مستخلص تتحدد مشکلة البحث في ضعف في مستوي الوعي الاقتصادي لدي طلاب المرحلة الثانوية ، وتهدف الدراسة الحالية الي "استخدام التعلم الخدمي في تدريس الجغرافيا لتنمية الجانب المعرفي للوعي الاقتصادي لدي طلاب المرحلة الثانوية" ، ولتحقيق هذا الهدف تم إعداد دليل للمعلم -کتاب الطالب – الاختبار التحصيلي للجانب المعرفي للوعي الاقتصادي ، وقد تم اختيار مجموعتي الدراسة وتطبيق أدواتها قبلياًعلي المجموعتين التجريبية والظابطة ،ثم التدريس للمجموعة التجريبية باستخدام استراتيجية التعلم الخدمي والتدريس للمجموعة الظابطة باستخدام الطريقة المعتادة ، ثم تطبيق أدوات الدراسة بعدياً علي الطلاب مجموعتي الدراسة،وقد أظهرت نتائج البحث وجود فرق دال إحصائياً عند مستوي دلالة (0.01)بين متوسطي درجات طالبات المجموعة التجريبية في التطبيقين ( القبلي والبعدي) للاختبار التحصيلي الجانب المعرفي للوعي الاقتصادي ککل ومستوياته المختلفة لصالح التطبيق البعدي .
شحاته, ﺇسراء عبدالعاطي. (2019). استخدام التعلم الخدمي في تدريس الجغرافيا لتنمية الوعي الاقتصادي لدي طلاب الصف الأول الثانوي. مجلة البحث العلمى فى التربية, 20(الجزء الحادی عشر), 853-874. doi: 10.21608/jsre.2019.69993
MLA
ﺇسراء عبدالعاطي شحاته. "استخدام التعلم الخدمي في تدريس الجغرافيا لتنمية الوعي الاقتصادي لدي طلاب الصف الأول الثانوي", مجلة البحث العلمى فى التربية, 20, الجزء الحادی عشر, 2019, 853-874. doi: 10.21608/jsre.2019.69993
HARVARD
شحاته, ﺇسراء عبدالعاطي. (2019). 'استخدام التعلم الخدمي في تدريس الجغرافيا لتنمية الوعي الاقتصادي لدي طلاب الصف الأول الثانوي', مجلة البحث العلمى فى التربية, 20(الجزء الحادی عشر), pp. 853-874. doi: 10.21608/jsre.2019.69993
VANCOUVER
شحاته, ﺇسراء عبدالعاطي. استخدام التعلم الخدمي في تدريس الجغرافيا لتنمية الوعي الاقتصادي لدي طلاب الصف الأول الثانوي. مجلة البحث العلمى فى التربية, 2019; 20(الجزء الحادی عشر): 853-874. doi: 10.21608/jsre.2019.69993