تهدف هذه الدراسة إلي محاولة إثراء البناء المعرفي النظري الخاص بالأمن النفسي، وتحاول فهم طبيعة علاقة الأمن النفسي بالتنمر المدرسي لدي المراهقين، فضلا عن بحث اختلاف هذه المتغيرات باختلاف النوع، والتعرف علي الفروق التي تتجلى بين المراهقين في مقياس الأمن النفسي والتنمر المدرسي. تکونت عينة الدراسة من (100) (50 ذکوراً-50 إناثاً)من المراهقين في المرحلة الإعدادية، تتراوح أعمارهم مابين (14-15) عاما، وتم تطبيق مقياسي: (الأمن النفسي) إعداد (ماسلو) ترجمة (جهاد الخضري 2003)، و(التنمر) إعداد الباحثة. وکان من أهم نتائج الدراسة: - وجود علاقة سالبة دالة إحصائياًبين الأمن النفسي والتنمر المدرسي. - عدم وجودفروق بين درجات عينة الدراسة من الذکور والإناثعلى مقياس الأمن النفسي. - وجود فروق في درجات عينة الدراسة من الذکور والإناث على مقياس (التنمر) لصالح الذکور.
أحمَد حَامد عبده, أسماء. (2017). الأمنُ النّفسِيُّ وَعلاقتُه بالتنمُّرِ لدَى المُراهِقِين. مجلة البحث العلمى فى التربية, 18(الجزء السادس), 187-202. doi: 10.21608/jsre.2017.8495
MLA
أسماء أحمَد حَامد عبده. "الأمنُ النّفسِيُّ وَعلاقتُه بالتنمُّرِ لدَى المُراهِقِين". مجلة البحث العلمى فى التربية, 18, الجزء السادس, 2017, 187-202. doi: 10.21608/jsre.2017.8495
HARVARD
أحمَد حَامد عبده, أسماء. (2017). 'الأمنُ النّفسِيُّ وَعلاقتُه بالتنمُّرِ لدَى المُراهِقِين', مجلة البحث العلمى فى التربية, 18(الجزء السادس), pp. 187-202. doi: 10.21608/jsre.2017.8495
VANCOUVER
أحمَد حَامد عبده, أسماء. الأمنُ النّفسِيُّ وَعلاقتُه بالتنمُّرِ لدَى المُراهِقِين. مجلة البحث العلمى فى التربية, 2017; 18(الجزء السادس): 187-202. doi: 10.21608/jsre.2017.8495