هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على دور المشرفة التربوية في تطوير الأداء التعليمي لمعلمات ذوي الإعاقة السمعية بمدينة الرياض من وجهة نظرهن. حيث تم استخدام المنهج الوصفي المسحي، معتمداً على الاستبانة کأداة لجمع البيانات. وتکونت العينة من (86) معلمة من معلمات ذوي الإعاقة السمعية. وقد أسفرت نتائج الدراسة عن وجود موافقة إلى حد ما بين أفراد عينة الدراسة حول دور المشرفة التربوية بمتوسط حسابي عام بلغ (2.004)، وکان من أبرز تلک الأدوار: دور المشرفة التربوية في تطوير الأساليب التدريسية. حيث حصل على المرتبة الأولى بمتوسط حسابي عام بلغ (2.02). تلاه في المرتبة الثانية دور المشرفة التربوية في إعداد وتنفيذ الخطة التربوية الفردية بمتوسط حسابي عام بلغ (1.97). وبناء على ما سبق من نتائج توصي الباحثة بضرورة تأهيل المشرفات التربويات من خلال إلحاقهن ببرامج الماجستير؛ لتحسين کفاياتهن بأساليب الإشراف في برامج ذوي الإعاقة السمعية.
بنت سليمان حمد الغــثـبـر, نهى. (2017). دور المشرفة التربوية في تطوير الأداء التعليمي لمعلمات ذوي الإعاقة السمعية بمدينة الرياض من وجهة نظرهن. مجلة البحث العلمى فى التربية, 18(الجزء التاسع), 113-130. doi: 10.21608/jsre.2017.8295
MLA
نهى بنت سليمان حمد الغــثـبـر. "دور المشرفة التربوية في تطوير الأداء التعليمي لمعلمات ذوي الإعاقة السمعية بمدينة الرياض من وجهة نظرهن", مجلة البحث العلمى فى التربية, 18, الجزء التاسع, 2017, 113-130. doi: 10.21608/jsre.2017.8295
HARVARD
بنت سليمان حمد الغــثـبـر, نهى. (2017). 'دور المشرفة التربوية في تطوير الأداء التعليمي لمعلمات ذوي الإعاقة السمعية بمدينة الرياض من وجهة نظرهن', مجلة البحث العلمى فى التربية, 18(الجزء التاسع), pp. 113-130. doi: 10.21608/jsre.2017.8295
VANCOUVER
بنت سليمان حمد الغــثـبـر, نهى. دور المشرفة التربوية في تطوير الأداء التعليمي لمعلمات ذوي الإعاقة السمعية بمدينة الرياض من وجهة نظرهن. مجلة البحث العلمى فى التربية, 2017; 18(الجزء التاسع): 113-130. doi: 10.21608/jsre.2017.8295