الخصائص السيکومترية لمقياس صعوبات القراءة لدى الاطفال

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

تهدف الدراسة الحالية إلى التحقق من الخصائص السيکومترية لمقياس صعوبات القراءة لدى الأطفال واشتملت عينة الدراسة على (150) طفلاً و طفله تم اختيارهم من مدرسة أسامة بن زيد الابتدائية المشترکة بواقع (73) طفلاً و(77) طفلة ممن تتراوح أعمارهم من 5 إلى 8 سنوات طُبِّق عليهم مقياس صعوبات القراءة إعداد الباحثة (2014). توصلت الدراسة إلى أن مقياس صعوبات القراءة والذي تم إعداده في الدراسة الحالية يتمتع بدرجة عالية من الصدق و الثبات، مما يؤکد صلاحية هذا المقياس للاستخدام في البيئة المصرية والعربية، وهذا ما يجعلنا نثق في النتائج التي يمکن التوصل إليها في الدراسات المستقبلية و الخاصة بدراسة صعوبات القراءة لدي الاطفال عند استخدامها لهذا المقياس.

الموضوعات الرئيسية