(1)
إبراهيم، إبراهيم رفعت .(2016). أثر برنامج قائم على التعلم الخدمي في تنمية مهارات تصميم المواد التعليمية والتفکير الاستراتيجي لدى الطلاب المعلمين تخصص الرياضيات. مجلة کلية التربية، جامعة بورسعيد، 20، 39-73.
ابو الحديد، فاطمه عبدالسلام .(2019). برنامج قائم على التعلم المقلوب لتنمية مهارات التدريس المتمايز والتفکير الاستراتيجي لدى الطلاب المعلمين تخصص الرياضيات. مجلة البحث في التربية وعلم النفس، کلية التربية، جامعة المنيا، 34(3)، 101-169.
التميمي، أسماء فوزى .(2018). فاعلية برنامج تدريبي وفق نموذج برجز (Briggs) لمدرسي ومدرسات الرياضيات في التفکير الاستراتيجي. مجلة کلية التربية الاساسية، الجامعة المستنصرية، 24(101)، 269-302.
سعادة، جودت أحمد .(2014). التعلم الخبراتى أو التجريبي. دار الثقافة للنشر والتوزيع.
عطوة، منى محمد الحرون .(2020). تصور مقترح لتنمية مهارات التفکير الاستراتيجي لدى أعضاء هيئة التدريس في جامعة مدينة السادات. مجلة کلية التربية، جامعة المنوفية، 1(35)، 258-311.
عيسى، ماجد محمد ؛ خليفة، وليد السيد .(2018). أثر برنامج تدريبي قائم على مهارات ما وراء المعرفة في القراءة الإبداعية والتفکير الاستراتيجي لدى طلاب قسم التربية الخاصة بجامعة الطائف. مجلة التربية، کلية التربية، جامعة الأزهر، 178(1)، 12-74.
الفيل، حلمى محمد .(2016). فعالية برنامج تدريبي قائم على أن نموذج التلمذة في تحسين مهارات التفکير الاستراتيجي وکفاءة التعلم لدي طالبات المرحلة الثانوية. المجلة المصرية للدراسات النفسية، 26(91)، 59-123.