أثر استخدام إستراتيجية REACT(الربط – الخبرة – التطبيق – التعاون – النقل) في تنمية قدرات الذکاء الناجح وفهم المفاهيم ومستوى الطموح لدى طالبات الصف الأول الثانوي ذوات الاتجاه السلبي نحو تعلم الکيمياء

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية البنات – جامعة عين شمس

المستخلص

استهدفت هذه الدراسة استقصاء أثر استخدام إستراتيجية REACT(الربط – الخبرة – التطبيق – التعاون – النقل) في تنمية قدرات الذکاء الناجح والفهم المفاهيمي ومستوى الطموح لدى طالبات الصف الأول الثانوي ذوات الاتجاه السلبي نحو تعلم الکيمياء. تم إعداد أدوات الدراسة (اختبار قدرات الذکاء الناجح ـ اختبار الفهم المفاهيمي ـ مقياس مستوى الطموح - مقياس الاتجاه نحو تعلم الکيمياء) وقدمت لعينة عددها(61) طالبة ذوات الاتجاه السلبي نحو تعلم الکيمياء مقسمة إلى : مجموعة تجريبية (28 طالبة) ومجموعة ضابطة (33 طالبة)  .وأثبتت نتائج الدراسة إلى أن استخدام إستراتيجية REACT(الربط – الخبرة – التطبيق – التعاون – النقل) لها أثر کبير في تنمية قدرات الذکاء الناجح والفهم المفاهيمي وزيادة مستوى الطموح الاتجاه لدى طالبات الصف الأول الثانوي ذوات الاتجاه السلبي نحو تعلم الکيمياء .

الكلمات الرئيسية