هدفت الدراسة الكشف عن الدور التربوي المأمول للجامعات المصرية من أجل تعزيز الوعي بالمنهجية الإسلامية في تحقق الأمن الاقتصادي لدى الطلاب، واعتمدت على المنهج الوصفي مع استخدام الاستبانة كأداة لجمع البيانات، وطبقت على عينة بلغت (463) من أعضاء هيئة التدريس بكليات التربية والتجارة والدراسات الإسلامية موزعين وفق متغيرات النوع والكلية والدرجة العلمية، وأشارت النتائج إلى أن موافقة أفراد عينة الدراسة جاءت مرتفعة على عبارات الدور التربوي المأمول للجامعات المصرية من أجل تعزيز الوعي بالمنهجية الإسلامية في تحقق الأمن الاقتصادي بالعمل والإنتاج من منظور التربية الإسلامية لدى الطلاب، وجاءت مرتفعة على عبارات الدور التربوي المأمول للجامعات المصرية من أجل تعزيز الوعي بالمنهجية الإسلامية في تحقق الأمن الاقتصادي بتعزيز الوعي الاستهلاكي من منظور التربية الإسلامية لدى الطلاب، وكذلك جاءت مرتفعة على عبارات الدور التربوي المأمول للجامعات المصرية من أجل تعزيز الوعي بالمنهجية الإسلامية في تحقق الأمن الاقتصادي بالتجارة من منظور التربية الإسلامية لدى الطلاب، كما أشارت النتائج لعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في استجابات أفراد عينة الدراسة تعزى لمتغير النوع، بينما توجد فروق ذات دلالة إحصائية في استجاباتهم تعزى لمتغير التخصص لصالح كلية التربية، وكذلك توجد فروق ذات دلالة إحصائية في استجاباتهم تعزى لمتغير الدرجة العلمية لصالح الأساتذة مقارنة بالأساتذة المساعدين والمدرسين.
شادي, أحمد الصاوي طه. (2025). الدور التربوي المأمول للجامعات المصرية من أجل تعزيز الوعي بالمنهجية الإسلامية في تحقق الأمن الاقتصادي لدى الطلاب "دراسة ميدانية". مجلة البحث العلمى فى التربية, 26(5), 1-59. doi: 10.21608/jsre.2025.348975.1757
MLA
أحمد الصاوي طه شادي. "الدور التربوي المأمول للجامعات المصرية من أجل تعزيز الوعي بالمنهجية الإسلامية في تحقق الأمن الاقتصادي لدى الطلاب "دراسة ميدانية"", مجلة البحث العلمى فى التربية, 26, 5, 2025, 1-59. doi: 10.21608/jsre.2025.348975.1757
HARVARD
شادي, أحمد الصاوي طه. (2025). 'الدور التربوي المأمول للجامعات المصرية من أجل تعزيز الوعي بالمنهجية الإسلامية في تحقق الأمن الاقتصادي لدى الطلاب "دراسة ميدانية"', مجلة البحث العلمى فى التربية, 26(5), pp. 1-59. doi: 10.21608/jsre.2025.348975.1757
VANCOUVER
شادي, أحمد الصاوي طه. الدور التربوي المأمول للجامعات المصرية من أجل تعزيز الوعي بالمنهجية الإسلامية في تحقق الأمن الاقتصادي لدى الطلاب "دراسة ميدانية". مجلة البحث العلمى فى التربية, 2025; 26(5): 1-59. doi: 10.21608/jsre.2025.348975.1757