أولا: المراجع العربية:
إسماعيل, هالة خير. (2010). بعض المتغيرات النفسية لدى ضحايا التنمر المدرسي في المرحلة الابتدائية. دراسات تربوية واجتماعية- مصر, 16 (2), 137-170.
جعيجع عمر. (2017). واقع المتنمر عليهم من تلاميذ السنة الرابعة من التعليم المتوسط: دراسة استکشافية بمتوسطات حمام الضلعة ولاية المسيلة. مجلة التنمية البشرية, 7, 83- 104.
الرفاعي, تغريد حميد. (2018). درجة ممارسة وتعرض طلبة المرحلة المتوسطة في مدارس دولة الکويت للتنمر الإلکتروني وأثر متغير الجنس. مجلة العلوم التربوية جامعة القاهرة- کلية الدراسات العليا للتربية, 26 (4), 111-145.
شطيبي, فاطمة الزهراء؛ بو طاف, علي. (2014). واقع التنمر في المدرسة الجزائرية مرحلة التعليم المتوسط: دراسة ميدانية. مجلة دراسات نفسية- مرکز البصيرة للبحوث والاستشارات والخدمات التعليمية- الجزائر, 11, 71-104.
الصبحيين, علي موسى؛ القضاة, محمد فرحان. (2013). سلوک التنمر عند الأطفال والمراهقين (مفهومه- أسبابه- علاجه). جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية: الرياض.
علوان, عماد عبده. (2016). أشکال التنمر في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية بين الطلاب المراهقين بمدينة أبها. مجلة کلية التربية جامعة الأزهر- مصر, 168 (1), 439-473.
العنزي, موضي شليويح. (2019). التنمر الإلکتروني بين المراهقين: دراسة مطبقة على عينة من طلاب المرحلة المتوسطة المستخدمين للعبة الفورتنايت. مجلة العلوم العربية والانسانية, جامعة القصيم, 13 (2), 899-960.
المکانين, هشام عبد الفتاح؛ يونس, نجاتي أحمد. (2018). التنمر الإلکتروني لدى عينة من الطلبة المضطربين سلوکياَ وانفعالياَ في مدينة الزرقاء. مجلة الدراسات التربوية والنفسية- سلطنة عمان, 12 (1), 179-197.
يحيى, خولة أحمد. (2014). الاضطرابات السلوکية والانفعالية. دار الفکر: عمان.