واقع استخدام ملف الإنجاز في تنمية مهارات الأداء اللغوي لدى طلبة الصف السادس في مادة لغتي الجميلة بمدينة بريدة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

هدفت الدراسة التعرف على واقع استخدام ملف الإنجاز في تنمية مهارات الأداء اللغوي لدى طلبة الصف السادس في مادة لغتي الجميلة بمدينة بريدة، واستخدم الباحث المنهج الوصفي، کما قام بالاعتماد على کامل المجتمع کعينة للدراسة؛ حيث قام الباحث بتوزيع عدد (97) استبانة على المعلمين، والمشرفين التربويين بمکتب التربية والتعليم بشمال بريدة. وکان عدد الاستبانات المستردة 95 استبانة، وقد قام الباحث باستبعاد استبانتين؛ لعدم صلاحيتها للتحليل، وبالتالي أصبح عدد الاستبانات الصالحة للتحليل 93 استبانة، وتوصلت الدراسة إلى أن درجة أهمية استخدام ملف الإنجاز لدى معلمي ومشرفي مادة لغتي الجميلة في مدينة بريدة کانت مرتفعة بدرجة عالية، وأن صعوبات استخدام ملف الإنجاز لدى معلمي ومشرفي مادة لغتي الجميلة في مدينة بريدة کانت مرتفعة بدرجة عالية.

الكلمات الرئيسية