أثر العلاقة بين التعليم المنظم ذاتياً ودافعية الإنجاز لدي طلاب المرحلة الثانوية بمدارس الرياض

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

هدفي الدراسة إل  الکا  عن العضاة بين التعليم المنظم ذاايا  ومستوي  افعية انسجاا لدي طضب المرالة الثاسوية بمدارس الريافذ ولتحقيق أهدا  الدراسة ام أاباع المناج التجريب ذ  )طالبة وام اطبيق مقياس  46( )طالب و 46( )مقسمة إل  92(ايث ام أختيار عينة  اواماا التعليم المنظم ذاايا  و افعية انسجااذ واد احققي  الدراسة من أن مستو  الدافعية لضسجاا لد  أفرا  عينة الدراسة مراف  کما احققي وجو  عضاة اقيقية بين متغيري الدراسة وعليه احققي الفرضية الت  مفا ها اوجد عضاة  اراباطيه ذات  لالة إالائية بين ة التعلم المنظم ذاايا  والدافعي لضسجاا ک لل اوصلي الدراسة إل  أسه اوجد عضاة ذات  لالة إالائية بين و التعلم المنظم ذاايا   الدافعية للإسجاا للالح  التضمي  م بالتخلص الأ ب ذ کما اوصلي أي ا  إل  عد وجو  فروق ذات  لالة االائية  ف  مستو  الدافعية لضسجاا على الاختبار البعدي عند الجنس الوااد إساس أو ذکور.