المراجع العربية:
أحمد عاطف عزازي (2020). فعالية برنامج قائم على استراتيجيات نموذج دينفر للتدخل المبكر في تنمية بعض المهارات الاستقلالية لدى الأطفال ذوي اضطراب التوحد. مجلة كلية التربية، جامعة بنها، 31 (123) 1- 54.
أحمد محمد علي رشوان (۲۰۱۷). تنمية بعض المهارات الحياتية في اللغة العربية لدى الأطفال المصابين بالتوحد (الأوتيزم) باستخدام برنامج قائم على الأنشطة اللغوية. مجلة كلية التربية، جامعة أسيوط، (۳۳)، (۲)، ص ١٢٥ - ١٥٣.
أسامة فاروق مصطفى السيد كامل الشربيني (۲۰۱٤). "التوحد: الأسباب - التشخيص - العلاج". ط۲، عمان، الأردن، دار المسيرة للنشر والتوزيع والطباعة.
إيلي اوليفيا جونسون (2019). دليل الوالدين لبرامج تحليل السلوك التطبيقي داخل المنزل: الأسئلة الشائعة حول تحليل السلوك التطبيقي لطفلك المصاب بالتوحد. (ترجمة احمد عمر، ومى محمود). إيتراك للنشر والتوزيع.
عادل عبد الله محمد (۲۰۱۱). مدخل إلى اضطراب التوحد والاضطرابات السلوكية والانفعالية. سلسلة غير العاديين. الجزء السادس القاهرة دار الرشاد للنشر والتوزيع.
عادل عبد الله محمد (2015). أساليب تشخيص وتقييم اضطراب التوحد. الرياض: دار الزهراء.
عبد الرحمن سيد سليمان (2017). نموذج دينفر للتدخل كأحد النماذج التي تقدم للأطفال ذوي اضطراب التوحد في المنزل. مجلة مركز الارشاد النفسي، جامعة عين شمس، (49)، 195- 213.
عبد العزيز السيد الشخص، الشيماء محمد الوكيل (۲۰۱۹). البرامج التربوية والعلاجية لاضطراب التوحد القاهرة: مكتبة الفيروز.
عبد العزيز السيد الشخص، والسيد يس التهامي (۲۰۱٤). مقياس مستوى النمو اللغوي للأطفال. القاهرة: مكتبة الأنجلو المصرية.
عطية عطية محمد، شيرين محمد أيوب (2022). اضطرابات الجهاز الدهليزي وعلاقته بالنمو اللغوي لدى الأطفال ذوي اضطراب التوحد. مجلة التربية الخاصة، 39، 77 – 117.
محمد محجوب أحمد (۲۰۱۹). العلاج النفسي للأطفال التوحديين وأسرهم. القاهرة: دار الفجر.