). برنامج قائم على الواقع المعزز لتحسين مهام التماسك المركزي وأثره في بعض مهام نظرية العقل لألطفال ذوي اضطراب طيف التوحد، رسالة دكتوراة، قسم التربية خاصة، كلية الدراسات العليا للطفولة، جامعة القاهرة.
عبد القار، أشرف احمد. (۲۰۱۹). فاعلية برنامج قائم على استخدام الأنشطة الفنية لتحسين الانتباه المشترك لدى عينة من أطفال الأوتيزم، مجلة كلية التربية، مج30، 1192 جامعة بنها - كلية التربية.
محمد، عادل عبد الله. (2014) . مدخل إلى اضطراب التوحد النظريه والتشخيص وأساليب الرعايه . الدار المصرية اللبنانيه القاهره.
محمد، عادل عبد الله، محمد، عبير أبو المجد. (2020). مقياس جيليام التقديري لتشخيص أعراض وشدة اضطراب التوحد الإصدار الثالث 3-GARS كراسة التعليمات"، الإسكندرية: مؤسسة حورس الدولية.
منصور، شيماء مكرم. (2017). أثر برنامج ارشادي قائم على الفن في تحسين الانتباه المشترك لدى الأطفال الذاتويين، رسالة ماجستير ، كلية التربية، جامعة أسيوط.
نزلاوي، زينب مصطفى، زيدان، السيد عبدالقادر، الدهان، منى. (2023). الخصائص السيكومترية لمقياس مهارات التواصل اللفظي لدى الأطفال ذوي الإعاقة العقلية البسيطة.المجلة العربية للقياس والتقويم، مج,4 ع،8 1 – 17.