هدف البحث إلى بناء برنامج مقترح قائم على القوة الرياضيَّاتيَّة، وقياس فاعليته في تنمية التفکير التباعدي لدى طلبة الصف العاشر في فلسطين. وتضمن البرنامج المقترح (3) فصول في موضوعات الدوال الحقيقية، ودليل لمدرس الرياضيات، وتمثلت أداة القياس في اختبار للتفکير التباعدي الذي تم تطبيقه قبل وبعد تدريس البرنامج المقترح على مجموعة البحث، التي تکونت من (30) طالبة من الصف العاشر الأساسي بمدرسة دلال المغربي الثانوية بمدينة غزة. وتوصل البحث إلى فاعلية البرنامج المقترح القائم على القوة الرياضيَّاتيَّة في تنمية التفکير التباعدي لدى طلبة الصف العاشر الأساسي.
أبو سکران, محمد نعيم العبد. (2017). فاعلية برنامج مقترح قائم على القوة الرياضياتية في تنمية مهارات التفکير التباعدي لدى طلبة الصف العاشر الأساسي. مجلة البحث العلمى فى التربية, 18(الجزء الرابع), 69-90. doi: 10.21608/jsre.2017.8436
MLA
محمد نعيم العبد أبو سکران. "فاعلية برنامج مقترح قائم على القوة الرياضياتية في تنمية مهارات التفکير التباعدي لدى طلبة الصف العاشر الأساسي", مجلة البحث العلمى فى التربية, 18, الجزء الرابع, 2017, 69-90. doi: 10.21608/jsre.2017.8436
HARVARD
أبو سکران, محمد نعيم العبد. (2017). 'فاعلية برنامج مقترح قائم على القوة الرياضياتية في تنمية مهارات التفکير التباعدي لدى طلبة الصف العاشر الأساسي', مجلة البحث العلمى فى التربية, 18(الجزء الرابع), pp. 69-90. doi: 10.21608/jsre.2017.8436
VANCOUVER
أبو سکران, محمد نعيم العبد. فاعلية برنامج مقترح قائم على القوة الرياضياتية في تنمية مهارات التفکير التباعدي لدى طلبة الصف العاشر الأساسي. مجلة البحث العلمى فى التربية, 2017; 18(الجزء الرابع): 69-90. doi: 10.21608/jsre.2017.8436