دور الإدارة المدرسية في الحد من التسرب الطلابي في مدارس التعليم الثانوي العامة بدولة الکويت" دراسة ميدانية"

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

المستخلص

هدف البحث تعرف دور الإدارة المدرسية في الحد من تسرب الطلاب في مدارس التعليم الثانوي العامة في دولة الکويت، وتقصي ما إذا کان هناک فروق ذات دلالة إحصائية تعزى إلى الجنس، الوظيفة وسنوات الخبرة. ولتحقيق هدف البحث، قام الباحثان ببناء استبانة وزعت على (18) من مدراء المدارس الثانوية و(36) من المدراء المساعدين الذين تم اختيارهم عشوائيا. وأوضحت النتائج أن الإدارة المدرسية تلعب دورا مهما في الحد من التسرب الدراسي من وجهة نظر مدراء المدارس والمدراء المساعدين في ثانويات التعليم العام في دولة الکويت. کما أوضحت النتائج عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في استجابة المشارکين ممکن أن تعزى لمتغيرات البحث.

الكلمات الرئيسية