1- أحمد، زينب؛ كاظم، عباس. (2015). أثر استخدام استراتيجية التمثيل الدقائقي للمادة في مهارات التفكير البصري لدى طلاب الصف الرابع العلمي في مادة الكيمياء. مجلة الفتح، جامعة ديالى، العراق، 11(63)، 169-196.
2- أحمد، عصام محمد سيد. (2020). فاعلية استخدام تكنولوجيا الواقع المعزز لعلاج صعوبات تعلم الكيمياء وتنمية الدافعية للإنجاز لدى طلاب المرحلة الثانوية العامة. المجلة المصرية للتربية العلمية، 23(2)، 185-246.
3- إسماعيل، دعاء سعيد محمود. (2021). فاعلية التعلم الاستقصائي الموجه نحو العملية POGIL في علاج التصورات البديلة عن الترابط الكيميائي في الكيمياء لدى طلاب المرحلة الثانوية. مجلة كلية التربية، جامعة بنها، 32(128)، 433 – 488.
4- أبو علام، رجاء محمود. (2003). التحليل الإحصائي للبيانات باستخدام برنامج SPSS. القاهرة: دار النشر للجامعات.
5- مهدى، ياسر (2018). ﻧﻤﻮﺫﺝ ﻣﻘﺘﺮﺡ ﻓﻰ ﺗﺪﺭﻳﺲ ﺍﻟﻜﻴﻤﻴﺎﺀ ﺍﻟﻌﻀﻮﻳﺔ ﻗﺎﺋﻢ ﻋﻠﻰ ﻧﻈﺮﻳﺔ ﻣﻌﺎﻟﺠﺔ ﺍﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺎﺕ ﻟﺘﻨﻤﻴﺔ ﺍﻟﺘﻨﺒﺆ ﺑﺨﺼﺎﺋﺺ ﺍﻟﻤﺎﺩﺓ ﻭﺧﻔض ﺍﻟﻌبء ﺍﻟﻤﻌﺮﻓﻰ ﻟﺪﻯ ﻃﻼﺏ ﺍﻟﻤﺮﺣﻠﺔ ﺍﻟﺜﺎﻧﻮﻳﺔ ﺑﺎﻟﻤﻤﻠﻜﺔ ﺍﻟﻌﺮﺑﻴﺔ اﻟﺴﻌﻮﺩﻳﺔ. ﺍﻟﺠﻤﻌﻴﺔ ﺍﻟﻤﺼﺮﻳﺔ ﻟﻠﻤﻨﺎﻫﺞ ﻭﻃﺮﻕ ﺍﻟﺘﺪﺭﻳﺲ، مجلة ﻛﻠﻴﺔ ﺍﻟﺘﺮﺑﻴﺔ، ﺟﺎﻣﻌﺔ ﻋﻴﻦ ﺷﻤﺲ، (237)، 66-115.