هدفت الدراسة تناول المتغيرات الاقتصادية والاجتماعية وتأثيرها على النظم التعليمية في سلطنة عمان، واستخدمت المنهج الوصفي التحليلي، وتوصلت الدراسة إلى نتائج منها: تزايد مستمر في متوسط تکلفة الطالب في التعليم، وتختلف تکلفة الطالب الواحد باختلاف مستويات التعليم و أنواعه أي تختلف الطالب بالمرحلة الابتدائية عنها بالمرحلة الإعدادية وکذلک بالمرحلة الثانوية کما تختلف تکلفة الطالب بالتعليم العام عن زميله بالتعليم التجاري عن التعليم الصناعي. کما تختلف تکلفة الطالب بالحضر والمدن المکتظة بالسکان عن الطالب بالمناطق الريفية والنائية المخلخلة في الکثافة السکانية والتي تخدم تجمعات سکانية متناثرة ومتباعدة، وکذلک بقية المتغيرات الاقتصادية والاجتماعية لها تأثير مباشر على النظم التعليمية في سلطنة عمان.
لاشين, أ.د/ محمد عبدالحميد, & الخنبشية, أ / خولة بنت خليفة بن محمد. (2017). المتغيرات الاقتصادية والاجتماعية وتأثيرها على النظم التعليمية في سلطنة عمان. مجلة البحث العلمى فى التربية, 18(الجزء الثانی), 615-640. doi: 10.21608/jsre.2018.8408
MLA
أ.د/ محمد عبدالحميد لاشين; أ / خولة بنت خليفة بن محمد الخنبشية. "المتغيرات الاقتصادية والاجتماعية وتأثيرها على النظم التعليمية في سلطنة عمان". مجلة البحث العلمى فى التربية, 18, الجزء الثانی, 2017, 615-640. doi: 10.21608/jsre.2018.8408
HARVARD
لاشين, أ.د/ محمد عبدالحميد, الخنبشية, أ / خولة بنت خليفة بن محمد. (2017). 'المتغيرات الاقتصادية والاجتماعية وتأثيرها على النظم التعليمية في سلطنة عمان', مجلة البحث العلمى فى التربية, 18(الجزء الثانی), pp. 615-640. doi: 10.21608/jsre.2018.8408
VANCOUVER
لاشين, أ.د/ محمد عبدالحميد, الخنبشية, أ / خولة بنت خليفة بن محمد. المتغيرات الاقتصادية والاجتماعية وتأثيرها على النظم التعليمية في سلطنة عمان. مجلة البحث العلمى فى التربية, 2017; 18(الجزء الثانی): 615-640. doi: 10.21608/jsre.2018.8408