أثر ملف الإنجاز الإلکتروني في تنمية عادات العقل ومفهوم الذات الأکاديمي لدى طالبات کلية التربية بجامعة الأميرة نوره

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على أثر ملف الإنجاز الإلکتروني في تنمية بعض عادات العقل ومفهوم الذات الأکاديمية لدى طالبات قسم المناهج وطرق التدريس (معلمات الصفوف الاولية) بکلية التربية جامعة الأميرة نوره للعام الدراسي 1436/1437 هـ، وقد اعتمدت الباحثة على المنهج التجريبي القائم على التصميم شبه التجريبي، وقد طبقت الدراسة على عينة قوامها 84 طالبة من طالبات المستوى السادس، وقد خلصت النتائج إلى:
S      توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين المجموعة الضابطة والمجموعة التجريبية في عادات العقل لصالح المجموعة التجريبية و حجم تأثير ملف الإنجاز الإلکتروني على مستوى عادات العقل لدى الطالبات 85.3%.
S      توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين المجموعة الضابطة والمجموعة التجريبية في مستوى فهم الذات الأکاديمي لصالح المجموعة التجريبية وحجم تأثير ملف الإنجاز الإلکتروني على مستوى فهم الذات الأکاديمي لدى الطالبات 94.3%.

الكلمات الرئيسية