هدفت الدراسة تقديم رؤية مقترحة لتطوير مراکز مصادر التعلم في المملکة العربية السعودية، ولتحقيق ذلک قامت الدراسة بتناول أربعة عشر مرکزاً لمصادر التعلم في المدن التالية (الرياض، القويعية، الزلفى، الخرج، الدمام) وشملت جميع المراحل -ابتدائي ومتوسط وثانوي-. واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي، وکشفت نتائج الدراسة أن واقع مراکز مصادر التعلم في المملکة العربية السعودية متباين ولا يرتقي إلى التطور التقني المقبول. کما أنها تحتاج إلى تطوير للرؤية الأهداف لتتوافق مع متطلبات العصر الحالي ومتطلبات التعلم الحديث، ولتتوافق مع التوجه العام لتحقيق رؤية 2030 و رؤية التحول الرقمي 2020 والتي تبنتها وزارة التعليم. نتج عن الدراسة تقديم رؤية مقترحة لتطوير مراکز مصادر التعلم من خلال تطوير المهام التنفيذية والإدارية والمرتبطة بالميدان التعليمي، حيث رکزت على توزيع المهام وتحديد الصلاحيات وتحديد الکفايات المطلوبة لإدارة هذه المصادر.
الحجيلان, د/ محمد بن ابراهيم بن عبدالرحمن. (2017). رؤية نظرية مقترحة لتطوير مراکز مصادر التعلم في مدارس المملکة العربية السعودية. مجلة البحث العلمى فى التربية, 18(الجزء العاشر), 177-214. doi: 10.21608/jsre.2017.8349
MLA
د/ محمد بن ابراهيم بن عبدالرحمن الحجيلان. "رؤية نظرية مقترحة لتطوير مراکز مصادر التعلم في مدارس المملکة العربية السعودية". مجلة البحث العلمى فى التربية, 18, الجزء العاشر, 2017, 177-214. doi: 10.21608/jsre.2017.8349
HARVARD
الحجيلان, د/ محمد بن ابراهيم بن عبدالرحمن. (2017). 'رؤية نظرية مقترحة لتطوير مراکز مصادر التعلم في مدارس المملکة العربية السعودية', مجلة البحث العلمى فى التربية, 18(الجزء العاشر), pp. 177-214. doi: 10.21608/jsre.2017.8349
VANCOUVER
الحجيلان, د/ محمد بن ابراهيم بن عبدالرحمن. رؤية نظرية مقترحة لتطوير مراکز مصادر التعلم في مدارس المملکة العربية السعودية. مجلة البحث العلمى فى التربية, 2017; 18(الجزء العاشر): 177-214. doi: 10.21608/jsre.2017.8349