استهدف البحث الحالي بيان فاعلية برنامج قائم على المدخل التفاوضي في تنمية مهارات الفهم الاستماعي لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي، وکان مبعث الاهتمام بهذا الموضوع نتيجة الدراسة الاستطلاعية التي قامت بها الباحثة. وقد أظهرت نتائج هذا البحث فاعلية المدخل التفاوضي في تنمية مهارات الفهم الاستماعي لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي ککل وفي کل مستوى على حدة. Summary of the research The research aimed to discover The effectiveness of program based on negotiation approach in developing the listening skills of first year preparatory
زحافة, أحلام فتحي محمد محمد. (2016). فاعلية برنامج قائم علي المدخل التفاوضي في تنمية مهارات الفهم الاستماعي لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي. مجلة البحث العلمى فى التربية, 17(الجزء الأول), 331-350. doi: 10.21608/jsre.2016.8791
MLA
أحلام فتحي محمد محمد زحافة. "فاعلية برنامج قائم علي المدخل التفاوضي في تنمية مهارات الفهم الاستماعي لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي". مجلة البحث العلمى فى التربية, 17, الجزء الأول, 2016, 331-350. doi: 10.21608/jsre.2016.8791
HARVARD
زحافة, أحلام فتحي محمد محمد. (2016). 'فاعلية برنامج قائم علي المدخل التفاوضي في تنمية مهارات الفهم الاستماعي لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي', مجلة البحث العلمى فى التربية, 17(الجزء الأول), pp. 331-350. doi: 10.21608/jsre.2016.8791
VANCOUVER
زحافة, أحلام فتحي محمد محمد. فاعلية برنامج قائم علي المدخل التفاوضي في تنمية مهارات الفهم الاستماعي لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي. مجلة البحث العلمى فى التربية, 2016; 17(الجزء الأول): 331-350. doi: 10.21608/jsre.2016.8791