تهدف الدراسة الحالية إلى التحقق من الخصائص السيکومترية لمقياس صعوبات القراءة لدى الأطفال واشتملت عينة الدراسة على (150) طفلاً و طفله تم اختيارهم من مدرسة أسامة بن زيد الابتدائية المشترکة بواقع (73) طفلاً و(77) طفلة ممن تتراوح أعمارهم من 5 إلى 8 سنوات طُبِّق عليهم مقياس صعوبات القراءة إعداد الباحثة (2014). توصلت الدراسة إلى أن مقياس صعوبات القراءة والذي تم إعداده في الدراسة الحالية يتمتع بدرجة عالية من الصدق و الثبات، مما يؤکد صلاحية هذا المقياس للاستخدام في البيئة المصرية والعربية، وهذا ما يجعلنا نثق في النتائج التي يمکن التوصل إليها في الدراسات المستقبلية و الخاصة بدراسة صعوبات القراءة لدي الاطفال عند استخدامها لهذا المقياس.
عبد التواب الجمل, اسماء. (2017). الخصائص السيکومترية لمقياس صعوبات القراءة لدى الاطفال. مجلة البحث العلمى فى التربية, 18(الجزء السادس), 173-186. doi: 10.21608/jsre.2017.8494
MLA
اسماء عبد التواب الجمل. "الخصائص السيکومترية لمقياس صعوبات القراءة لدى الاطفال". مجلة البحث العلمى فى التربية, 18, الجزء السادس, 2017, 173-186. doi: 10.21608/jsre.2017.8494
HARVARD
عبد التواب الجمل, اسماء. (2017). 'الخصائص السيکومترية لمقياس صعوبات القراءة لدى الاطفال', مجلة البحث العلمى فى التربية, 18(الجزء السادس), pp. 173-186. doi: 10.21608/jsre.2017.8494
VANCOUVER
عبد التواب الجمل, اسماء. الخصائص السيکومترية لمقياس صعوبات القراءة لدى الاطفال. مجلة البحث العلمى فى التربية, 2017; 18(الجزء السادس): 173-186. doi: 10.21608/jsre.2017.8494