هدفت هذه الدراسة إلى الکشف عن اتجاهات طلبة کلية الحصن الجامعية التابعة لجامعة البلقاء التطبيقية نحو علم النفس، وما إذا کان اتجاه الطلبة نحو علم النفس يختلف باختلاف متغيري جنس الطالب ودراسة مقرر في علم النفس. تکونت عينة الدراسة من (320) طالبا وطالبة من طلبة البکالوريوس في کلية الحصن الجامعية التابعة لجامعة البلقاء التطبيقية في الفصل الأول من العام الجامعي 2014/ 2015م. وأظهرت نتائج الدراسة أن اتجاهات طلبة کلية الحصن الجامعية نحو علم النفس کانت إيجابية. ولم تکن هناک فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة الإحصائية (a = 0.05) لأثر الجنس في اتجاهات الطلبة نحو علم النفس، بينما وجدت فروق ذات دلالة إحصائية في اتجاهات الطلبة نحو علم النفس، تبعا لمتغير دراسة مقرر في علم النفس ولصالح الطلبة الذين درسوا مقررا في علم النفس.
خريسات, د. محمد سليمان. (2017). اتجاهات طلبة کلية الحصن الجامعية التابعة لجامعة البلقاء التطبيقية في الأردن نحو علم النفس. مجلة البحث العلمى فى التربية, 18(الجزء الأول), 615-632. doi: 10.21608/jsre.2017.8384
MLA
د. محمد سليمان خريسات. "اتجاهات طلبة کلية الحصن الجامعية التابعة لجامعة البلقاء التطبيقية في الأردن نحو علم النفس". مجلة البحث العلمى فى التربية, 18, الجزء الأول, 2017, 615-632. doi: 10.21608/jsre.2017.8384
HARVARD
خريسات, د. محمد سليمان. (2017). 'اتجاهات طلبة کلية الحصن الجامعية التابعة لجامعة البلقاء التطبيقية في الأردن نحو علم النفس', مجلة البحث العلمى فى التربية, 18(الجزء الأول), pp. 615-632. doi: 10.21608/jsre.2017.8384
VANCOUVER
خريسات, د. محمد سليمان. اتجاهات طلبة کلية الحصن الجامعية التابعة لجامعة البلقاء التطبيقية في الأردن نحو علم النفس. مجلة البحث العلمى فى التربية, 2017; 18(الجزء الأول): 615-632. doi: 10.21608/jsre.2017.8384