نوع المستند : المقالة الأصلية
المؤلفون
قسم المناهج وطرق التدريس - کلية التربية - جامعة الإسکندرية - الإسکندرية
المستخلص
الكلمات الرئيسية
الموضوعات الرئيسية
أولًا: المراجع العربیة:
https://www.kfu.edu.sa/ar/Lists/KfuMainNews/DispForm.aspx?ID=1017
2. عبد المنعم أحمد الدردیر. (2006). الإحصاء البارامترى واللابارامترى فى اختبار فروض البحوث النفسیة والتربویة والاجتماعیة. القاهرة: عالم الکتب.
3. عمادة البحث العلمی. (2019). دورة البنتاجرام والمشکلات البحثیة. جامعة أم القرى، متاح على: https://uqu.edu.sa/index.php/App/Events/11152
4. عمرو سید صالح عبد العزیز. (2016). استراتیجیة البنتاجرام لتنمیة مهارات التفکیر وحل المشکلات. القاهرة: مکتبة الأنجلو المصریة.
5. _________، ونفین قدری مرسی. (2017). استراتیجیة البنتاجرام ونظریة تریز لحل المشکلات بطرق إبداعیة: دلیل (أنشطة – تدریبات – اختبارات). القاهرة: مکتبة الأنجلو المصریة.
6. مدیریة الوحدة المرکزیة لتکوین الأطر ومدیریة التقویم والامتحانات والتکوینات المشترکة بین الأکادیمیات لتکوین الأساتذة المتدربین وتأهیلهم لاجتیاز امتحانات الکفاءة التربویة من خلال دورات التکوین المستمر. (2010 / 2011). تکوین الأساتذة المتدربین بالسلک الثانوی. مصوغة خاصة بمادة الجغرافیا، تخطیط وضعیات تعلیمیة تعلمیة استنادا إلى المرجعیة الدیدکتیکیة، المملکة المغربیة: وزارة التربیة الوطنیة والتعلیم العالی وتکوین الأُطر والبحث العلمی.
7. مولای المصطفى البرجاوی. (2017). المقاربة التطبیقیة لدیداکتیک الجغرافیا فی ضوء بیداغوجیا الکفایات. ط1، المملکة الأردنیة الهاشمیة: دار المتعز للنشر والتوزیع.
8. فؤاد أبو حطب وآمال صادق. (1991). مناهج البحث وطرق التحلیل الإحصائی فی العلوم التربویة والاجتماعیة. القاهرة: مکتبة الأنجلو المصریة.