أبو غزال، معاوية(2018). دور توجهات الأهداف وتقدير الذات في التنبؤ بقلق الاختبار لدى طلبة جامعة اليرموك. مجلة اتحاد الجامعات العربية للتربية وعلم النفس،16(1)، 117-147.
بن عتو، عدة ويونس، قاسم(2021) علاقة توجهات الأهداف في التنبؤ بالكفاءة الذاتية. مجلة مجتمع تربية عمل، 6(2)، 200-218.
جروان ، فتحي ( 2017 ) . تعليم التفكير مفاهيم وتطبيقات . عمان : دار الفكر
الحسيني، نادية (2001) .علاقة توجهات اهداف الانجاز باستراتيجيات التعلم المعرفية واستراتيجيات ما وراء المعرفة وقلق الاختبار لدى الطلبة المتفوقين دراسيا، رسالة ماجستير غير منشورة، كلية التربية النوعية، جامعة عين شمس، القاهرة
زغول، رافع (2006). توجهات الأهداف عند طلبة جامعة مؤتة وعلاقتها باستراتيجيات الدراسة التي يستخدمونها. المجلة الأردنية في العلوم التربوية، مجلد2، عدد 3.
السيد، وليد شوقي شفيق (2005).النموذج البنائي للكفاية المدركة والتوجه الدافعي وطلب المساعدة الاكاديمية والتحصيل الدراسي لدى تلاميذ الصف الثاني الاعدادي، رسالة ماجستير غير منشورة، كلية التربية، جامعة الزقازيق، القاهرة.
شواشرة، عاطف (2004). اختبار نموذج سببي للقدرة على حل المشكلات. رسالة دكتوراه غير منشورة. جامعة اليرموك، الأردن.
عدس، عبدالرحمن (1999). علم النفس التربوي: نظرة معاصرة. عمان: دار الفكر للنشر والتوزيع.
غباري، ثائر. محاسنه، رندة (2013). العلاقة بين توجهات الأهداف واستراتيجية حل المشكلات. مجلة العلوم التربوية والنفسية، مجلد 14، العدد3.
كاظم، علي والزدجالية، ميمونة (2022) مستوى توجهات أهداف الإنجاز لدى طلبة برنامج إعداد المعلم بسلطنة عمان. مجلة جامعة الشارقة للعلوم الانسانية، 19(4)، 234-262.
كروس، بورشيا، وأنجور، ثوماس، (2004) : الأساليب الغير تقليدية في التقويم الصفي ترجمة حمزة محمد دودين، (2005) ، دار الكتاب الجامعي للنشر والتوزيع.
وحود، رولا يحيى(2018) إلى تعرف طبيعة العلاقة بين توجهات الهدف ومهارات التفكير لدى طلبة الدراسات العليا في جامعة دمشق". رسالة ماجستير غير منشورة ، كلية التربية، جامعة دمشق.