يسعى البحث للکشف عن العلاقة الارتباطية بين التفکير الإيجابى والضغوط المدرسية لدى طلاب المرحلة الثانوية والکشف عن وجود فروق فى مستوى التفکير الإيجابى ترجع لمتغير الجنس والکشف عن وجود فروق فى مستوى الضغوط المدرسية يرجع لمتغير الجنس، وتتضمن عينة البحث (50) من الطلاب من الجنسين (21) ذکور (29) إناث وأعمارهم تتراوح ما بين (17-18)، وأسفرت النتائج عن وجود ارتباط سالب دال إحصائياً عند مستوى دلالة (0.01) بين التفکير الإيجابى والضغوط المدرسية لدى الطلاب. کما توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.01) فى التفکير الإيجابى بين الذکور والإناث لصالح الإناث، وأيضاً توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.01) فى الضغوط المدرسية بين الذکور والإناث لصالح الذکور.
محمد محروس الطملاوي, محمد. (2017). التفکير الإيجابى وعلاقته بالضغوط المدرسية لدى طلاب المرحلة الثانوية. مجلة البحث العلمى فى التربية, 18(الجزء السادس), 335-348. doi: 10.21608/jsre.2017.8505
MLA
محمد محمد محروس الطملاوي. "التفکير الإيجابى وعلاقته بالضغوط المدرسية لدى طلاب المرحلة الثانوية". مجلة البحث العلمى فى التربية, 18, الجزء السادس, 2017, 335-348. doi: 10.21608/jsre.2017.8505
HARVARD
محمد محروس الطملاوي, محمد. (2017). 'التفکير الإيجابى وعلاقته بالضغوط المدرسية لدى طلاب المرحلة الثانوية', مجلة البحث العلمى فى التربية, 18(الجزء السادس), pp. 335-348. doi: 10.21608/jsre.2017.8505
VANCOUVER
محمد محروس الطملاوي, محمد. التفکير الإيجابى وعلاقته بالضغوط المدرسية لدى طلاب المرحلة الثانوية. مجلة البحث العلمى فى التربية, 2017; 18(الجزء السادس): 335-348. doi: 10.21608/jsre.2017.8505