مهارات التعلم والاستذکار وأسلوب الابتکار لدى طلاب السنة التحضيرية بجامعة الطائف

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

هدفت الدراسة بيان مهارات التعلم والاستذکار وأسلوب الابتکار لدى طلاب السنة التحضيرية بجامعة الطائف، و اتبع الباحث المنهج الوصفي الارتباطي، وتکونت عينة الدراسة من ( 162) طالباً من طلاب السنة التحضيرية بجامعة الطائف من المسارات المختلفة، وکان متوسط أعمارهم (18.6)، وأشارت النتائج إلى أن أکثر مهارات التعلم والاستذکار تُمَارَس بدرجات متوسطة من قبل طلاب السنة التحضيرية ما عدا مهارتي إدارة المشتتات وتنظيم المعلومات فهي تُمَارَس بدرجة عالية، کما أشارت النتائج إلى أن مهارات التعلم تمارس بدرجة أکبر من قبل الطلاب المجودين أکثر مما يفعل الطلاب المجددين، کما توصلت النتائج إلى دقة التنبؤ بأسلوب الابتکار من خلال الدرجة على مهارة الاستعداد للامتحان.

الكلمات الرئيسية