ملخص الدراسة : أهداف الدراسة : دراسة مدى إسهام نصرة الذات بالتنبؤ بتقرير المصير لطلاب الثانوية العامة ، ودراسة مدي اختلاف کل من نصرة الذات وتقرير المصير باختلاف المتغيرات الديموجرافية ، منهج الدراسة وإجراءات الدراسة :تضمنت عينة الدراسة 80طالبا وطالبة (ن=80،بواقع 40 للذکور،40 للإناث) وتراوحت أعمارهم مابين (16 : 18)عام .طُبق عليهم مقياس نصرة الذات ومقياس تقرير المصير،وقائمة المستوى الإقتصادى والإجتماعى،نتائج الدراسة : وجود فروق دالة احصائيا بين مرتفعي ومنخفضي نصرة الذات في تقرير المصير ، وهذه الفروق في اتجاه مرتفعي الدرجة علىى مقياس نصرة الذات (م= 86.77) في مقابل قيمة منخفضي نصرة الذات ( م= 81.92). وتوجد فروق دالة في تقرير المصير في اتجاه طلبة القسم العلمي ولا توجد فروق بين طلاب القسم العلمي والأدبي في نصرة الذات ، أيضا تقرير المصير ونصرة الذات دال في اتجاه الإناث .
خاطر, عمرو مبروک. (2019). نصرة الذات محدد رئيسي لتقرير المصير لدى طلاب الثانوية العامة. مجلة البحث العلمى فى التربية, 20(الجزء الثالث), 1-30. doi: 10.21608/jsre.2019.33121
MLA
عمرو مبروک خاطر. "نصرة الذات محدد رئيسي لتقرير المصير لدى طلاب الثانوية العامة". مجلة البحث العلمى فى التربية, 20, الجزء الثالث, 2019, 1-30. doi: 10.21608/jsre.2019.33121
HARVARD
خاطر, عمرو مبروک. (2019). 'نصرة الذات محدد رئيسي لتقرير المصير لدى طلاب الثانوية العامة', مجلة البحث العلمى فى التربية, 20(الجزء الثالث), pp. 1-30. doi: 10.21608/jsre.2019.33121
VANCOUVER
خاطر, عمرو مبروک. نصرة الذات محدد رئيسي لتقرير المصير لدى طلاب الثانوية العامة. مجلة البحث العلمى فى التربية, 2019; 20(الجزء الثالث): 1-30. doi: 10.21608/jsre.2019.33121