فهرس المؤلفين

ا

  • ابراهيم، ياسمين Using Mentorship in Developing Pre-Service Teachers' Practice Teaching A Case-Study [المجلد 22، العدد 12، 2021، الصفحة 584-636]
  • اسامة، شيماء توظيف نموذج مقترح لتطوير کتب الواقع المعزز للتلاميذ ذوي قصور الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد لتنمية التحصيل وبقاء اثر التعلم [المجلد 22، العدد 4، 2021، الصفحة 593-687]
  • الاصفر، ابتسام عبد العظيم محمود الاصفر فاعلية استراتيجية مقترحة قائمة على دمج الرسوم الکارتونية في نموذج "5E,S " البنائي في تصويب التصورات البديلة عن المفاهيم العلمية في العلوم لدى تلميذات الصف السادس الابتدائي بمحافظة الرس [المجلد 22، العدد 9، 2021، الصفحة 254-324]
  • البادري، أحمد بن حميد بن محمد التأثير قصير وطويل المدى للتعلم القائم على حل المشکلات والتعلم المعتمد على الأمثلة في العلوم والتکنولوجيا والهندسة والرياضيات في تحسين العبء المعرفي بين المتعلمين المصريين والعمانيين [المجلد 22، العدد 3، 2021، الصفحة 713-742]
  • البقمي، فوزيه درجة ممارسة المعلمين والمعلمات للسلوک الإيجابي في بيئة العمل في ضوء أهداف التربية الإسلامية [المجلد 22، العدد 10، 2021، الصفحة 299-331]
  • البيومي، سعد رياض محمد فعالية برنامج ارشادي ديني قائم على التوعية بمخاطر السلوک الاجرامي في تحقيق الأمن الاجتماعي لدى طلاب جامعة الطائف [المجلد 22، العدد 4، 2021، الصفحة 186-216]
  • التونسي، هاجر Effectiveness of the Big6 Model in Developing Student Teachers’ EFL Multimodal Writing Skills [المجلد 22، العدد 6، 2021، الصفحة 613-637]
  • الثبيتي، شذا شعيل محمد فعالية برنامج ارشادي في خفض أعراض الاکتئاب والاحتراق النفسي لدى أمهات الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد [المجلد 22، العدد 7، 2021، الصفحة 293-330]
  • الحبشي، نجلاء محمود الاضطرابات السلوکية والانفعالية وعلاقتها بالتعرض للتنمر کضحية لدى طلبة المرحلة الثانوية بمدينة الباحة في ظل جائحة کورونا [المجلد 22، العدد 6، 2021، الصفحة 418-443]
  • الحبشي، نجلاء محمود دور العوامل الخمس الکبرى للشخصية في التنبؤ بالاضطرابات السلوکية لدى المراهقات الموهوبات في ظل جائحة کورونا [المجلد 22، العدد 8، 2021، الصفحة 171-198]
  • الحجري، حنان أثر المناقشة الالکترونية القائمة علي استراتيجية توليد الأفکار(ٍScamper) في تنمية مفاهيم التسويق الابتکاري ومهارات التنظيم الذاتي لدي طلاب المدرسة الثانوية التجارية. [المجلد 22، العدد 4، 2021، الصفحة 317-361]
  • الحربي، عايض طريفان عايض تقويم مقرر اللغة الإنجليزية بالصف السادس الابتدائي في ضوء معايير الجودة والاعتماد الأکاديمي من وجهة نظر المعلمين والمشرفين التربويين بالمملکة العربية السعودية [المجلد 22، العدد 2، 2021، الصفحة 416-430]
  • الحربي، عبيد مزعل عبيد أثر برنامج الخَوَارِزمِيّ الصغير في تنمية مهارات الطلاقة الإجرائية والحِسّ العدديّ لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 22، العدد 9، 2021، الصفحة 404-426]
  • الحليبي، مصعب Higher Education’s Leadership Soft Skills Reflected in Covid-19 Responses [المجلد 22، العدد 9، 2021، الصفحة 540-556]
  • الحملاوي، منال منصور على الحملاوي استراتيجيات إدارة انفعالات الأبناء کمتغير وسيط بين صعوبات تنظيم الانفعال للأمهات والکفاءة الانفعالية الاجتماعية للمراهقين [المجلد 22، العدد 12، 2021، الصفحة 338-429]
  • الحنان، طاهر أثر بيئة تعليمية إلکترونية ثلاثية الأبعاد في تدريس التاريخ لتنمية أبعاد الحوار الحضاري العالمي والمثابرة الأکاديمية لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 22، العدد 4، 2021، الصفحة 547-592]
  • الخضيري، مريم المؤشرات السيکومترية لترجمة مقياس تقييم الذات-التقرير الذاتي- (SES-S) على البيئة الکويتية [المجلد 22، العدد 8، 2021، الصفحة 149-170]
  • الدوسري، وفاء مستوى ممارسة معلمات التعليم العام لمهارات التدريس عن بعد أثناء جائحة کورونا (کوفيد-19- COVID) [المجلد 22، العدد 9، 2021، الصفحة 427-475]
  • الرويلي، هبة العلاقة بين العدالة التنظيمية للقادة وتحفيز الإبداع الإداري لدى العاملين في جامعة الجوف [المجلد 22، العدد 12، 2021، الصفحة 57-90]
  • السيد، منال فاعلية الفهم العاطفي والفلسفي للمدخل التخيلي في تنمية المهارات البراجماتية واستخدام الوظائف اللغوية لدي طلاب الصف الثالث الإعدادى [المجلد 22، العدد 1، 2021، الصفحة 543-580]
  • الشافعي، نهلة فرج على مخاوف الشفقة وعلاقتها بخبرات الإساءة النفسية والتشوهات المعرفية لدى طلاب الجامعة "دراسة سيکومترية – کلينيکية" [المجلد 22، العدد 8، 2021، الصفحة 199-263]
  • الصايغ، ياسمين فتحي ابراهيم فعالية برنامج قائم علي القصة لخفض السلوک العدواني لدى أطفال الروضة بالمؤسسات الايوائية [المجلد 22، العدد 11، 2021، الصفحة 218-305]
  • الصايم، رانيا الإسهام النسي لکل من المرونة النفسية والشعور بالإنتماء والحس الفکاهي والقبول المدرک في التنبؤ بجودة الحياة لدى عينة من طلبة الجامعة. [المجلد 22، العدد 12، 2021، الصفحة 213-290]
  • الصويلح، مي دور وزارة الشؤون الاجتماعية في تمکين المرأة من خلال إدارة المشروعات الصغيرة بدولة الکويت [المجلد 22، العدد 7، 2021، الصفحة 486-503]
  • الضلع، تغريد محمد محمود فعالية برنامج ارشادي ديني قائم على التوعية بمخاطر السلوک الاجرامي في تحقيق الأمن الاجتماعي لدى طلاب جامعة الطائف [المجلد 22، العدد 4، 2021، الصفحة 186-216]
  • العازمي، نادية صحن حمدان الميع مدى توافر الکفايات الادائية اللازمة لتطبيق الاستراتيجيات التدريسية الحديثة في ضوء مستوى معوقات التطبيق من وجهة نظر معلمات الاقتصاد المنزلي لدى تلاميذ المرحلة الثانوية في دولة الکويت. [المجلد 22، العدد 1، 2021، الصفحة 330-363]
  • العدوى، مروة أثر استخدام المدخل البينى بين الجغرافيا والرياضيات فى تنمية مهارات البراعة فى حل المشکلات البيئية لدى طلاب الفرقة الرابعة شُعبتى الجغرافيا، والرياضيات فى کلية التربية - جامعة الإسکندرية [المجلد 22، العدد 3، 2021، الصفحة 636-712]
  • العطني، ساره بنت صالح ناصر أثر برنامج الخَوَارِزمِيّ الصغير في تنمية مهارات الطلاقة الإجرائية والحِسّ العدديّ لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 22، العدد 9، 2021، الصفحة 404-426]
  • العقيلي، سماح مصطفى عبده إبراهيم العلاقة بين المساندة الاجتماعية والسعادة لدى طلبة الجامعة المکفوفين [المجلد 22، العدد 11، 2021، الصفحة 113-137]
  • الغامدي، ريم أثر الصف المقلوب في تحقيق بعض نواتج تعلم العلوم: تحليل بعدي [المجلد 22، العدد 9، 2021، الصفحة 325-355]
  • القحطاني، خالد مناحي هديب سمة الصبر وعلاقتها بأساليب مواجهة الضغوط النفسية لدى عينة من معلمي الأطفال ذوي صعوبات التعلم [المجلد 22، العدد 2، 2021، الصفحة 76-124]
  • القحطاني، عبدالله مناحي هديب سمة الصبر وعلاقتها بأساليب مواجهة الضغوط النفسية لدى عينة من معلمي الأطفال ذوي صعوبات التعلم [المجلد 22، العدد 2، 2021، الصفحة 76-124]
  • القرشي، خديجة ضيف الله ابراهيم فعالية استراتيجية المحاکمة العقلية القائمة على القيم في تحقيق الأمن الفکري لدى طلاب جامعة الطائف [المجلد 22، العدد 2، 2021، الصفحة 313-337]
  • الماظ، محمد السيد فرج الماظ رؤية طلاب کليات التربية بالجامعات المصرية لثقافة الحوار "دراسة اثنوجرافية" [المجلد 22، العدد 8، 2021، الصفحة 90-148]
  • المصرى، فاطمة الزهراء محمد مليح تداعيات جائحة کورونا ( کوفيد19 ) على عينة من الأطفال ذوى الاعاقة کما تدرکها أمهاتهم وعلاقتها بالطمأنية الانفعالية لديهن [المجلد 22، العدد 2، 2021، الصفحة 265-312]
  • المغربي، نبيل الصحة النفسية وبعض المتغيرات الديمجرافية کمنبئات بالتنمر الإلکتروني لدى طلبة المدارس الثانوية [المجلد 22، العدد 11، 2021، الصفحة 193-217]

ب

  • بحر، خلف عبد المعطي عبد الرحمن طلبه برنامج تعليم مدمج قائم على نظرية تجهيز المعلومات لعلاج الأخطاء اللغوية في کتابات طلاب الدبلوم العام شعبة اللغة العربية بکلية الدراسات العليا للتربية جامعة القاهرة. [المجلد 22، العدد 12، 2021، الصفحة 91-137]
  • بدر، صفاء عبد الجواد عبد الحفيظ "فاعلية استخدام المدخل الجمالى في تنمية القيادة الجمالية والدافعية للتعلم لدى الطالبات المعلمات شعبة الفلسفة والاجتماع" [المجلد 22، العدد 9، 2021، الصفحة 356-403]
  • بنيان، عبد الله على محمود فعالية برنامج ارشادي ديني قائم على التوعية بمخاطر السلوک الاجرامي في تحقيق الأمن الاجتماعي لدى طلاب جامعة الطائف [المجلد 22، العدد 4، 2021، الصفحة 186-216]

ت

  • تمساح، إيمان وحدة تدريسية في القضايا الأخلاقية قائمة على توظيف التراث الثقافي غير المادي لتنمية مستويات عمق المعرفة والانهماک القرائي لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 22، العدد 10، 2021، الصفحة 332-368]

ج

  • جابر، شريف الکفاءة السيکومترية لمقياس التدافع لدى معلمي التربية الخاصة في المنطقة الشرقية بالمملکة العربية السعودية [المجلد 22، العدد 11، 2021، الصفحة 138-158]
  • جارحي، د. سيد جارحي السيد الإسهام النسي لکل من المرونة النفسية والشعور بالإنتماء والحس الفکاهي والقبول المدرک في التنبؤ بجودة الحياة لدى عينة من طلبة الجامعة. [المجلد 22، العدد 12، 2021، الصفحة 213-290]
  • جبر، رضا قلق المستقبل المهني وعلاقته باليقظة العقلية وفاعلية الذات الأکاديمية ومستوى التحصيل الدراسي لدى طلاب البرامج النوعية والعادية بکلية التربية [المجلد 22، العدد 2، 2021، الصفحة 125-187]
  • جمال حسين أحمد، سامية جمال حسين أحمد فاعلية استخدام الرحلات المعرفية عبر الويب في تدريس العلوم لتنمية المفاهيم البيوأخلاقية وحب الاستطلاع المعرفي وقيم المواطنة الرقمية لدى تلاميذ الصف الثالث الإعدادى [المجلد 22، العدد 3، 2021، الصفحة 565-600]

ح

  • حسب النبى، ياسمين أثر استخدام المدخل البينى بين الجغرافيا والرياضيات فى تنمية مهارات البراعة فى حل المشکلات البيئية لدى طلاب الفرقة الرابعة شُعبتى الجغرافيا، والرياضيات فى کلية التربية - جامعة الإسکندرية [المجلد 22، العدد 3، 2021، الصفحة 636-712]
  • حسن، شیماء وحدة مقترحة في الاحصاء الحيوي قائمة على مدخل STEM لتنمية المهارات الإحصائية وتقدير قيمة التکامل المعرفي لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية [المجلد 22، العدد 7، 2021، الصفحة 383-433]
  • حسن، ميرفت حسن فتحى عبد الحميد فاعلية برنامج تدريبى قائم على مفاهيم النانوتکنولوجى فى ضوء النظرية البنائية فى تنمية الدافعية العقلية والتفکير المنتج والفضول العلمى لدى طلاب کلية التربية شعبة الکيمياء [المجلد 22، العدد 3، 2021، الصفحة 488-564]
  • حسن صفر، عمار فاعلية بيئة تدريب قائمة على التعلّم المتنقّل في تنمية مهارات إنتاج الاختبارات الإلکترونية لدى معلّمي المرحلة المتوسطة بدولة الکويت [المجلد 22، العدد 7، 2021، الصفحة 504-553]
  • حسن محمد بصل، سلوى برنامج مقترح قائم على هندسة النظم النحوي لتنمية مهارات البناء النحوي للجملة العربية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 22، العدد 8، 2021، الصفحة 366-407]
  • حسين، مي توظيف نموذج مقترح لتطوير کتب الواقع المعزز للتلاميذ ذوي قصور الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد لتنمية التحصيل وبقاء اثر التعلم [المجلد 22، العدد 4، 2021، الصفحة 593-687]
  • حشمت حسن، سلوى تطوير بيئة تعلم اجتماعي قائمة على تنوع أساليب عرض المحتوى في ضوء استراتيجية إعادة استخدام عناصر التعلم لتنمية مهارات إنتاج الإنفوجرافيک المتحرک والذکاء الرقمي لدي طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 22، العدد 5، 2021، الصفحة 367-419]
  • حمدي، محمد أثر التفاعل بين توقيت تقديم المکافآت (فورية/مرجأة) ونمط اللاعب (منجز/مستکشف) ببيئة تعلم إلکترونية قائمة على محفزات الألعاب في تنمية التحصيل والکفاءة الذاتية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 22، العدد 6، 2021، الصفحة 444-511]
  • حمدى فؤاد، سحر فاعلية برنامج مقترح فى الکيمياء الخضراء وتطبيقاتها فى ضوء نظرية الذکاء الناجح لتنمية مهارات التفکير التخيلى والمهارات الحياتية لدى طلاب الشعب العلمية بکلية التربية [المجلد 22، العدد 11، 2021، الصفحة 306-375]
  • حنفي، راضي فوزي إستراتيجية مقترحة قائمة على مدخل التحليل اللغوي لتدريس النصوص الأدبية وأثرها في تنمية مهارات التفکير الناقد لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 22، العدد 3، 2021، الصفحة 601-635]

خ

  • خطاب، أحمد على إبراهيم على فاعلية وحدة مقترحة فى رياضيات الروبوت قائمة على مدخل STEM على تنمية البراعة الرياضية والتفکير المستقبلي لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 22، العدد 4، 2021، الصفحة 415-478]
  • خطاب، عصام محمد عبده خطاب برنامج مقترح قائم على هندسة النظم النحوي لتنمية مهارات البناء النحوي للجملة العربية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 22، العدد 8، 2021، الصفحة 366-407]
  • خليفة، سهام الرفاهية الأکاديمية وعلاقتها بسمة ما وراء المزاج لدى طالبات الجامعة [المجلد 22، العدد 6، 2021، الصفحة 161-193]
  • خليفة، سيف الاسلام لطفى عبد الحکيم Programme d'entrainement proposé pour développer la capacité en lecture expressive et en récitation à la lueur des textes littéraires chez les étudiants de 1ère année, section de français, faculté de pédagogie de Minia برنامج تدريبى مقترح لتنمية بعض مهارات القراءة المعبره والالقاء من خلال بعض النصوص الادبية لدى طلاب الفرقة الأولى شعبة اللغة الفرنسية بکلية الترب [المجلد 22، العدد 8، 2021، الصفحة 466-502]
  • خليفة، سيف الاسلام لطفى عبد الحکيم Utilisation des images sequentielles pour développer l'interprétation et la cohérence textuelle des futurs enseignants de la faculté de pédagogie à l’université de Minia et son effet sur la production écrite [المجلد 22، العدد 9، 2021، الصفحة 476-516]

د

  • دياب، مروه فاعلية استخدام نموذج مکارثي (4Mat) رباعي الأنماط التعليمية في تنمية مهارات علم العروض للطلاب المعلمين شعبة اللغة العربية بکلية التربية [المجلد 22، العدد 4، 2021، الصفحة 268-316]

ر

  • رحومه، نجاح رحومه أحمد حسن تفعيل الحوکمة الرقمية للجامعات المصرية في ضوء أبعاد اليقظة الاستراتيجية تصور مقترح [المجلد 22، العدد 9، 2021، الصفحة 56-110]
  • رسلان، محمدمحمود فاعلية برنامج مقترح قائم على التعليم الهجين في تنمية کفايات التدريس الإبداعي وفق منحى STEM لدى الطلاب معلمي العلوم والرياضيات بکلية التربية [المجلد 22، العدد 5، 2021، الصفحة 310-366]
  • رمضان، عمرو فاعلية برنامج تدريبي سمعي قائم على الحاسوب في تحسين مهارات المعالجة السمعية لدى الأطفال ضعاف السمع المدمجين بالمدارس الابتدائية [المجلد 22، العدد 7، 2021، الصفحة 331-382]

ز

  • زغلول راغب أحمد، إيمان إدارة علاقات العملاء بالوحدات ذات الطابع الخاص بکلية التربية - جامعة عين شمس- نموذج مقترح [المجلد 22، العدد 10، 2021، الصفحة 1-94]

س

  • سالم، انتصار أثر استخدام الخرائط الذهنية الالکترونية بمقرر طرق تدريس الاقتصاد المنزلي (1) على الذکاء المنظومي والحاجة الي المعرفة لدي طالبات کلية الاقتصاد المنزلي جامعة الازهر [المجلد 22، العدد 5، 2021، الصفحة 204-234]
  • سالمان، الشيماء المناعة النفسية وعلاقتها بکل من تسامي الذات وقلق العدوي بفيروس کورونا المستجد covid-19 لدى معلمي مرحلة التعليم الأساسي على ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية [المجلد 22، العدد 3، 2021، الصفحة 367-402]
  • سعيد سعيد الحديدي، شيماء وحدة إثرائية بَيْنِيَّة علوماتية تاريخية؛ لتنمية الهُويَّتين: التاريخية، والعلمية، والمعرفة البَيْنِية؛ لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 22، العدد 1، 2021، الصفحة 443-542]
  • سلامة، سيدة دور المدرسة في تعزيز التربية من أجل المواطنة العالمية لدي طلابها علي ضوء بعض المتغيرات المعاصرة "دراسة تحليلية" [المجلد 22، العدد 4، 2021، الصفحة 1-44]
  • سليمان صالح جادالله، باسم التوأمة الالکترونية کمدخل للتنمية المهنية لمعلمي التعليم العام قبل الجامعي في مصر: رؤية مقترحة [المجلد 22، العدد 6، 2021، الصفحة 66-120]
  • سيد، شيماء فاعلية برنامج تدريبي سمعي قائم على الحاسوب في تحسين مهارات المعالجة السمعية لدى الأطفال ضعاف السمع المدمجين بالمدارس الابتدائية [المجلد 22، العدد 7، 2021، الصفحة 331-382]
  • سيد، هناء فاروق أحمد تصور مقترح لمنهج البيولوجي بالتعليم الثانوي الزراعي في ضوء معايير الجيل القادم للعلوم NGSS [المجلد 22، العدد 2، 2021، الصفحة 462-491]

ش

  • شافعى، سحر حمدى فؤاد فاعلية برنامج تدريبى قائم على مفاهيم النانوتکنولوجى فى ضوء النظرية البنائية فى تنمية الدافعية العقلية والتفکير المنتج والفضول العلمى لدى طلاب کلية التربية شعبة الکيمياء [المجلد 22، العدد 3، 2021، الصفحة 488-564]
  • شوقى، رحاب برنامج قائم على نموذج تربية الأمل؛ لتنمية مهارات تحليل الخطاب الأدبي، والفعل الأخلاقي؛ لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 22، العدد 1، 2021، الصفحة 364-442]

ص

  • صابر، سارة عاصم رياض بناء نموذج للعلاقات السببية بين المعتقدات المعرفية والتفکير البنائي والاندماج الأکاديمي لدى طلبة الجامعة [المجلد 22، العدد 8، 2021، الصفحة 264-329]
  • صابر، سارة عاصم رياض فعالية برنامج إرشادي قائم على العلاج بالمعنى في تنمية التوجه الإيجابي نحو الحياة لدى طلبة الجامعة المکفوفين [المجلد 22، العدد 12، 2021، الصفحة 430-478]
  • صابر شاکر علام، هبة وحدة إثرائية بَيْنِيَّة علوماتية تاريخية؛ لتنمية الهُويَّتين: التاريخية، والعلمية، والمعرفة البَيْنِية؛ لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 22، العدد 1، 2021، الصفحة 443-542]
  • صديق، سعيد فاعلية برنامج فى العلوم قائم على نظريتى الذکاءات المتعددة والبنائية الاجتماعية في التحصيل وتنمية المهارات الحياتية والاتجاه نحو المادة وتقدير الذات لدى تلاميذ مدارس التعليم المجتمعى [المجلد 22، العدد 4، 2021، الصفحة 479-546]
  • صديق، سعيد فاعلية نموذج 4E X 2 في تدريس العلوم لتنمية التحصيل المعرفي ومهارات التفکير التوليدي والتقويمي لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي [المجلد 22، العدد 8، 2021، الصفحة 330-365]
  • صديق، سعيد فاعلية برنامج لتدريس العلوم قائم على استراتيجية الاستقصاء بالسقالة في التحصيل المعرفى وتنمية مهارات التفکير المنظومى والقيم العلمية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 22، العدد 10، 2021، الصفحة 162-210]
  • صلاح ضحا، إيمان فعالية استراتيجية الفصل المعکوس على کل من التحصيل الدراسي ومهارات التفکير الإبداعي وفاعلية الذات الابداعية وأثرها على الرضا عن المقرر والاتجاه نحو تعميم التعلم عن بُعد لدى طلاب کلية التربية جامعة دمنهور [المجلد 22، العدد 5، 2021، الصفحة 132-174]

ط

  • طاحون، رحاب البنية العاملية لمقياس اجترار الغضب وعلاقته ببعض المتغيرات النفسية لدى طلبة الدراسات العليا [المجلد 22، العدد 1، 2021، الصفحة 196-220]
  • طيفور، محمد احمد کرم الله الحاج فعالية برنامج ارشادي ديني قائم على التوعية بمخاطر السلوک الاجرامي في تحقيق الأمن الاجتماعي لدى طلاب جامعة الطائف [المجلد 22، العدد 4، 2021، الصفحة 186-216]

ع

  • عاشور، رمضان بناء نموذج للعلاقات السببية بين أبعاد کل من رأس المال النفسي ومستوى الطموح والتدفق النفسي وراحة البال لدى عينة من طلبة الجامعة [المجلد 22، العدد 7، 2021، الصفحة 165-260]
  • عبدالحميد، ايمان عبدالروؤف عبد الحليم عبدالحميد أثر برنامج قائم على الاستراتيجيات المعرفية للتنظيم الانفعالي في تنمية کل من الصمود النفسي والتفکير الايجابي لدى طلاب الجامعة مرتفعي الضغوط الأکاديمية [المجلد 22، العدد 3، 2021، الصفحة 403-455]
  • عبد الرءوف عبد ربه محمد، محمد رشاقة التعلم في علاقتها بعوامل شخصية المعلم [المجلد 22، العدد 6، 2021، الصفحة 234-298]
  • عبد الرحيم، طارق نور الدين محمد عبد الرحيم السيطرة الدماغية لدى الطلاب الموهوبين أکاديمياً وعلاقتها بأنماط الاستثارة النفسية الفائقة (العقلية- الانفعالية- التخيلية). [المجلد 22، العدد 4، 2021، الصفحة 154-185]
  • عبد الرحيم، طارق نور الدين محمد عبد الرحيم الفروق في السيطرة الانتباهية والدافعية العقلية لدى الطلاب المتفوقين وغير المتفوقين أکاديمياً في ضوء النوع الاجتماعي والتخصص الدراسي والمستوى الأکاديمي [المجلد 22، العدد 6، 2021، الصفحة 194-233]
  • عبد السلام علي، أسامة إدارة علاقات العملاء بالوحدات ذات الطابع الخاص بکلية التربية - جامعة عين شمس- نموذج مقترح [المجلد 22، العدد 10، 2021، الصفحة 1-94]
  • عبدالعزيز، د. عبدالعاطي متطلبات تطبيق استراتيجية کايزن للتحسين المستمر في المدارس المتوسطة بمحافظة حفر الباطن: دراسة تحليلية لآراء عينة من المعلمين [المجلد 22، العدد 7، 2021، الصفحة 1-55]
  • عبد العزيز، اسماء فتحي احمد فعالية العلاج المختصر المتمرکز حول الحل في تحسين فاعلية الذات المهنية وخفض قلق المستقبل المهني لدى طلاب الدراسات العليا [المجلد 22، العدد 3، 2021، الصفحة 321-366]
  • عبد العزيز، اسماء فتحي احمد الإسهام النسبي لعدم الأمانة الأکاديمية و الميکيافيليه في التنبؤ بالاستحقاق الأکاديمي لدى طلبة الجامعة [المجلد 22، العدد 12، 2021، الصفحة 182-212]
  • عبد العزيز، اسماء فتحي احمد الإسهام النسبي لعدم الأمانة الأکاديمية و الميکيافيليه في التنبؤ بالاستحقاق الأکاديمي لدى طلبة الجامعة [المجلد 22، العدد 12، 2021، الصفحة 182-212]
  • عبدالله، أسماء رؤية استراتيجية مقترحة لتطوير الدراسات العليا التربوية بالجامعات المصرية في ضوء استراتيجية المحيط الأزرق لتحقيق الميزة التنافسية [المجلد 22، العدد 6، 2021، الصفحة 1-65]
  • عبدالله، عزة اطارمستقبلى لبرنامج اعداد معلم العلوم بالدبلوم العام فى التربية فى ضوء نموذج التحليل الرباعى سوات " "SWOT" [المجلد 22، العدد 2، 2021، الصفحة 492-546]
  • عبدالله، نشوة عبد المنعم العوامل الخمسة الکبرى للشخصية کمنبئات بالضجر الأکاديمى والتعب العقلى لدى طالبات الجامعة. [المجلد 22، العدد 1، 2021، الصفحة 151-195]
  • عبد المنعم، نجوى اضطـراب ألعاب الإنترنت بين تلاميـذ المدارس: تحديد معدل الانتشار في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافيه (دراسة سيکومترية-کلينيکية) [المجلد 22، العدد 7، 2021، الصفحة 261-292]
  • عبدالنبى، ايمان سامى فاعلية البيئات التمکينية لتلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي فى ضوء متطلبات الثورة الصناعية الرابعة [المجلد 22، العدد 1، 2021، الصفحة 1-55]
  • عبد النعيم، إيمان محمود محمد آليات مقترحة لتحسين الأداء المؤسسي بالجامعات المصرية على ضوء منهجية هوشين کانري [المجلد 22، العدد 12، 2021، الصفحة 1-56]
  • عبدالواحد، فاطمة الزهراء عبدالباسط فعالية برنامج لتنمية مهارات إدارة الذات وأثره فى دعم المناعة النفسية لدى عينة من طلاب کلية التربية جامعة حلوان [المجلد 22، العدد 9، 2021، الصفحة 149-201]
  • عبدالوهاب، عمرو The Effect of Content and Language Integrated Learning (CLIL) on Developing English Majors' Linguistic Competence and Critical Cultural Awareness [المجلد 22، العدد 9، 2021، الصفحة 517-539]
  • عبدالوهاب، عمرو Developing EFL Student Teachers' Professional Competence through the Sheltered Instruction Observation Protocol Model [المجلد 22، العدد 11، 2021، الصفحة 373-397]
  • عبد الوهاب، محمد أثر قلق الإصابة بفيروس کورونا کوفيد 19 وتحوراته والاتجاه نحو التعليم الإلکتروني عن بعد في جودة الحياة الأکاديمية لدى طلبة جامعة أم القرى [المجلد 22، العدد 11، 2021، الصفحة 159-192]
  • عبده، حنان ناجي عبد النعيم فعالية برنامج لتحسين قصور اللغة البراجماتية لدى الأطفال ذوي اضطراب اللغة النوعي [المجلد 22، العدد 4، 2021، الصفحة 118-153]
  • عبيدى، حنان Online Debating as a Pedagogy for Enhancing Argumentative Writing and Reducing Writing Apprehension among EFL Majors [المجلد 22، العدد 6، 2021، الصفحة 589-612]
  • عثمان، محمد اضطـراب ألعاب الإنترنت بين تلاميـذ المدارس: تحديد معدل الانتشار في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافيه (دراسة سيکومترية-کلينيکية) [المجلد 22، العدد 7، 2021، الصفحة 261-292]
  • عثمان، مني An Iquiry -Based Learning Program for Developing Reflective Writing Skills and Reducing Writing Apprehension among EFL Post Graduates [المجلد 22، العدد 1، 2021، الصفحة 581-622]
  • عجاجة، صفاء أحمد عجاجة Nomophobia As An Evidence For Alexithymia And The Depression For Secondary School Students [المجلد 22، العدد 12، 2021، الصفحة 637-656]
  • عجوة، محمد سعيد تداعيات جائحة کورونا ( کوفيد19 ) على عينة من الأطفال ذوى الاعاقة کما تدرکها أمهاتهم وعلاقتها بالطمأنية الانفعالية لديهن [المجلد 22، العدد 2، 2021، الصفحة 265-312]
  • عزالدين، سحر محمد يوسف أثر الإخفاق المنتج في بيئة الاستقصاء الرقمي على تنمية الفهم العميق والتحصيل في الکيمياء العضوية وتوجه الهدف لدى طالبات المرحلة الثانوية بالسعودية. [المجلد 22، العدد 1، 2021، الصفحة 290-329]
  • عز الدين، وفاء محمد سليمان فعالية برنامج قائم علي القصة لخفض السلوک العدواني لدى أطفال الروضة بالمؤسسات الايوائية [المجلد 22، العدد 11، 2021، الصفحة 218-305]
  • عطا، حسنين على يونس فعالية استراتيجية المحاکمة العقلية القائمة على القيم في تحقيق الأمن الفکري لدى طلاب جامعة الطائف [المجلد 22، العدد 2، 2021، الصفحة 313-337]
  • عطا، سالى نبيل تحليل مسار العلاقات السببية بين الضغوط النفسية والتنظيم المعرفي الانفعالي ودافعية الإنجاز والانخراط فى التعلم عن بعد لدى طلاب الجامعة في ظل جائحة کورونا COVID-19)) [المجلد 22، العدد 2، 2021، الصفحة 188-264]
  • عفيفي، هبه أثر استخدام الخرائط الذهنية الالکترونية بمقرر طرق تدريس الاقتصاد المنزلي (1) على الذکاء المنظومي والحاجة الي المعرفة لدي طالبات کلية الاقتصاد المنزلي جامعة الازهر [المجلد 22، العدد 5، 2021، الصفحة 204-234]
  • علي، أحمد ضغط الصدمة الثانوي الأسري کمنبئ بالتمعن الوجداني لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 22، العدد 5، 2021، الصفحة 58-84]
  • علي، أحمد تقييم الأداء العملي لمعلمي اللغة العربية لغير الناطقين بها في ضوء مداخل تعلمهم وتحصيلهم الدراسي [المجلد 22، العدد 5، 2021، الصفحة 175-203]
  • علي، ايهاب تقييم الأداء العملي لمعلمي اللغة العربية لغير الناطقين بها في ضوء مداخل تعلمهم وتحصيلهم الدراسي [المجلد 22، العدد 5، 2021، الصفحة 175-203]
  • علي، ولید محمد عبد الحلیم معوقات ومتطلبات الاستثمار في التعليم الفني المزدوج بمصر (دراسة ميدانية) [المجلد 22، العدد 2، 2021، الصفحة 1-30]
  • على رف الله، عائشة تحليل مسار العلاقات السببية بين الضغوط النفسية والتنظيم المعرفي الانفعالي ودافعية الإنجاز والانخراط فى التعلم عن بعد لدى طلاب الجامعة في ظل جائحة کورونا COVID-19)) [المجلد 22، العدد 2، 2021، الصفحة 188-264]
  • علي فرحات محمد، هبه الاسهام النسبي لأساليب التفکير في التنبؤ بمدى الوعي بالتنمية المستدامة لدى طلاب کلية التربية بالسويس [المجلد 22، العدد 9، 2021، الصفحة 202-253]
  • عليوة، محمد مصطفى عبد الحميد محمد التأثير قصير وطويل المدى للتعلم القائم على حل المشکلات والتعلم المعتمد على الأمثلة في العلوم والتکنولوجيا والهندسة والرياضيات في تحسين العبء المعرفي بين المتعلمين المصريين والعمانيين [المجلد 22، العدد 3، 2021، الصفحة 713-742]
  • عمر، عصام دراسة تقويمية لبرامج مراکز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس في ضوء متطلبات الوظيفة الثالثة للجامعة [المجلد 22، العدد 8، 2021، الصفحة 46-89]
  • عيد، محمود عمر أحمد تحقيق الرشاقة التنظيمية للجامعات المصرية باستخدام مدخل الهندسة المتزامنة من وجهة نظر بعض القيادات الجامعية [المجلد 22، العدد 4، 2021، الصفحة 45-75]
  • عيسى، ايمان فاعلية استخدام التعليم المتمايز لتدريس التربية الفنية فى تنمية الثقافة الفنية والتعبير الفنى لدى التلاميذ الموهوبين فنيا بالمرحلة الإعدادية [المجلد 22، العدد 10، 2021، الصفحة 369-400]
  • عيسى، ماجد محمد عثمان فعالية استراتيجية المحاکمة العقلية القائمة على القيم في تحقيق الأمن الفکري لدى طلاب جامعة الطائف [المجلد 22، العدد 2، 2021، الصفحة 313-337]
  • عيسى، ماجد محمد عثمان فعالية برنامج ارشادي في خفض أعراض الاکتئاب والاحتراق النفسي لدى أمهات الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد [المجلد 22، العدد 7، 2021، الصفحة 293-330]
  • عيسى، محمد احمد احمد فعالية برنامج ارشادي ديني قائم على التوعية بمخاطر السلوک الاجرامي في تحقيق الأمن الاجتماعي لدى طلاب جامعة الطائف [المجلد 22، العدد 4، 2021، الصفحة 186-216]

غ

  • غنيم، إبراهيم تصور مقترح لتفعيل أدوار مٌعلم التعليم الأساسي بمصر في ضوء متطلبات الثورة الصناعية الرابعة [المجلد 22، العدد 9، 2021، الصفحة 1-55]

ف

  • فتحي محمد، اسماء التفاعل بين نمط التعلم التشارکي والأسلوب المعرفي ببيئة شبکات الويب الاجتماعية وأثره في تنمية مهارات إنتاج المواقع التعليمية والوعي التکنولوجي للطلاب المعلمين [المجلد 22، العدد 3، 2021، الصفحة 166-260]
  • فتحى محمد على، أشرف تصميم بعض المشروعات الصناعية المتکاملة وقياس فاعليتها فى تنمية مهارات ريادة الأعمال والاتجاه نحوها لدى طلاب المدرسة الثانوية الصناعية [المجلد 22، العدد 6، 2021، الصفحة 512-588]
  • فرج، نشوة محمد عبد المجيد فرج نموذج تدريسى قائم على المدخل الجمالى فى تدريس مقرر التدريس المصغر لتنمية التحصيل والرفاهية النفسية لدى الطالبة معلمة علم النفس [المجلد 22، العدد 8، 2021، الصفحة 408-465]
  • فهمي، هيام احمد التربية الجمالية لبناء جَوَّانيَّة إنسان ما بعد الحداثة: دراسة تحليلية [المجلد 22، العدد 11، 2021، الصفحة 82-112]
  • فهمى، إيناس السيد محمد سليمان التدريب الرقمى: جائحة کورونا والتخطيط لإدارة الأزمة فى مصر [المجلد 22، العدد 5، 2021، الصفحة 28-57]
  • فهمى، إيناس السيد محمد سليمان تصور مقترح لتطوير أداء معلمي تعليم ما قبل الجامعي في مصر علي ضوء منهجية جمبا کايزن [المجلد 22، العدد 10، 2021، الصفحة 95-124]
  • فؤاد، هاني بناء نموذج للعلاقات السببية بين المعتقدات المعرفية والتفکير البنائي والاندماج الأکاديمي لدى طلبة الجامعة [المجلد 22، العدد 8، 2021، الصفحة 264-329]
  • فؤاد، هاني فعالية برنامج إرشادي قائم على العلاج بالمعنى في تنمية التوجه الإيجابي نحو الحياة لدى طلبة الجامعة المکفوفين [المجلد 22، العدد 12، 2021، الصفحة 430-478]
  • فؤاد سيد فؤاد، هبة نموذج تدريسي مقترح في ضوء نظرية الحمل المعرفي لتنمية مهارات معالجة المعلومات وعادات الاستذکار لدي تلاميذ الصف الخامس الإبتدائي المتأخرين دراسيًا [المجلد 22، العدد 4، 2021، الصفحة 217-267]

ق

  • قرني، أمل نمطا ممارسة الأنشطة والمهمات التطبيقية (فردي – تشارکي) بالتعلم المصغر النقال في بيئة للتعلم المدمج وأثرهما علي التحصيل وتنمية مهارات اتخاذ قرار اختيار مصادر التعلم عند تصميم المواقف التعليمية لدى الطلاب معلمي ذوي الاحتياجات الخاصة ورضاهم عنهما [المجلد 22، العدد 5، 2021، الصفحة 420-547]

ک

  • کيشار، أحمد عبد الهادي ضيف کيشار فعالية استراتيجية المحاکمة العقلية القائمة على القيم في تحقيق الأمن الفکري لدى طلاب جامعة الطائف [المجلد 22، العدد 2، 2021، الصفحة 313-337]

م

  • مجاور، دعاء فتحي مجاور Nomophobia As An Evidence For Alexithymia And The Depression For Secondary School Students [المجلد 22، العدد 12، 2021، الصفحة 637-656]
  • محجوب، نعمات القيمة التنبؤية لمنظور زمن المستقبل فى التدفق النفسى لدى عينة من أعضاء هئية التدريس [المجلد 22، العدد 5، 2021، الصفحة 85-108]
  • محمد، احمد عمر احمد محمد تقييم جودة التدريس الطارئ عن بُعد في مادة الأحياء للمرحلة الثانوية في ظل جائحة فيروس کورونا المُستَجَدّ في ضوء معايير مُقترحة [المجلد 22، العدد 4، 2021، الصفحة 362-414]
  • محمد، السيد مشکلات التغذية لدى الأطفال ذوى اضطراب التوحد وعلاقتها بالضغوط لدى الأمهات [المجلد 22، العدد 3، 2021، الصفحة 456-487]
  • محمد، رباب عبد الفتاح ابو الليل فعالية استراتيجية المحاکمة العقلية القائمة على القيم في تحقيق الأمن الفکري لدى طلاب جامعة الطائف [المجلد 22، العدد 2، 2021، الصفحة 313-337]
  • محمد، علاء الدين أحمد عبد الراضي أحمد فاعلية استخدام استراتيجية تسلق الهضبة في تدريس التاريخ لتنمية التحصيل المعرفي ومهارات الميتا معرفية واليقظة العقلية لدي طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 22، العدد 2، 2021، الصفحة 431-461]
  • محمد، کريمة محمود التفاعل بين نمط التعلم التشارکي والأسلوب المعرفي ببيئة شبکات الويب الاجتماعية وأثره في تنمية مهارات إنتاج المواقع التعليمية والوعي التکنولوجي للطلاب المعلمين [المجلد 22، العدد 3، 2021، الصفحة 166-260]
  • محمد البردويلي، فاطمة دور المدرسة في تعزيز التربية من أجل المواطنة العالمية لدي طلابها علي ضوء بعض المتغيرات المعاصرة "دراسة تحليلية" [المجلد 22، العدد 4، 2021، الصفحة 1-44]
  • محمد الجابر، عبلة نمذجة العلاقات السببية بين الاستراتيجيات المعرفية لتنظيم الانفعالات والهناء النفسي والأداء الأکاديمي لدي طلبة الجامعة [المجلد 22، العدد 10، 2021، الصفحة 125-161]
  • محمد مصطفى کامل عمر، رانيا برنامج قائم على نموذج تربية الأمل؛ لتنمية مهارات تحليل الخطاب الأدبي، والفعل الأخلاقي؛ لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 22، العدد 1، 2021، الصفحة 364-442]
  • محمود، باسنت فتحى واقع نشر ثقافة ريادة الأعمال بجامعة السويس ومقترحات تفعيلها من وجهة نظر الطلبة: دراسة ميدانية [المجلد 22، العدد 1، 2021، الصفحة 56-115]
  • محمود، يحيى إسماعيل دراسة مقارنة لتحسين السياسات التعليمية بمدارس التعليم العام بمصر في ضوء خبرة جمهورية فنلندا [المجلد 22، العدد 11، 2021، الصفحة 43-81]
  • محمود عبدالفتاح رجب، وفاء تصميم کتب معززة قائمة على الدمج بين التلميحات البصرية ومحفزات الألعاب التعليمية في الفيديو التفاعلي لتنمية مهارات الثقافة البصرية والانغماس في التعلم لدى التلاميذ ضعاف السمع [المجلد 22، العدد 2، 2021، الصفحة 338-415]
  • مختار عامر، إيمان التمکين النفسى وعلاقته بکل من الرضا الوظيفى والإلتزام المهنى لدى المعلم [المجلد 22، العدد 4، 2021، الصفحة 76-117]
  • مدکور، صفاء التربية والبناء الحضاري للشخصية المصرية فى ضوء التحديات المعاصرة - رؤية تربوية [المجلد 22، العدد 1، 2021، الصفحة 116-150]
  • مراد، مروة مراد صالح Using Content and Language Integrated Learning to Develop ‎Primary Official Language School Pupils′ Speaking Skills and their Motivation to Learn [المجلد 22، العدد 3، 2021، الصفحة 743-768]
  • مصطفى، أسماء توفيق مبروک مصطفى استراتيجيات إدارة انفعالات الأبناء کمتغير وسيط بين صعوبات تنظيم الانفعال للأمهات والکفاءة الانفعالية الاجتماعية للمراهقين [المجلد 22، العدد 12، 2021، الصفحة 338-429]
  • مصطفى، أميمة حلمي رؤية مقترحة لتطوير منظومة تمويل التعليم الجامعي بمصر في ضوء صيغة التمويل القائم على الأداء [المجلد 22، العدد 3، 2021، الصفحة 71-165]
  • مصطفى، رانيا امام البنية العاملية لمقياس الکمالية متعدد الأبعاد: دراسة باستخدام التحليل العاملى الاستکشافى والتوکيدى للبنود [المجلد 22، العدد 2، 2021، الصفحة 31-75]
  • مطاوع، محمدمسعد نموذج بنائي للعلاقات بين تنظيم الانفعالات بين الشخصية (الميول والکفاءة) والاستراتيجيات المعرفية لتنظيم الانفعال (التوافقية، واللا توافقية) والازدهار النفسي لدى الطلاب الموهوبين والفائقين دراسيًا [المجلد 22، العدد 1، 2021، الصفحة 221-269]
  • مطاوع، محمد مسعد عبدالواحد "الدور الوسيط للوظائف التنفيذية في العلاقة بين المساندة الاجتماعية المدرکة والاندماج الأکاديمي في بيئات التعلم الالکتروني لدى الطلاب ذوي الإعاقة العقلية القابلين للتعلم" [المجلد 22، العدد 6، 2021، الصفحة 373-417]
  • مطاوع، محمد مسعد عبدالواحد النمذجـة البنائية للعلاقات بين اليقظـة الذهنية والتمکين النفسي والمعنى/البحث عن المعنى في الحياة لدى الطلاب ذوي الإعاقة الجسدية المُکتسبة والخِلقية [المجلد 22، العدد 12، 2021، الصفحة 291-337]
  • مغاوري، هالة أمين التحالف الاستراتيجي بين وزارة التربية والتعليم وکليات التربية لتحقيق التطوير التنظيمي في المدارس المصرية [المجلد 22، العدد 5، 2021، الصفحة 1-27]
  • منصور، د.إيناس محمد سليمان علي حب الحياة وعلاقته بمستوي الطموح الأکاديمي لدي عينة من طالبات جامعة الطائف في المملکة العربية السعودية [المجلد 22، العدد 5، 2021، الصفحة 109-131]
  • منصور، نيفين العلاقة بين کثافة التلميحات البصرية (مرتفعة- منخفضة) ومکان ظهورها (المحتوى- الأنشطة) في بيئة تعلم إلکتروني وأثرها على جودة إنتاج المنظومات التعليمة والانتباه البصري والوعي بما وراء المعرفة لدى الطالبات المعلمات واستجاباتهن نحوها [المجلد 22، العدد 12، 2021، الصفحة 479-584]

ن

  • نبيل، سالى الإسهام النسبى لليقظة العقلية والعبء المعرفى وبعض المتغيرات الديموغرافية فى التنبؤ بالتسويف الأکاديمى لدى الطلاب المعلمين [المجلد 22، العدد 6، 2021، الصفحة 299-372]
  • نوار، أحمد العوامل المؤدية لتسرب المعلمين من مهنتهم بمدارس التعليم العام "دراسة ميدانية على المعلمين في بعض دول الخليج العربي" [المجلد 22، العدد 8، 2021، الصفحة 1-45]

و

  • وادي، أکرم سعدي فاعلية استخدام نموذج ويتلي في تدريس الجغرافيا لتنمية مهارات التفکير المستقبلي لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 22، العدد 1، 2021، الصفحة 270-289]
  • واعر، حنان حسن عيد Using gamification in EFL vocabulary learning and learners’ attitudes toward gamification use [المجلد 22، العدد 2، 2021، الصفحة 547-570]

ه

  • هاشم، رضا الاثار الاجتماعية والنفسية لجائحة کورونا على الأسرة من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بعمادة السنة التحضيرية بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل بالدمام [المجلد 22، العدد 6، 2021، الصفحة 121-160]
  • هاشم، رضا الانتاجية العلمية لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بعمادة السنة لتحضيرية بجامعة الامام عبد الرحمن بن فيصل بالمملکة العربية السعودية ( دراسة ميدانية) [المجلد 22، العدد 7، 2021، الصفحة 56-92]
  • هلالي، هدى فاعلية برنامج قائم على بعض قصص السيرة النبوية المصورة لتنمية مهارات التحدث والوعي بالسيرة النبوية للدارسين الناطقين بغير اللغة العربية من المسلمين " المستوى التوسط " [المجلد 22، العدد 10، 2021، الصفحة 247-298]
  • هنداوي، صفوت برنامج مقترح قائم على مدخل التعليم المتمايز لتنمية مهارات القرن الحادي والعشرين لدى الطلاب المعلمين شعبة اللغة العربية بکلية التربية . [المجلد 22، العدد 10، 2021، الصفحة 211-246]
  • هنداوي، صفوت برنامج تدريبي مقترح قائم على التفکير التأملي لتنمية مهارات استخدام أساليب التقويم اللغوي البديل لدى معلمي اللغة العربية في المرحلة الإعدادية وأثره على تنمية مهارات الإنتاج اللغوي لدى طلابهم. [المجلد 22، العدد 12، 2021، الصفحة 138-181]
  • هنداوي، عماد محمد فاعلية برنامج مقترح قائم على التعليم الهجين في تنمية کفايات التدريس الإبداعي وفق منحى STEM لدى الطلاب معلمي العلوم والرياضيات بکلية التربية [المجلد 22، العدد 5، 2021، الصفحة 310-366]

ي

  • يس التهامي محمد، السيد العلاقة بين الأمل والتفاؤل والسعادة لدى والدى الأطفال ذوى اضطراب التوحد [المجلد 22، العدد 9، 2021، الصفحة 111-148]
  • يونس، ممدوح الغريب الفجوة الرقمية فى التعليم الجامعى: دراسة سوسيو ثقافية من منظور تربوى على طلاب کلية التربية بجامعة طنطا [المجلد 22، العدد 3، 2021، الصفحة 30-70]