هدف هذا البحث إلى تحديد متطلبات تطوير الأداء الإداري بکلية التربية جامعة المنصورة في ضوء مدخل الرشاقة التنظيمية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس وتقديم تصور مقترح لتفعيل الأداء الإداري للقيادات بکلية التربية (العميد، الوکلاء، رؤساء الأقسام ) واستخدم المنهج الوصفي، وتکونت عينة البحث من (72) عضو هيئة تدريس بکلية التربية جامعة المنصورة، وطبقت استبانه لجمع المعلومات، وتوصلت الدراسة إلى أن تقييم أعضاء هيئة التدريس لأداء عميد الکلية جاء بدرجة متوسطة لغالبية العبارات وتقييمهم لوکلاء الکلية جاء بدرجة متوسطة لکل العبارات، ووافق أعضاء هيئة التدريس بدرجة متوسطة علي واقع الأداء الإداري الخاص برئيس القسم، کما وافق أعضاء هيئة التدريس علي معوقات التطوير الإداري بدرجات کبيرة جدا لبعض العبارات، وبدرجة کبيرة ومتوسطة للبعض الآخر، وکذلک وافق أعضاء هيئة التدريس علي متطلبات تطوير الأداء الإداري بکلية التربية في ضوء مدخل الرشاقة التنظيمية بدرجات کبيرة جدا لبعض العبارات وبدرجة کبيرة ومتوسطة للبعض الآخر. وفي ضوء ذلک تم تقديم تصور مقترح لتطوير الأداء الإداري للقادة بکلية التربية في ضوء مدخل الرشاقة التنظيمية .
منصور, منار منصور احمد. (2020). تطوير الأداءالإداري للقيادات بکلية التربية جامعة المنصورة في ضوء مدخل الرشاقة التنظيمية. مجلة البحث العلمى فى التربية, 21(العدد الرابع), 1-45. doi: 10.21608/jsre.2020.92633
MLA
منار منصور احمد منصور. "تطوير الأداءالإداري للقيادات بکلية التربية جامعة المنصورة في ضوء مدخل الرشاقة التنظيمية". مجلة البحث العلمى فى التربية, 21, العدد الرابع, 2020, 1-45. doi: 10.21608/jsre.2020.92633
HARVARD
منصور, منار منصور احمد. (2020). 'تطوير الأداءالإداري للقيادات بکلية التربية جامعة المنصورة في ضوء مدخل الرشاقة التنظيمية', مجلة البحث العلمى فى التربية, 21(العدد الرابع), pp. 1-45. doi: 10.21608/jsre.2020.92633
VANCOUVER
منصور, منار منصور احمد. تطوير الأداءالإداري للقيادات بکلية التربية جامعة المنصورة في ضوء مدخل الرشاقة التنظيمية. مجلة البحث العلمى فى التربية, 2020; 21(العدد الرابع): 1-45. doi: 10.21608/jsre.2020.92633