التنظيم الذاتى وعلاقته بالانجاز الاکاديمى لدى المراهقين بالمرحلة الثانوية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

تهدف الدراسة الي معرفة العلاقة بين التنظيم الذاتي والانجاز الاکاديمي لدي طلبة المرحلة الثانوية کذلک تهدف الدراسة الي معرفة الفروق بين الذکور والاناث علي مقياس التنظيم الذاتي والانجاز الاکاديمي.اجراءات الدراسة؛تضمنت عينة الدراسة من 150 طالبا وطالبة تراوحت اعمارهم من 15 الي 18 من صفوف مختلفة من المرحلة الثانوية العامة وقد استعانت الباحثة بمقياس التنظيم الذاتي للتعلم من اعذاد الباحثة ومقياس الانجاز الاکاديمي من اعداد طالب الخفاجي أسفرت النتائج عن وجود علاقة دالة احصائيا بين التنظيم الذاتي والانجاز الاکاديمي لدي المراهقين من طلبة وطالبات المرحلة الثانوية.کذا کشفت النتائج عن وجود فروق دالة احصائيا بين مجموعتي الذکور والاناث علي مقياس التنظيم الذاتي في اتجاه مجموعة الاناث

The objectives of the study are to study the relationship between self-regulation and academic achievement of the students in the secondary stage. The study also aims to identify differences between males and females on the scale of self-regulation and academic achievement. The study included 150 study students aged 15- 18 of different stages of the general secondary level
The researcher used the self-regulation scale for learning from the researcher's achievement and the academic achievement scale by the student of Al-Khafaji. The results revealed a statistically significant relation between the self-regulation and the academic achievement of the secondary and secondary students. Thus, the results revealed significant differences between the male and female groups Self-regulation measure for the benefit of the female group

الكلمات الرئيسية