استخدام التقنيات المساندة للتلاميذ ذوي صعوبات التعلم في غرف المصادر "دليل إرشادي لمعلمي التلاميذ ذوي صعوبات التعلم"

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

هدفت الدراسة تسليط الضوء على التقنيات المساندة الحديثة التي تستخدم مع التلاميذ ذوي صعوبات التعلم في غرف المصادر، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي، فعرضت لغرفة المصادر کبديل تربوي لذوي صعوبات التعلم، کما تناولت التقنيات المساندة لذوي صعوبات التعلم وخطواته استخدامها، ومعوقات استخدامها، ثم عرضت التقنيات المساندة في القياس والتشخيص لتحديد مدى أهلية التلميذ لخدمات غرفة المصادر، وکذلک التقنيات المساندة في تدريس التلاميذ ذوي صعوبات التعلم، ثم تناولت الواقع الافتراضي لذوي صعوبات التعلم، ثم عرضت توثيق التقنيات المساندة في البرنامج التربوي الفردي للتلاميذ ذوي صعوبات التعلم، وتناولت الکفايات الواجب توافرها في معلم غرفة المصادر لاستخدام التقنية المساندة.

الكلمات الرئيسية