أهداف الدراسه: سعت هذه الدراسة الى الکشف عن العلاقة بين الصلابة النفسية والإحتراق النفسى لدى معلمى التربية الخاصة واختلاف کل منهما بإختلاف النوع .
ألاجراءات: تکونت عينة الدراسة من (50) معلم ومعلمة ، طبق عليهم مقياسي الصلابة النفسية (إعداد الباحث)، والاحتراق النفسى (إعداد بوبکر دبابي ،2012 ) ، لدى معلمى التربية الخاصة.
النتائج:أسفرت نتائج الدراسة عن وجود ارتباط سالب ودال بين الصلابة النفسية والاحتراق النفسى لدى معلمى التربية الخاصة ، کما أشارت النتائج إلى وجود فروق دال إحصائياً فى الصلابة تجاه الاناث مقارنة بالذکور المعلمين، ووجود فروق دال إحصائياً فى الإحتراق تجاه الذکور مقارنة بالمعلمات الاناث .
محمد على إسماعيل, أحمد. (2017). الصلابة النفسية والإحتراق النفسى لدى معلمى التربية الخاصة. مجلة البحث العلمى فى التربية, 18(الجزء السادس), 239-254. doi: 10.21608/jsre.2017.8497
MLA
أحمد محمد على إسماعيل. "الصلابة النفسية والإحتراق النفسى لدى معلمى التربية الخاصة". مجلة البحث العلمى فى التربية, 18, الجزء السادس, 2017, 239-254. doi: 10.21608/jsre.2017.8497
HARVARD
محمد على إسماعيل, أحمد. (2017). 'الصلابة النفسية والإحتراق النفسى لدى معلمى التربية الخاصة', مجلة البحث العلمى فى التربية, 18(الجزء السادس), pp. 239-254. doi: 10.21608/jsre.2017.8497
VANCOUVER
محمد على إسماعيل, أحمد. الصلابة النفسية والإحتراق النفسى لدى معلمى التربية الخاصة. مجلة البحث العلمى فى التربية, 2017; 18(الجزء السادس): 239-254. doi: 10.21608/jsre.2017.8497