هدف البحث إلي التوصل إلي الآليات المقترحة لتطوير نظام إعداد معلم التعليم الأساسي في الکويت في ضوء خبرة فنلندا ، من خلال تحقق عدد من الأهداف الفرعية وهي : التعرف علي الأسس الفکرية لنظام إعداد المعلم ، التعرف علي ملامح نظام إعداد معلم التعليم الأساسي في الکويت ، التعرف علي ملامح نظام إعداد معلم التعليم الأساسي في دولة فنلندا ، الاستفادة من نظام إعداد معلم التعليم الأساسي في فنلندا لتطوير نظام إعداد معلم التعليم الأساسي في الکويت ، وتم استخدام المنهج الوصفي لتحقيق هدف البحث ، وتم التوصل إلي مجموعة من الآليات المقترحة لتطوير نظام إعداد معلم التعليم الأساسي في الکويت في ضوء خبرة دولة فنلندا ، منها ، اشراک المعلمين في تصميم المناهج الدراسية ، الدعوة لإنشاء مجلس خاص بشؤون مهنة التدريس ، و بناء مدارس تجريبية تکون ملحقة بکل کلية من کليات التربية لممارسة منهجيات التدريس الجديدة والتجارب الجديدة .
الشمري, أحمد حمود ميس. (2017). آليات مقترحة لتطوير نظام إعداد معلم التعليم الأساسي في الکويت في ضوء خبرة فنلندا. مجلة البحث العلمى فى التربية, 18(الجزء الثانی), 641-667. doi: 10.21608/jsre.2018.8409
MLA
أحمد حمود ميس الشمري. "آليات مقترحة لتطوير نظام إعداد معلم التعليم الأساسي في الکويت في ضوء خبرة فنلندا". مجلة البحث العلمى فى التربية, 18, الجزء الثانی, 2017, 641-667. doi: 10.21608/jsre.2018.8409
HARVARD
الشمري, أحمد حمود ميس. (2017). 'آليات مقترحة لتطوير نظام إعداد معلم التعليم الأساسي في الکويت في ضوء خبرة فنلندا', مجلة البحث العلمى فى التربية, 18(الجزء الثانی), pp. 641-667. doi: 10.21608/jsre.2018.8409
VANCOUVER
الشمري, أحمد حمود ميس. آليات مقترحة لتطوير نظام إعداد معلم التعليم الأساسي في الکويت في ضوء خبرة فنلندا. مجلة البحث العلمى فى التربية, 2017; 18(الجزء الثانی): 641-667. doi: 10.21608/jsre.2018.8409