تناول البحث متطلبات تحقيق الأمن الاجتماعي لطلاب المرحلة الثانوية في مصر ، وتقديم المقترحات الإجرائية لتحقيق ذلک . ويهدف البحث تعرف الإطار المفاهيمي للأمن الاجتماعي من حيث أهميته ومفهومه ،التعرف علي واقع الأمن الإجتماعي بالمرحلة الثانوية في مصر ، الکشف عن العوامل المدرسية المؤثرة في تحقيق الأمن الاجتماعي بالمدرسة الثانوية في مصر من خلال تحليل دور المناخ المدرسي بعناصره المختلفة في تحقيقه ، وکذلک التوصل إلي متطلبات تحقيق الأمن الاجتماعي لدي طلاب المرحلة الثانوية في مصر ، وتوصل البحث إلى تقديم بعض المقترحات الإجرائية لتحقيق متطلبات الأمن الاجتماعي لطلاب المرحلة الثانوية في مصر . واعتمد البحث على المنهج الوصفي حيث استخدم هذا المنهج عند رصد وتحليل المناخ المدرسي ودوره في تحقيق متطلبات تحقيق الأمن الاجتماعي لطلاب المرحلة الثانوية في م
رضوان, ممدوح عمر صابر, الجيار, سهير علي, & السعيد, فاطمة علي. (2019). متطلبات تحقيق الأمن الاجتماعي لطلاب المرحلة الثانوية في مصر. مجلة البحث العلمى فى التربية, 20(الجزء الخامس عشر), 25-55. doi: 10.21608/jsre.2019.88353
MLA
ممدوح عمر صابر رضوان; سهير علي الجيار; فاطمة علي السعيد. "متطلبات تحقيق الأمن الاجتماعي لطلاب المرحلة الثانوية في مصر", مجلة البحث العلمى فى التربية, 20, الجزء الخامس عشر, 2019, 25-55. doi: 10.21608/jsre.2019.88353
HARVARD
رضوان, ممدوح عمر صابر, الجيار, سهير علي, السعيد, فاطمة علي. (2019). 'متطلبات تحقيق الأمن الاجتماعي لطلاب المرحلة الثانوية في مصر', مجلة البحث العلمى فى التربية, 20(الجزء الخامس عشر), pp. 25-55. doi: 10.21608/jsre.2019.88353
VANCOUVER
رضوان, ممدوح عمر صابر, الجيار, سهير علي, السعيد, فاطمة علي. متطلبات تحقيق الأمن الاجتماعي لطلاب المرحلة الثانوية في مصر. مجلة البحث العلمى فى التربية, 2019; 20(الجزء الخامس عشر): 25-55. doi: 10.21608/jsre.2019.88353