هدفت الدراسة تطوير الأداء الإداري بالتعليم الأساسي في ضوء مدخل إدارة التميز، واعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي.، وتم اختيار عدد (159) من الهيئة الإدارية والتعليمية بمدارس التعليم الأساسي في. منطقة الأحمدي التعليمية بدولة الکويت، وتم تصميم استبانة للتعرف على کيفية تطوير الأداء الإداري بمدارس التعليم الأساسي من وجهة نظر مديري إدارة التعليم الأساسي، وأشارت النتائج إلى ترتيب مفردات محور اختيار مدير المدرسة ومتطلباته في ضوء مدخل إدارة التميز. حسب المتوسطات الحسابية لاستجابات أفراد عينة البحث، حيث حصلت العبارة رقم (14) وهي "يقبل النقد والرأي المخالف" في الترتيب الأول، وجاء ترتيب مفردات مجال البيئة المدرسية ومتطلباتها في ضوء مدخل إدارة التميز حسب المتوسطات الحسابية لاستجابات أفراد عينة البحث. حيث أوضحت النتائج أن العبارات رقم (16) 32، 20، 19، 17، 27، 30) جاءت في ترتيب مرتفع من (1 إلى 7) على التوالي.
العجمي, د/ کروز تراحيب. (2017). تطوير الأداء الإداري بالتعليم الأساسي في ضوء مدخل إدارة التميز. مجلة البحث العلمى فى التربية, 18(الجزء الثالث), 337-374. doi: 10.21608/jsre.2017.8421
MLA
د/ کروز تراحيب العجمي. "تطوير الأداء الإداري بالتعليم الأساسي في ضوء مدخل إدارة التميز". مجلة البحث العلمى فى التربية, 18, الجزء الثالث, 2017, 337-374. doi: 10.21608/jsre.2017.8421
HARVARD
العجمي, د/ کروز تراحيب. (2017). 'تطوير الأداء الإداري بالتعليم الأساسي في ضوء مدخل إدارة التميز', مجلة البحث العلمى فى التربية, 18(الجزء الثالث), pp. 337-374. doi: 10.21608/jsre.2017.8421
VANCOUVER
العجمي, د/ کروز تراحيب. تطوير الأداء الإداري بالتعليم الأساسي في ضوء مدخل إدارة التميز. مجلة البحث العلمى فى التربية, 2017; 18(الجزء الثالث): 337-374. doi: 10.21608/jsre.2017.8421