أحمد الذهبي (2023). الهوية المهنية وعلاقتها بالسمات الشخصية لدى مدرسي المرحلة المتوسطة. مجلة العلوم النفسية، 34(3)، ج1، 145-194.
أحمد المقبالي (2023). العلاقة الارتباطية بين الهوية المهنية والضغوط النفسية لدى عينة من المعلمين في سلطنة عمان. المجلة الأردنية للعلوم التطبيقية – سلسلة العلوم الإنسانية، 34(1)، 1-20.
العنود الرشيدي، وعلي الهولي (2015). مدى وعي معلمات المرحلة الابتدائية بهوية الدور كمدخل لقياس الهوية المهنية للمعلم.
مجلة دراسات تربوية ونفسية، كلية التربية – جامعة الزقازيق، ع88، 271-311.
جابر عسيري (2019). الهوية المهنية لدي معلمي اللغة العربية لغة ثانية. مجلة تعليم العربية لغة ثانية، مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز الدولي لخدمة اللغة العربية و جامعة الاميرة نورة - معهد تعليم اللغة العربية للناطقات بغيرها، مج(1)، ع2، 47-86.
خلف البحيري، عماد وهبة، وأمينة آدم (2022). نموذج مقترح لتعزيز الهوية المهنية للمعلمين باستخدام مجتمعات التعلم المهنية في مصر. بحث مستل من رسالة دكتوراه، مجلة سوهاج لشباب الباحثين، (14)، ج1، 95-131.
خلف البحيري، عماد وهبة، وأمينة آدم (2023). تقدير الهوية المهنية لدى معلمي التعليم العام في مصر: دراسة ميدانية. مجلة سوهاج لشباب الباحثين، 3(4)، 1-14.
سليمان الوابلي (1995). الاحتراق النفسي ومستوياته لدى معلمي التعليم العام بمدينة مكة المكرمة في ضوء مقياس ماسلك المعرب. سلسلة البحوث التربوية والنفسية، إصدارات مركز البحوث التربوية والنفسية، 1-78.
عماد العرايضة (2016). مستوى الاحتراق النفسي لدى معلمي التربية الخاصة. مجلة العلوم النفسية والتربوية، 2(1)، 197-222.
فرج طه، والسيد راغب (2010). مقياس الاحتراق النفسي المهني. القاهرة: الأنجلو المصرية.
محمود السلخي (2013). مستويات الاحتراق النفسي لدى معلمي التربية الإسلامية العاملين في المدارس الخاصة في مدينة عمّان في ضوء بعض المتغيرات. مجلة دراسات، العلوم التربوية، مج(40)، ملحق (4)، 1207-1229.
مصطفى عبدالرازق، عمر الجعيدي (2022). الهوية المهنية لدى الطلبة المعلمين بكليات التربية جامعة الأزهر في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية. مجلة التربية، كلية التربية بنين بالقاهرة جامعة الأزهر، ع(195)، ج(4)، 261-318.
نافر البقيعي (2014). الهوية الوظيفية لدى عينة من معلمي وكالة الغوث الدولية في الأردن.
مجلة المنارة للبحوث والدراسات، جامعة آل البيت - عمادة البحث العلمي، مج(20)، ع2، 363-387.
نسرين عبدالغني، ومنال طه (2016). الهوية المهنية للمعلم وعلاقتها بالرضا المهني وتقدير وتطوير الذات: بحث من منظور سردي. مجلة كلية التربية – جامعة كفر الشيخ، مج(16)، ع2، 344-416.
ياسمين كريم (2023). الهوية المهنية وعلاقتها بدافعية الإنجاز الأكاديمي لدى مدرسي المرحلة الإعدادية. مجلة مداد الآداب، 3(30)، 154-193.