هدف البحث دراسة إدارة الجودة الشاملة کمدخل لتحقيق الميزة التنافسية بمؤسسات التعليم العالي السعودية والعلاقة بينهما، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي، واعتمد البحث على استبيان، تم توزيعها على (360) من الأکاديميين والإداريين العاملين ببعض مؤسسات التعليم العالي بالمملکة وعددها (8) جامعات. وتوصلت الدراسة لعدد من النتائج أبرزها: وجود علاقة طردية عند مستوى المعنوية (0.05) بين واقع تطبيق إدارة الجودة الشاملة من جهة، والميزة التنافسية من جهة أخرى، وهذا يعني أنه کلما زادت تطبيقات عناصر إدارة الجودة الشاملة، فإنه تزداد اتجاهات مؤسسات التعليم العالي بالمملکة نحو تحقيق الميزة التنافسية.
عابد, حنان درويش. (2017). إدارة الجودة الشاملة کمدخل لتحقيق الميزة التنافسية في مؤسسات التعليم العالي السعودي. مجلة البحث العلمى فى التربية, 18(الجزء العاشر), 303-322. doi: 10.21608/jsre.2017.8355
MLA
حنان درويش عابد. "إدارة الجودة الشاملة کمدخل لتحقيق الميزة التنافسية في مؤسسات التعليم العالي السعودي". مجلة البحث العلمى فى التربية, 18, الجزء العاشر, 2017, 303-322. doi: 10.21608/jsre.2017.8355
HARVARD
عابد, حنان درويش. (2017). 'إدارة الجودة الشاملة کمدخل لتحقيق الميزة التنافسية في مؤسسات التعليم العالي السعودي', مجلة البحث العلمى فى التربية, 18(الجزء العاشر), pp. 303-322. doi: 10.21608/jsre.2017.8355
VANCOUVER
عابد, حنان درويش. إدارة الجودة الشاملة کمدخل لتحقيق الميزة التنافسية في مؤسسات التعليم العالي السعودي. مجلة البحث العلمى فى التربية, 2017; 18(الجزء العاشر): 303-322. doi: 10.21608/jsre.2017.8355