الحکمة والوعي بالذات محددات لکفاءة معلمي المرحلة الثانوية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

هدفت الدراسة الى بحث  اسهام کل من الحکمة والوعي بالذات في التنبؤ بکفاءة المعلم , واختلاف کل من الحکمة والوعي بالذات باختلاف متغيري الدراسة النوع (ذکور – اناث ) والعمر (من 25-40 . من 40-60 ) وذلک لدى معلمي التعليم الثانوي وللتحقق من ذلک طبقت مقاييس الحکمة والوعي بالذات وکفاءة المعلم ( جميعها من اعداد الباحثان ) على عينة قوامها( 63 ) معلما واسفرت النتائج عن لا تختلف الحکمة والوعي بالذات وکفاءة المعلم باختلاف کل من النوع والفئة العمرية علاوة على عدم  قدرة کل من الحکمة والوعي بالذات بالتنبؤ بکفاءة المعلم

الكلمات الرئيسية