استاد البحث الحالي التعرف على ماهية التمکين وخلائله وأبعا هذ والأسس والمداخل الت يعتمد عليااذ والمتطلبات الواجب اوافرها للتمکينذ وأهم المعواات التي تواجه مديري القطاعات والااسام ف اطبيق مدخل التمکينذ وعضاة ذلل بعملية انصضح ف المنظومة التعليمية. واکمن أهمية البحث ف أسه يعد من البحوس الفعلية ف العلوم التربوية الت اهتمي بأبعا امکين المديرين کمدخل للإصضح التعليم ذ ويت ح ذلل ف جاسبين هما: الأهمية النظرية للبحث الحال : ايث يقدم إطارا سظريا يتناول أبعا امکين مديري القطاعات والااسام بواارة التربية والتعليمذ والمداخل النظرية لعملية انصضح التعليم لتکون سواه لضصضح الاامل للمنظومة التعليمية ف الکويي ککل. الأهمية التطبيقية :ايث ي ي من خضل ستائجه إلى المجال التربوي وبخاصة مجال ان ارة التعليمية بع الأسس الت يعتمد علياا التمکين ان اريذ والأ وات الت يستند علياا انصضح.
البرازي, مبارک عواد. (2017). التمکين الاداري واثره على الرضا الوظيفي لدى مديري القطاعات بوزارة التربية والتعليم بالکويت. مجلة البحث العلمى فى التربية, 18(الجزء الرابع), 531-558. doi: 10.21608/jsre.2017.8458
MLA
مبارک عواد البرازي. "التمکين الاداري واثره على الرضا الوظيفي لدى مديري القطاعات بوزارة التربية والتعليم بالکويت", مجلة البحث العلمى فى التربية, 18, الجزء الرابع, 2017, 531-558. doi: 10.21608/jsre.2017.8458
HARVARD
البرازي, مبارک عواد. (2017). 'التمکين الاداري واثره على الرضا الوظيفي لدى مديري القطاعات بوزارة التربية والتعليم بالکويت', مجلة البحث العلمى فى التربية, 18(الجزء الرابع), pp. 531-558. doi: 10.21608/jsre.2017.8458
VANCOUVER
البرازي, مبارک عواد. التمکين الاداري واثره على الرضا الوظيفي لدى مديري القطاعات بوزارة التربية والتعليم بالکويت. مجلة البحث العلمى فى التربية, 2017; 18(الجزء الرابع): 531-558. doi: 10.21608/jsre.2017.8458