هدفت الدراسة الحالية الکشف عن العلاقة بين المناعة النفسية والرضا الوظيفي لدى بعض معلمات التربية الخاصة، واستخدم في الدراسة الحالية المنهج الوصفي، وتکونت العينة من (89) معلمة من معلمات التربية الخاصة بسلطنة عمان (مدرسة الأمل للصم، ومدرسة التربية الفکرية، ومعهد عمر بن الخطاب للمکفوفين)، واستخدمت الدراسة مقياسي المناعة النفسية والرضا الوظيفي. وأظهرت النتائج وجود علاقة إيجابية بين المناعة النفسية والرضا الوظيفي لدى عينة الدراسة، کما أظهرت النتائج عدم وجود فروق في متوسطات المناعة النفسية والرضا الوظيفي لدى معلمات التربية الخاصة تعزى لمتغيرات نوع إعاقة الطلاب، وسنوات الخبرة.
المعمرية, هدى بنت عبدالله بن حميد. (2018). المناعة النفسية وعلاقتها بالرضا الوظيفي لدى معلمات التربية الخاصة بسلطنة عمان. مجلة البحث العلمى فى التربية, 19(الجزء السابع عشر), 613-640. doi: 10.21608/jsre.2019.61469
MLA
هدى بنت عبدالله بن حميد المعمرية. "المناعة النفسية وعلاقتها بالرضا الوظيفي لدى معلمات التربية الخاصة بسلطنة عمان", مجلة البحث العلمى فى التربية, 19, الجزء السابع عشر, 2018, 613-640. doi: 10.21608/jsre.2019.61469
HARVARD
المعمرية, هدى بنت عبدالله بن حميد. (2018). 'المناعة النفسية وعلاقتها بالرضا الوظيفي لدى معلمات التربية الخاصة بسلطنة عمان', مجلة البحث العلمى فى التربية, 19(الجزء السابع عشر), pp. 613-640. doi: 10.21608/jsre.2019.61469
VANCOUVER
المعمرية, هدى بنت عبدالله بن حميد. المناعة النفسية وعلاقتها بالرضا الوظيفي لدى معلمات التربية الخاصة بسلطنة عمان. مجلة البحث العلمى فى التربية, 2018; 19(الجزء السابع عشر): 613-640. doi: 10.21608/jsre.2019.61469