أبو خطوة، السيد عبد المولى السيد (2019). التفاعل بين المهام "الكلية / الجزئية" ومستوى الدافعية للإنجاز "مرتفع - متوسط - منخفض" في بيئة للتعلم الإلكتروني قائمة على محفزات الألعاب وأثره في تنمية التحصيل والتدفق في التعلم لدى الطلاب المعلمين. مجلة تكنولوجيا التربية، دراسات وبحوث، 41، 107-234.
أبو علام، رجاء محمود (2009). التحليل الإحصائي للبيانات باستخدام برنامج SPSS. القاهرة: دار النشر للجامعات.
أحمد، محمود محمد حسين (2018). أثر التفاعل بين أسلوب محفزات الألعاب (النقاط - ولوحة الشرف) ونمط الشخصية (انبساطي - انطوائي) على تنمية بعض مهارات معالجة الرسومات التعليمية الرقمية والانخراط في التعلم لدى طلاب كلية التربية النوعية. مجلة تكنولوجيا التربية -دراسات وبحوث، 37، 59-167.
البربري، رفيق سعيد إسماعيل (2020). نمطا تصميم الاختبار الإلكتروني التكيفي الثابت والمتغير الطول وأثرهما على خفض مستوى قلق الاختبار وتنمية الاتجاهات نحو الاختبارات الإلكترونية لدى طلاب كلية التربية. مجلة تكنولوجيا التعليم، سلسلة دراسات وبحوث محكمة، 30(1)، 23-87.
الجزار، منى محمد وفخري، أحمد محمود (2019). التفاعل بين نمطى المحفزات (شارات-أشرطة تقدم) وأسلوب التعلم (كلى – تحليلي) ببيئة التعلم الإلكتروني واثره على تنمية مهارات إنتاج المقررات الإلكترونية والمثابرة الأكاديمية لدى الطلاب المعلمين. مجلة تكنولوجيا التعليم، سلسلة دراسات وبحوث محكمة، 29(7)، 5-107.
الطباخ، حسناء عبد العاطي (2019). التفاعل بين نمط محفزات الألعاب الرقمية (تكيفي/تشاركي) ونوع التغذية الراجعة (فورية/مؤجلة) وأثره على تنمية مهارات البرمجة والانخراط لدى طلاب تكنولوجيا التعليم. مجلة دراسات عربية في التربية وعلم النفس، 108، 60-132.
إبراهيم، وليد يوسف محمد (2020). التلعيب Gamification. مجلة تكنولوجيا التعليم، سلسلة دراسات وبحوث محكمة، 30(2)، 3-20.
حسن، نبيل السيد محمد (2019). التفاعل بين نمطي محفزات الألعاب الرقمية "النقاط/قائمة المتصدرين" وأسلوب التعلم "الغموض/عدم الغموض" وأثره في تنمية مهارات الأمن الرقمي والتعلم الموجه ذاتيا لدى طلاب جامعة أم القرى. مجلة كلية التربية – جامعة بنها، 120(30)، 495-573.
حسين، عايدة فاروق وعبد القادر، نجلاء أحمد (2019). أثر اختلاف عنصري التصميم (قوائم المتصدرين / الشارات) في بیئة تعلم إلكترونية قائمة على محفزات الألعاب، في تنمية مهارات القراءة التحليلية والتعلم العميق لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي. مجلة البحث العلمي في التربية-كلية البنات جامعة عين شمس، 20(7)، 199-273.
عطية، داليا أحمد شوقي كامل (2019). نوع محفزات الألعاب "التحديات الشخصية / المقارنات المحدودة / المقارنات الكاملة" في بيئة الفصل المقلوب وتأثيره على تنمية التحصيل ومهارات تصميم خدمات المعلومات الرقمية وتقديمها والانخراط في بيئة التعلم لدى طلاب شعبة تكنولوجيا التعليم. المجلة التربوية، كلية التربية – جامعة سوهاج، 64، 219-341.
محمد، إيمان زكى موسى (2019). أثر التفاعل بين نمط محفزات الألعاب الرقمية (الشارات/ لوحات المتصدرين) والأسلوب المعرفي) المخاطر/ الحذر) على تنمية قواعد تكوين الصورة الرقمية ودافعية التعلم لدى طالب تكنولوجيا التعليم. مجلة تكنولوجيا التربية، دراسات وبحوث، 38، 137-260.
محمد، شريف شعبان إبراهيم (2017). أثر التفاعل بني عناصر محفزات الألعاب الرقمية والأسلوب المعرفي في تنمية مهارات تصميم قواعد البيانات لدى طلاب المعاهد العليا. مجلة دراسات عربية في التربية وعلم النفس، 86، 347-404.
محمود، محمد عبد الجواد (2014). فعالية إستراتيجيات ما وراء المعرفة في تنمية مهارات التفكير الناقد وتخفيف قلق الاختبار لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم. مجلة كلية التربية- جامعة الأزهر، 161(4)، 591-627.
موسي، محمد أحمد فرج (2020أ). ميكانيكا وديناميكا اللعب إطار عمل إجرائي لفهم مبادئ التصميم الممتع في التعليم مجلة تكنولوجيا التعليم، سلسلة دراسات وبحوث محكمة، 30(7)، 3-18.
موسي، محمد أحمد فرج (2020ب). قراءات في واقع بحوث التلعيب في التعليم متضمنات وتوصيات للبحوث المستقبلية. مجلة تكنولوجيا التعليم، سلسلة دراسات وبحوث محكمة، 30(6)، 3-15.