مدى تطبيق معايير الجودة في برامج تدريب المرشدين الطلابيين في مراکز التدريب التربوي بمدينة الرياض

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

هدفت الدراسة تعرف مدى تطبيق معايير الجودة في برامج تدريب المرشدين الطلابيين في مراکز التدريب التربوي بمدينة الرياض، و استخدم الباحث المنهج الوصفي المسحي، کما اعتمد الباحث على أسلوب المسح الشامل وذلک لصغر حجم العينة من المدربين الذين بلغ عددهم 25 مدرباً حيث قام الباحث بتوزيع 24 استبانة تم استرداد 23 استبانة، وتوصلت الدراسة إلى أنه يتفق کل من عينة الدراسة من المدربين والمتدربين على فاعلية تطبيق معايير الجودة في برامج تدريب المرشدين الطلابيين في مراکز التدريب التربوي بمدينة الرياض، جميع عينة الدراسة من المدربين يوافقون على وعي قيادات التدريب التربوي بأهمية تطبيق معايير الجودة ببرامج تدريب المرشدين الطلابيين بدرجة متوسط، جميع عينة الدراسة من المدربين يوافقون بدرجة متوسطة على أن هناک معوقات تقلل من جودة تدريب المرشدين الطلابيين بمراکز التدريب بمدينة الرياض، جميع عينة الدراسة من المتدربين يوافقون على وجود معوقات تقلل من جودة تدريب المرشدين الطلابيين بمراکز التدريب بمدينة الرياض، عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين کل من المدربين والمتدربين نحو مدى فاعلية تطبيق معايير الجودة في برامج تدريب المرشدين الطلابيين، عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين کل من المدربين والمتدربين نحو أهم معوقات تطبيق معايير الجودة في برامج تدريب المرشدين الطلابيين.

الكلمات الرئيسية