هدفت الدراسة الى التعرف على مستوى مهارات القرن الواحد والعشرين لدى طلبة قسم التربية الخاصة في جامعة الملک فيصل. حيث استخدم الباحث المنهج الوصفي في جمع بيانات الدراسة من مجتمع الدراسة المکوّن من جميع طلبة قسم التربية الخاصة في جامعة الملک فيصل. وتکونت عينة الدراسة من 65 طالبًا تم اختيارهم بشکل عشوائي. قام الباحث بتطوير استبيان الدراسة المکون من (80) فقرة حول مهارات القرن الواحد والعشرين، موزعةً على خمسة ابعاد رئيسية، وهي: الاستدامة الشاملة، والتفکير الاختراعي، والتواصل الفعال، والإنتاجية العالية، والقيم الدينية. اشارت نتائج الدراسة الى أن مستوى مهارات القرن الواحد والعشرين لدى الطلاب کان ضمن المستوى المتوسط ، باستثناء بعد القيم الدينية والذي جاء ضمن المستوى المرتفع. ايضا أشارت نتائج الدراسة الى أنه لا توجد دلالة احصائية في مستوى مهارات القرن الواحد والعشرين وفقاً لمتغيري التخصص ومستوى السنة الأکاديمية. وقد أوصت الدراسة الحالية المؤسسات التعليمية في البيئة العربية بتوفير وتعزيز اکتساب مهارات القرن الواحد والعشرين لجميع المتعلمين لتمکينهم من البقاء بقوة في سوق العمل من خلال اعادة النظر في البرامج والمقررات الجامعية لتتوافق مع متطلبات ومهارات العصر الحالي.
ملحم, طارق. (2020). مستوى مهارات القرن الواحد والعشرين لدى طلبة قسم التربية الخاصة في جامعة الملک فيصل. مجلة البحث العلمى فى التربية, 21(العدد الثالث), 271-303. doi: 10.21608/jsre.2020.88681
MLA
طارق ملحم. "مستوى مهارات القرن الواحد والعشرين لدى طلبة قسم التربية الخاصة في جامعة الملک فيصل". مجلة البحث العلمى فى التربية, 21, العدد الثالث, 2020, 271-303. doi: 10.21608/jsre.2020.88681
HARVARD
ملحم, طارق. (2020). 'مستوى مهارات القرن الواحد والعشرين لدى طلبة قسم التربية الخاصة في جامعة الملک فيصل', مجلة البحث العلمى فى التربية, 21(العدد الثالث), pp. 271-303. doi: 10.21608/jsre.2020.88681
VANCOUVER
ملحم, طارق. مستوى مهارات القرن الواحد والعشرين لدى طلبة قسم التربية الخاصة في جامعة الملک فيصل. مجلة البحث العلمى فى التربية, 2020; 21(العدد الثالث): 271-303. doi: 10.21608/jsre.2020.88681