هدفت الدراسة إلى الکشف عن العلاقه بين توکيد الذات والقلق الاجتماعى لدى عينة من المراهقين المکفوفين ، وکذلک الفروق بين الذکور والاناث فى توکيد الذات والقلق الاجتماعى ، واستخدمت لذلک المنهج الوصفى الارتباطى، والمنهج الوصفى المقارن، وتکونت عينة الدراسة من (51) من الطلاب المراهقين المکفوفين (26 طالب، 25 طالبة) من طلاب مدرسة النور للمکفوفين بشارع جامعة الدول العربيه والتابعة لإدارة الدقى ، من نفس المستوى الثقافى الاقتصادى الاجتماعى ، وطُبِق عليهم مقياس القلق الاجتماعى للمراهقين المکفوفين إعداد :إيهاب الببلاوى (2002) ، ومقياس توکيد الذات للمراهقين المکفوفين إعداد: الباحثة ، وأظهرت النتائج وجود إرتباط سالب دال إحصائياً بين توکيد الذات والقلق الاجتماعى ، کم أظهرت عدم وجود فروق بين الذکور والإناث فى کل من توکيد الذات والقلق الاجتماعى
أحمد على أحمد, أمل. (2017). توکيد الذات وعلاقته بالقلق الإجتماعى لدي عينة من المراهقين المکفوفين. مجلة البحث العلمى فى التربية, 18(الجزء السادس), 87-98. doi: 10.21608/jsre.2017.8490
MLA
أمل أحمد على أحمد. "توکيد الذات وعلاقته بالقلق الإجتماعى لدي عينة من المراهقين المکفوفين". مجلة البحث العلمى فى التربية, 18, الجزء السادس, 2017, 87-98. doi: 10.21608/jsre.2017.8490
HARVARD
أحمد على أحمد, أمل. (2017). 'توکيد الذات وعلاقته بالقلق الإجتماعى لدي عينة من المراهقين المکفوفين', مجلة البحث العلمى فى التربية, 18(الجزء السادس), pp. 87-98. doi: 10.21608/jsre.2017.8490
VANCOUVER
أحمد على أحمد, أمل. توکيد الذات وعلاقته بالقلق الإجتماعى لدي عينة من المراهقين المکفوفين. مجلة البحث العلمى فى التربية, 2017; 18(الجزء السادس): 87-98. doi: 10.21608/jsre.2017.8490