المستخلص: هدف البحث إلى التعرف على فاعلية برنامج قائم على المدخل الإقناعي في تنمية مهارات الخطابة لدى طلاب الشعبة الاسلامية، ولقد تمثلت عينة البحث في (38) طالب من طلاب الصف الأول الثانوي من طلاب الشعبة الإسلامية، وتکونت أدوات الدراسة من إعداد بطاقة لملاحظة أداء الطلاب أثناء عرض الخطب لتقييم أدائهم أثناء العرض، وقد بلغت عبارات بطاقة الملاحظة (31) مهارة، وقبل استخدامها تم التحقق من صدقها وثباتها، وتشير نتائج الدراسة إلى فاعلية البرنامج القائم على المدخل الإقناعي في تنمية مهارات الخطابة لدى الطلاب عينة البحث. The Effectiveness of a Persuasive Approach Based Program in Developing Elocution Skills of its Processes for Islamic Division Students in Al Azhar
عبد العزيز, أسماء محمد. (2019). فعالية برنامج قائم على المدخل الإقناعي في تنمية مهارات الخطابة لدى طلاب الشعبة الإسلامية بالمعاهد الأزهرية. مجلة البحث العلمى فى التربية, 20(الجزء الثالث), 1-36. doi: 10.21608/jsre.2019.33426
MLA
أسماء محمد عبد العزيز. "فعالية برنامج قائم على المدخل الإقناعي في تنمية مهارات الخطابة لدى طلاب الشعبة الإسلامية بالمعاهد الأزهرية". مجلة البحث العلمى فى التربية, 20, الجزء الثالث, 2019, 1-36. doi: 10.21608/jsre.2019.33426
HARVARD
عبد العزيز, أسماء محمد. (2019). 'فعالية برنامج قائم على المدخل الإقناعي في تنمية مهارات الخطابة لدى طلاب الشعبة الإسلامية بالمعاهد الأزهرية', مجلة البحث العلمى فى التربية, 20(الجزء الثالث), pp. 1-36. doi: 10.21608/jsre.2019.33426
VANCOUVER
عبد العزيز, أسماء محمد. فعالية برنامج قائم على المدخل الإقناعي في تنمية مهارات الخطابة لدى طلاب الشعبة الإسلامية بالمعاهد الأزهرية. مجلة البحث العلمى فى التربية, 2019; 20(الجزء الثالث): 1-36. doi: 10.21608/jsre.2019.33426