فاعلية برنامج مقترح قائم على القوة الرياضياتية في تنمية مهارات التفکير التباعدي لدى طلبة الصف العاشر الأساسي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

هدف البحث إلى بناء برنامج مقترح قائم على القوة الرياضيَّاتيَّة، وقياس فاعليته في تنمية التفکير التباعدي لدى طلبة الصف العاشر في فلسطين. وتضمن البرنامج المقترح (3) فصول في موضوعات الدوال الحقيقية، ودليل لمدرس الرياضيات، وتمثلت أداة القياس في اختبار للتفکير التباعدي الذي تم تطبيقه قبل وبعد تدريس البرنامج المقترح على مجموعة البحث، التي تکونت من (30) طالبة من الصف العاشر الأساسي بمدرسة دلال المغربي الثانوية بمدينة غزة. وتوصل البحث إلى فاعلية البرنامج المقترح القائم على القوة الرياضيَّاتيَّة في تنمية التفکير التباعدي لدى طلبة الصف العاشر الأساسي.

الكلمات الرئيسية