رؤية مقترحة لتحسين أداء وحدات التدريب والجودة بالمدرسة المصرية في ضوء الاتجاهات الحديثة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

أستاذ مساعد أصول التربية – کلية البنات جامعة عين شمس

المستخلص

البحث الحالي تقديم رؤية مقترحة لتحسين أداء وحدات التدريب والجودة بالمدارس المصرية في ضوء الاتجاهات الحديثة, ولتحقيق هدف البحث استخدم المنهج الوصفي التحليلي وأداته المقابلة غير المقننه ,وتکون البحث من ثلاث محاور الأول منها الإطار المفاهيمي لواقع وحدات التدريب والجودة  متضمنا النشأة والأهداف والتطور والمبادئ والأهمية , والعوامل المؤثرة على وحدات التدريب والجودة ,والمحور الثاني تناول بعض الاتجاهات الحديثة لوحدات التدريب والجودة ، واستعرض ثلاثة منها ؛ وهي التدريب الإلکتروني بتوظيف التکنولوجيا ,ومدخل التدريب للإتقان لرفع الکفاءات ,و تدريب الأقران (الزملاء ),والمحور الأخير من البحث تتضمن تقديم الرؤية المقترحة لتطوير وحدات التدريب والجودة بالمدارس في ضوء الاتجاهات الحديثة وقد اشتملت على الأهداف,والمنطلقات ,ومقترحات وآليات تطبيق الرؤية من- التخطيط والتنفيذ والتقويم-,و متطلبات تطبيق الرؤية  ,وأخيرا الجهات المنفذة للرؤية .
 

الكلمات الرئيسية