فاعلية المدخل الدرامى فى تنمية التواصل الرياضى لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 معلمة رياضيات

2 أستاذ المناهج وتعليم الرياضيات عميد کلية البنات جامعة عين شمس سابقا

3 استاذ مساعد المناهج وتعليم الرياضيات کلية البات - جامعة عين شمس

المستخلص

هدفت هذه الدراسة الى الکشف عن فاعلية المدخل الدرامى فى تنمية مهارات التواصل الرياضى الکتابية والشفهية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية
اعدت الدراسة الادوات التالية:
1- اختبار مهارات التواصل الرياضى الکتابية
2- بطاقة ملاحظة لتقويم مهارات التواصل الرياضى الشفهية
تکونت مجموعة الدراسة من (70) تلميذة من تلاميذ الصف الخامس الابتدائى تم تقسيمهم الى مجموعتين متساويتين : مجموعة تجريبية ومجموعة ضابطة وتم التأکد من تکافؤ المجموعتين من حيث: العمر- المستوى الاقتصادى والاجتماعى- مستوى الذکاء
وقد اوضحت نتائج الدراسة فاعلية المدخل الدرامى فى تنمية مهارات التواصل الرياضى الکتابية والشفهية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية.