يهدف البحث الحالي التعرف على دور الفلسفة العربية، وأثرها على تکوين العقل الحداثي في الألفية الثالثة، والتحديات التي تواجه هذا الهدف، من خلال التأملات الفلسفية العربية، التي کانت تتفوق في شتى مناحي العلوم، وما أصبحت عليه اليوم في الوطن العربي، وتفوق الفلسفة الغربية، وما توصلت إليه من حداثة، وضعت الفلسفة العربية في وضع المتأمل، وانتظار الإنتاج الغربي، حتى تستهلکه فقط، ويعول الباحث على تکثيف الجهود التربوية ما بين: المنهج الدراسي والذي يتلخص في درس الفلسفة، والمعلم، والمؤسسات التربوية في تصحيح الصورة الحالية للفلسفة العربية..
البابطين, عبدالرحمن عبدالمحسن. (2017). التأملات الفلسفية ورهانات الحداثة في الألفية الثالثة. مجلة البحث العلمى فى التربية, 18(الجزء الثالث), 647-668. doi: 10.21608/jsre.2017.8432
MLA
عبدالرحمن عبدالمحسن البابطين. "التأملات الفلسفية ورهانات الحداثة في الألفية الثالثة". مجلة البحث العلمى فى التربية, 18, الجزء الثالث, 2017, 647-668. doi: 10.21608/jsre.2017.8432
HARVARD
البابطين, عبدالرحمن عبدالمحسن. (2017). 'التأملات الفلسفية ورهانات الحداثة في الألفية الثالثة', مجلة البحث العلمى فى التربية, 18(الجزء الثالث), pp. 647-668. doi: 10.21608/jsre.2017.8432
VANCOUVER
البابطين, عبدالرحمن عبدالمحسن. التأملات الفلسفية ورهانات الحداثة في الألفية الثالثة. مجلة البحث العلمى فى التربية, 2017; 18(الجزء الثالث): 647-668. doi: 10.21608/jsre.2017.8432