اثر برامج الوسائط الفائقة باستخدام السکايب (Skype) على التحصيل المعرفي والأداء الکتابي لدي الطلبة الصم في الصف السابع الأساسي في مدارس الأمل في الأردن

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على  اثر برامج الوسائط الفائقة باستخدام السکايب (Skype) على التحصيل المعرفي والأداء الکتابي لدي الطلبة الصم في الصف السابع الأساسي في مدارس الأمل في الأردن، وتکون مجتمع الدراسة من جميع الطلبة الصم في الأردن، أما عينة الدراسة فقد شملت (60) طالب وطالبة من الصم في الصف السابع الأساسي. وتلخصت ابرز النتائج التي وصلت إليها الدراسة الحالية إلى وجود اختلافات تعزى الى اثر الطريقة لصالح المجموعة التجريبية، وعدم وجود اختلافات تعزى الى اثر الجنس او التفاعل بين الطريقة والجنس، اما فيما يتعلق في الأداء الکتابي فقد أظهرت النتائج الى وجود فروق طفيفة بين المتوسطات الحسابية لأداء مجموعتي الدراسة ولصالح الطريقة التجريبية.

الكلمات الرئيسية