هدفت الدراسة الى بحث اسهام کل من الحکمة والوعي بالذات في التنبؤ بکفاءة المعلم , واختلاف کل من الحکمة والوعي بالذات باختلاف متغيري الدراسة النوع (ذکور – اناث ) والعمر (من 25-40 . من 40-60 ) وذلک لدى معلمي التعليم الثانوي وللتحقق من ذلک طبقت مقاييس الحکمة والوعي بالذات وکفاءة المعلم ( جميعها من اعداد الباحثان ) على عينة قوامها( 63 ) معلما واسفرت النتائج عن لا تختلف الحکمة والوعي بالذات وکفاءة المعلم باختلاف کل من النوع والفئة العمرية علاوة على عدم قدرة کل من الحکمة والوعي بالذات بالتنبؤ بکفاءة المعلم
مرزوق, سومية محمد. (2018). الحکمة والوعي بالذات محددات لکفاءة معلمي المرحلة الثانوية. مجلة البحث العلمى فى التربية, 19(الجزء الخامس), 211-236. doi: 10.21608/jsre.2018.21098
MLA
سومية محمد مرزوق. "الحکمة والوعي بالذات محددات لکفاءة معلمي المرحلة الثانوية". مجلة البحث العلمى فى التربية, 19, الجزء الخامس, 2018, 211-236. doi: 10.21608/jsre.2018.21098
HARVARD
مرزوق, سومية محمد. (2018). 'الحکمة والوعي بالذات محددات لکفاءة معلمي المرحلة الثانوية', مجلة البحث العلمى فى التربية, 19(الجزء الخامس), pp. 211-236. doi: 10.21608/jsre.2018.21098
VANCOUVER
مرزوق, سومية محمد. الحکمة والوعي بالذات محددات لکفاءة معلمي المرحلة الثانوية. مجلة البحث العلمى فى التربية, 2018; 19(الجزء الخامس): 211-236. doi: 10.21608/jsre.2018.21098